مجلس العفاري يحثّ على تعزيز وعي الأسر بمخاطر المخدرات
آخر تحديث 19:34:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس العفاري يحثّ على تعزيز وعي الأسر بمخاطر المخدرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس العفاري يحثّ على تعزيز وعي الأسر بمخاطر المخدرات

قوات الشرطة
أبو ظبي ـ جواد الريسي

أوصى المشاركون في مجلس وزارة الداخلية، الذي استضافه المواطن المتعرض سيف العفاري في منزله بمدينة العين، مساء أول أمس "الخميس" بعنوان "المخدرات واستهداف الشباب"، بضرورة تعزيز الوعي لدى الأسر بمخاطر المخدرات؛ من خلال وسائل الإعلام الاجتماعي وأفلام التوعية التي تخاطب عقول الشباب، وتحذرهم من مخاطر الإدمان والتعاطي.

كما حث المشاركون أولياء الأمور إلى فرض الرقابة الإيجابية على الأبناء؛ واستغلال أوقات الفراغ في الإجازات الدراسية، وطالب المجلس بتعزيز استحداث برامج تعليمية وترفيهية إبداعية ومبتكرة للفئات الطلابية كافة؛ تحث على التوعية بمخاطر المخدرات.

ودعا المشاركون في المجلس، الذي أقيم ضمن مجالس التوعية التي ينظمها مكتب ثقافة احترام القانون في وزارة الداخلية، على مدار العام، وأداره الإعلامي طلال الهنداسي من مؤسسة دبي للإعلام، إلى تعزيز جهود جميع المؤسسات الحكومية بالدولة لإعداد برامج لتوعية الشباب من مخاطر المخدرات، وما يمكن أن تخلفه من آثار سلبية على الفرد والمجتمع.

وثمّن المتحدثون الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في التصدي لآفة المخدرات التي تستهدف الشباب باعتبارهم عماد المستقبل لكل مجتمع، وأشاروا إلى أن عالم الإدمان عالم مظلم ينتهي بأثر نفسي وصحي سيئ، فضلاً عن إلحاق الضرر بكيان الأسرة ما يهدد استقرار المجتمع.

وذكر مدير إدارة التوعية في الإدارة العامة للمخدرات بشرطة دبي، المقدم الدكتور جمعة الشامسي في مداخلته، أن الهدف الرئيسي لتجار ومروجي المخدرات تدمير عقول الشباب واستدراجهم لعالم الإدمان، وجني الثروات بأساليب رخيصة، وأوضح أن مثل هذه المجالس المجتمعية النقاشية تعدّ فرصة لتعزيز ثقافة التوعية لدى أولياء الأمور بمخاطر الإدمان، ووقوع الأبناء في براثن التجار والمروجين.

وبدوره اعتبر مدير فرع التوعية بقسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة أبوظبي الرائد محمد المنصوري، أن بداية اللجوء للمخدرات تبدأ من المنزل وليس المجتمع، عازياً ذلك لأسباب عديدة من ضمنها التفكك الأسري أو عدم رقابة الأبناء وغيرهما من الأسباب. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس العفاري يحثّ على تعزيز وعي الأسر بمخاطر المخدرات مجلس العفاري يحثّ على تعزيز وعي الأسر بمخاطر المخدرات



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates