مجلس وزارة الداخلية يدعو إلى انتشار ثقافة الإبلاغ عن الجريمة
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس وزارة الداخلية يدعو إلى انتشار ثقافة الإبلاغ عن الجريمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس وزارة الداخلية يدعو إلى انتشار ثقافة الإبلاغ عن الجريمة

العميد علي خلفان الظاهري
ابوظبي- سعيد المهيري

دعا المشاركون في مجلس وزارة الداخلية، الذي استضافه المواطن سعيد محمد خلف الرميثي في مدينة العين، بعنوان "ثقافة الإبلاغ عن الجريمة وأثرها في المجتمع"، إلى ضرورة ترسيخ ثقافة الإبلاغ عن الجريمة وانتشارها بشتى أنواعها؛ إسهاماً في تحقيق الأمن والأمان المجتمعي، وطالب المشاركون بتضافر الجهود في التصدّي لجميع السلوكيات السلبية عبر مشاركة مجتمعية فاعلة.

وأكد سعيد الرميثي "مستضيف المجلس"، أهمية تعزيز ثقافة التوعية لدى فئات المجتمع لاسيما الشباب، مشيراً إلى الدور الإيجابي والفعّال في سرعة الإبلاغ عن الخروقات القانونية، حفاظاً على أمن المجتمع، مضيفاً أن ترابط المجتمع بمختلف شرائحه يسهم بشكل فعال في خفض نسبة الجريمة؛ والحد من الآفات السلبية والوقاية من شتى أنواع الجرائم.

 وأشار المتحدثون إلى ضرورة أن يعي الجمهور دورهم المهم في الإبلاغ عن الخروقات القانونية، مؤكدين أهمية تعميق التوعية لدى الجميع، والمبادرة على وجه السرعة بتبليغ الشرطة في حال مشاهدة أية جريمة.

وقال مدير عام شؤون القيادة في شرطة أبوظبي العميد علي خلفان الظاهري، إن ديننا الإسلامي الحنيف، وعادتنا وتقاليدنا، ومواطنتنا، تحثنا على الإبلاغ عن مختلف أنواع الجريمة حفاظاً على مسيرة الأمن والأمان التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة، مناشداً أفراد المجتمع المبادرة بسرعة الإبلاغ، معتبراً أنها واجب وطني، ومسؤولية مجتمعية مشتركة لا تقتصر فحسب على المؤسسة الشرطية والجهات المختصة.
ومن جانبه، تطرّق مدير إدارة السياسات والمعايير الأمنية في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبيالعقيد عبد الله الحوسني، إلى المعايير المقننة التي تتبعها وزارة الداخلية في منح تأشيرات الدخول للدولة، والتي تسهم في الوقاية والحد من ارتكاب الجريمة.
وبدوره، أكد  مدير مكتب وزارة العمل في مدينة العين الدكتور محمد النعيمي، ضرورة تعزيز ثقافة التوعية بين أفراد المجتمع، باعتبارهم خط الدفاع الأول، مطالباً بتعزيز دور الإعلام، وتوسيع دائرة التوعية والحملات والبرامج المتواصلة للتوعية بثقافة الإبلاغ عن الجريمة، بحيث تتضمن أيضاً وسائل التواصل الاجتماعي، كونها باتت تمثل أهمية في حياة الناس.
أما  رئيس قسم متابعة المخالفين والأجانب في شرطة العين الرائد ابراهيم المعمري؛ فأشار إلى أن انتشار ثقافة الإبلاغ عن الجريمة بات اليوم أفضل لدى الجمهور، مؤكداً على ضرورة تكثيف برامج التوعية، معتبراً أن ثقافة الإبلاغ عن الجريمة عامل رئيسي في مساعدة عناصر الشرطة في ضبط المخالفين، والحد من الجريمة، وتحقيق أعلى درجات الأمن.
وفي ختام المجلس الذي حضره العديد من المواطنين، أثنى سعيد الرميثي (مستضيف المجلس) على جهود وزارة الداخلية ممثلة في مكتب ثقافة احترام القانون، من خلال مجالس التوعية الهادفة الى رفع مستوى الثقافة القانونية لدى الجمهور بمختلف الآفات المجتمعية، فضلاً عن طرح وسائل التصدي والمكافحة، وقام المقدم الدكتور حمود سعيد العفاري، نائب مدير مكتب ثقافة احترام القانون بتكريم مستضيف المجلس.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس وزارة الداخلية يدعو إلى انتشار ثقافة الإبلاغ عن الجريمة مجلس وزارة الداخلية يدعو إلى انتشار ثقافة الإبلاغ عن الجريمة



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates