مجلس الأمن يجمع على قرار بتجفيف مصادر تمويل داعش
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس الأمن يجمع على قرار بتجفيف مصادر تمويل داعش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الأمن يجمع على قرار بتجفيف مصادر تمويل داعش

مجلس الأمن الدولي
واشنطن - عادل سلامة

تبنى مجلس الأمن الدولي الخميس، بالإجماع قراراً يهدف إلى تجفيف مصادر تمويل تنظيم  داعش,واجتمع وزراء مال الدول الـ 15 الأعضاء في مجلس الأمن للمرة الأولى في نيويورك لتبني هذا القرار ويستهدف نص القرار التقني الذي يقع في 28 صفحة وأعدته موسكو وواشنطن مباشرة تنظيم "داعشويسعى القرار إلى تضييق الخناق على بلايين الدولارات التي حصل عليهاالتنظيم من الاتجار في الكثير من المواد في الأراضي الشاسعة التي يحتلها من العراق وسورية.

ويطالب القرار الدول الأعضاء "بالتحرك بشكل نشط وحاسم لقطع التمويلات وباقي الموارد الاقتصادية" لتنظيم "داعش" ولمعاقبة الداعمين الماليين للمجموعة "بشكل أشد". ودعيت الدول إلى أن تجعل من تمويل الإرهاب "جريمة خطرة في قوانينها الوطنية" حتى في غياب أي صلة بعمل إرهابي محدد، وإلى تكثيف تبادل المعلومات بهذا الشأن بما في ذلك بين الحكومات والقطاع الخاص.

وأشار وزير المال الأميركي جاكوب لو الذي ترأس الجلسة، إلى أن هذا القرار "يكمل إجراءات سابقة ويعزز الأدوات الموجودة". وأضاف أنها "خطوة مهمة لكن الاختبار الحقيقي سيكون التحرك بتصميم لتنفيذه"، داعياً خصوصاً إلى "تعميق التعاون مع الشركاء في القطاع الخاص".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأمن يجمع على قرار بتجفيف مصادر تمويل داعش مجلس الأمن يجمع على قرار بتجفيف مصادر تمويل داعش



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates