مجالس الداخلية تناقش خدمات الدفاع المدني والسلامة العامة
آخر تحديث 19:34:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مجالس الداخلية" تناقش خدمات الدفاع المدني والسلامة العامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مجالس الداخلية" تناقش خدمات الدفاع المدني والسلامة العامة

مجالس وزارة الداخلية الرمضانية
أبوظبي - سعيد المهيري

تناقش مجالس وزارة الداخلية الرمضانية التي ينظمها  مكتب ثقافة احترام القانون، في الأمانة العامة لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مساء يوم الخميس، على مستوى الدولة ، خدمات وزارة الداخلية في مجال الدفاع المدني والسلامة العامة.

ويتضمن الموضوع الرئيسي، محورين الأول يركز على مكافحة الحرائق، والإسعاف الوطني، والسلامة العامة من خلال الآلية التي تنتهجها وزارة الداخلية في تقديم خدمات السلامة العامة للجمهور، والثاني يناقش التحديات التي تواجه الوزارة في قطاع الدفاع المدني والسلامة العامة، بالتركيز على الوعي المجتمعي في الحماية من حوادث السلامة العامة، وحماية الأطفال وتوعية العمالة المساعدة  بإجراءات السلامة العامة، ومناقشة السلامة العامة في أماكن العمل.

كما يتم  فتح الباب أمام الجمهور لإبداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم  للخروج بتوصيات تستثمرها الوزارة في التخطيط المستقبلي وتطوير الأداء.

 وتعتبر المجالس الرمضانية موروثًا ثقافيًا واجتماعيًا، تتجلى من خلالها أهم مظاهر التلاحم والتكافل الاجتماعي الذي يميز المجتمعات العربية والإسلامية، وتتعمق فيها أسس التواصل بين أفراد المجتمع الواحد، وانطلقت المجالس الرمضانية التوعوية لوزارة الداخلية في عام 2012 و عقدت حينها على شكل خيمة رمضانية تجوب إمارات الدولة وتستضيف كل من يرغب من الأفراد في مشاركة الوزارة في مواضيعها المطروحة للمناقشة والتي أخذت طابعًا قانونيًا يسعى إلى الارتقاء بالثقافة القانونية للأفراد وإطلاعهم على أهم الأمور القانونية التي تمس حياتهم اليومية بشكل مباشر.

ووجه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان في عام 2013 بالتوجه إلى منازل المواطنين لعقد تلك الجلسات الرمضانية لإضفاء نوع من الودية على النقاشات المطروحة وخلق شعور عام لدى كل مواطن بأن مؤسسات الدولة في خدمة المواطن أينما وجد حتى في داخل منزله، وتجاوزت المجالس الدائرة القانونية الضيقة لتطرح على طاولة البحث والنقاش مواضيعًا رياضية وإعلامية، وثقافية، وتربوية يرافقها مجالس نسائية ومجالس لذوي الاحتياجات الخاصة ومجالس في مراكز رعاية الأحداث .

وخلال شهر رمضان الماضي 2014، ارتأت الوزارة اختيار رؤية الإمارات 2021 كمظلة عامة للمجالس الرمضانية تحت شعار" 2021 ...رؤية قيادة وتفاعل مجتمع " لتطرح تحت ظلالها كافة العناصر والمحاور الأساسية التي تناولتها الرؤية كمنظومة متكاملة للمستقبل الذي ترسمه القيادة للشخصية الإماراتية وانطلاقًا من أن كل فرد من أفراد المجتمع هو شريك اساسي في نهضته ورفعته  بداية من تربية الطفل داخل الأسرة وصولًا إلى حماية الوطن وتحقيق أمنه وسلامته .

وخلال عام 2015، فتحت وزارة الداخلية الباب واسعًا أمام الجمهور لتحاوره وتناقشه في أهم خدماتها، وتطرح عليه التحديات التي تواجهها في أداء رسالتها وتحقيق أهدافها.

 وتناقش المجالس الرمضانية لهذا  العام  خدمات وزارة الداخلية في قطاعاتها الخمس: مراكز الشرطة والتحقيق، الدفاع المدني والسلامة العامة، والجنسية والإقامة وشؤون الأجانب، والمرور والترخيص، حماية المجتمع والوقاية من الجريمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجالس الداخلية تناقش خدمات الدفاع المدني والسلامة العامة مجالس الداخلية تناقش خدمات الدفاع المدني والسلامة العامة



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates