محامو الأسير يطلبون من العسكرية استمهال استجوابه
آخر تحديث 15:58:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محامو الأسير يطلبون من "العسكرية" استمهال استجوابه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محامو الأسير يطلبون من "العسكرية" استمهال استجوابه

المحكمة العسكرية
بيروت ـ صوت الإمارات

تعقد المحكمة العسكرية الدائمة، الثلاثاء، برئاسة العميد الركن الطيار خليل إبراهيم ، في حضور مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة، القاضي هاني حلمي الحجار جلسة لمحاكمة أحمد الأسير في ملف أحداث عبرا، والجلسة مخصصة لاستجواب المتهم. ووفق مصادر الدفاع عن الأسير فإن محاميه تسلموا نسخة من ملف التحقيق، وأن ثمة اتجاها إلى الطلب من المحكمة إمهالهم للاطلاع على الملف تحضيرًا لدفاعهم .

وذكرت المعلومات أن وكيل الأسير المحامي عبد البديع العاكوم وهو وكيله منذ كان إماما لمسجد بلال بن رباح وإدارة وقفه استحصل على إذن لمقابلة موكله، الأربعاء في مقر توقيفه في الريحانية.

كما يتولى الدفاع عن الأسير إلى جانب العاكوم المحاميان محمد صبلوح وأنطوان نعمة المعروفان بتوكلهما عن الموقوفين الإسلاميين في أحداث مخيم نهر البارد وتفجيري طرابلس. كما أن المحامي صبلوح وكيل الموقوف عمر الأطرش المتهم بالقيام بأعمال متطرفة.

ووفق مصادر المحكمة فإن الهيئة أعدت العدة لاستجواب الأسير، وهي ستضم محضر توقيفه وإفادته التي أدلى بها لدى مخابرات الجيش بعد توقيفه إلى الملف الأساسي. وسيتم استجواب الأسير في ضوء ذلك باعتبار أن الملف مختزل في شخصه. واعتبرت أن انطلاق المحاكمة "رهن إرادة المحامين". وبالطبع سيسأل الأسير عن كامل هويته.

وبيّنت مصادر أن وكلاء الدفاع عن الأسير تقدموا بطلب في قلم المحكمة قبل أيام لتعيين لجنة طبية لموكلهم للكشف عليه لأنه بحسب مصادر الدفاع يعاني من داء السكري ويعالجه بواسطة حقن الأنسولين .كما أن قدميه تحتاج إلى لباس مشد خاص وكذلك ضعف نظره، وستبت هيئة المحكمة في طلبهم الثلاثاء خلال الجلسة على الأرجح.

وأشارت المصادر إلى أن إجراءات أمنية مشددة ستتخذ داخل القاعة ومحيطها الداخلي والخارجي .كما ستسمح بحضور مندوب واحد من كل مؤسسة إعلامية نظرا إلى محدودية قاعة المحكمة في مقابل عدد المدعى عليهم الغزير إضافة إلى عدد محامي الدفاع عنهم . ووفق مصادر الدفاع فإن والد الأسير ووالدته وشقيقته سيحضرون الجلسة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محامو الأسير يطلبون من العسكرية استمهال استجوابه محامو الأسير يطلبون من العسكرية استمهال استجوابه



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates