مجلس الوزراء الكويتي يوافق على إنشاء هيئة للحد من الفساد
آخر تحديث 02:25:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس الوزراء الكويتي يوافق على إنشاء هيئة للحد من الفساد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الوزراء الكويتي يوافق على إنشاء هيئة للحد من الفساد

مجلس الوزراء الكويتي
الكويت - خالد الشاهين

وافق مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه الاثنين، برئاسة الشَيخ جابر المبارك على مشروع قانون بإنشاء هيئة لمكافحة الفساد، حيث كشف الذمَة الماليَة، وقرر رفعه إلى الأمير، تمهيدًا لإحالته لمجلس الأمة، مع إعطائه صفة الاستعجال، وتكليف وزير "العدل" بتشكيل لجنة تختص بتسلم موجودات الهيئة ومستنداتها وأوراقها ووثائقها واتخاذ ما يلزم من تدابير تحفَظية لضمان الحفاظ عليها وعلى سريتها، ووضع آلية تسلم إقرارات الذمة المالية الموجودة لدى الهيئة إلى أصحابها.
 
استمع المجلس إلى شرح قدمه وزير "العدل" ووزير "الأوقاف والشؤون الإسلامية" يعقوب الصانع، بشأن صدور حكم المحكمة الدستورية في الطعن القاضي بعدم دستورية المرسوم بالقانون رقم 24 لعام 2012 بإنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية، وناقش المجلس التبعات المترتبة على صدور الحكم، وتقديرًا لأهمية وجود هيئة معنية بمكافحة الفساد في المنظومة التشريعية لكونها استحقاقا وطنيا حتميا تقتضيه المصلحة العليا للبلاد، في ضوء الاهتمام الكبير والتوجيهات السامية في شأن مكافحة آفة الفساد.
 
 واطلع المجلس على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية، بشأن مشروع قانون بالإذن للحكومة في أخذ مبلغ من المال الاحتياطي العام، لاستكمال رأس المال لشركة الخطوط الجوية الكويتية بمبلغ 600 مليون دينار كويتي، حيث قرر المجلس الموافقة على مشروع القانون ورفعه للأمير، تمهيدًا لإحالته لمجلس الأمة.
 
ويعقد مجلس الأمة (البرلمان) جلسته العادية الثلاثاء، وعلى جدول أعماله الاستجواب الموجه من النائبين راكان النصف وحمدان العازمي إلى وزير "الصحة" علي العبيدي بصفته، إلى جانب تعديلات مشروع قانون التخطيط الاقتصادي والاجتماعي وقانون تنظيم الوكالات التجارية.
 
وتضمن الاستجواب الموجه لوزير "الصحة" خمسة محاور تناولت، الأخطاء الطبية، وعمليات شراء أدوية ومستلزمات طبية بأسعار مصطنعة، والتلاعب في العقود وتضليل الجهات الرقابية وهدر المال العام والفساد الإداري والمالي، واستغلال المنصب الوزاري ومشروع الربط الآلي بين وزارة "الصحة" والمكاتب الصحية الخارجية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء الكويتي يوافق على إنشاء هيئة للحد من الفساد مجلس الوزراء الكويتي يوافق على إنشاء هيئة للحد من الفساد



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates