مجلس وزارة الداخلية يدعو إلى انتشار ثقافة الإبلاغ عن الجريمة
آخر تحديث 18:40:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس وزارة الداخلية يدعو إلى انتشار ثقافة الإبلاغ عن الجريمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس وزارة الداخلية يدعو إلى انتشار ثقافة الإبلاغ عن الجريمة

العميد علي خلفان الظاهري
ابوظبي- سعيد المهيري

دعا المشاركون في مجلس وزارة الداخلية، الذي استضافه المواطن سعيد محمد خلف الرميثي في مدينة العين، بعنوان "ثقافة الإبلاغ عن الجريمة وأثرها في المجتمع"، إلى ضرورة ترسيخ ثقافة الإبلاغ عن الجريمة وانتشارها بشتى أنواعها؛ إسهاماً في تحقيق الأمن والأمان المجتمعي، وطالب المشاركون بتضافر الجهود في التصدّي لجميع السلوكيات السلبية عبر مشاركة مجتمعية فاعلة.

وأكد سعيد الرميثي "مستضيف المجلس"، أهمية تعزيز ثقافة التوعية لدى فئات المجتمع لاسيما الشباب، مشيراً إلى الدور الإيجابي والفعّال في سرعة الإبلاغ عن الخروقات القانونية، حفاظاً على أمن المجتمع، مضيفاً أن ترابط المجتمع بمختلف شرائحه يسهم بشكل فعال في خفض نسبة الجريمة؛ والحد من الآفات السلبية والوقاية من شتى أنواع الجرائم.

 وأشار المتحدثون إلى ضرورة أن يعي الجمهور دورهم المهم في الإبلاغ عن الخروقات القانونية، مؤكدين أهمية تعميق التوعية لدى الجميع، والمبادرة على وجه السرعة بتبليغ الشرطة في حال مشاهدة أية جريمة.

وقال مدير عام شؤون القيادة في شرطة أبوظبي العميد علي خلفان الظاهري، إن ديننا الإسلامي الحنيف، وعادتنا وتقاليدنا، ومواطنتنا، تحثنا على الإبلاغ عن مختلف أنواع الجريمة حفاظاً على مسيرة الأمن والأمان التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة، مناشداً أفراد المجتمع المبادرة بسرعة الإبلاغ، معتبراً أنها واجب وطني، ومسؤولية مجتمعية مشتركة لا تقتصر فحسب على المؤسسة الشرطية والجهات المختصة.
ومن جانبه، تطرّق مدير إدارة السياسات والمعايير الأمنية في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبيالعقيد عبد الله الحوسني، إلى المعايير المقننة التي تتبعها وزارة الداخلية في منح تأشيرات الدخول للدولة، والتي تسهم في الوقاية والحد من ارتكاب الجريمة.
وبدوره، أكد  مدير مكتب وزارة العمل في مدينة العين الدكتور محمد النعيمي، ضرورة تعزيز ثقافة التوعية بين أفراد المجتمع، باعتبارهم خط الدفاع الأول، مطالباً بتعزيز دور الإعلام، وتوسيع دائرة التوعية والحملات والبرامج المتواصلة للتوعية بثقافة الإبلاغ عن الجريمة، بحيث تتضمن أيضاً وسائل التواصل الاجتماعي، كونها باتت تمثل أهمية في حياة الناس.
أما  رئيس قسم متابعة المخالفين والأجانب في شرطة العين الرائد ابراهيم المعمري؛ فأشار إلى أن انتشار ثقافة الإبلاغ عن الجريمة بات اليوم أفضل لدى الجمهور، مؤكداً على ضرورة تكثيف برامج التوعية، معتبراً أن ثقافة الإبلاغ عن الجريمة عامل رئيسي في مساعدة عناصر الشرطة في ضبط المخالفين، والحد من الجريمة، وتحقيق أعلى درجات الأمن.
وفي ختام المجلس الذي حضره العديد من المواطنين، أثنى سعيد الرميثي (مستضيف المجلس) على جهود وزارة الداخلية ممثلة في مكتب ثقافة احترام القانون، من خلال مجالس التوعية الهادفة الى رفع مستوى الثقافة القانونية لدى الجمهور بمختلف الآفات المجتمعية، فضلاً عن طرح وسائل التصدي والمكافحة، وقام المقدم الدكتور حمود سعيد العفاري، نائب مدير مكتب ثقافة احترام القانون بتكريم مستضيف المجلس.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس وزارة الداخلية يدعو إلى انتشار ثقافة الإبلاغ عن الجريمة مجلس وزارة الداخلية يدعو إلى انتشار ثقافة الإبلاغ عن الجريمة



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates