محكمة الاستئناف الكويتية تؤجل الحكم في قضية خلية العبدلي
آخر تحديث 16:01:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محكمة الاستئناف الكويتية تؤجل الحكم في قضية خلية العبدلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محكمة الاستئناف الكويتية تؤجل الحكم في قضية خلية العبدلي

محكمة الاستئناف الكويتية تؤجل الحكم في قضية خلية العبدلي
الكويت ـ خالد الشاهين

أجَّلت محكمة الاستئناف الكويتية الأربعاء، بعد جلسة سرية لم يحضرها سوى المحامين والمتهمين، وخصصت لسماع شهادة ضباط أمن الدولة في وزارة الداخلية، قضية خلية العبدلي والمتهم فيها 25 كويتيًا وإيرانيًا بالتخابر مع إيران وحزب الله وحيازة ترسانة أسلحة ومفرقعات إلى جلسة 13 نيسان /أبريل المقبل للمرافعة، في وقت أمرت المحكمة بمخاطبة السجن المركزي والمستشفى العسكري لطلب صور الملفات الطبية لبعض المتهمين.

وكانت النيابة العامة قد استأنفت الحكم الصادر في حق خلية العبدلي مطالبة بتشديد العقوبات على جميع المتهمين، ماعدا متهمين حكم عليهما بالإعدام، وأعلن رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية النائب فيصل الشايع أن هناك تصورات نيابية في شأن أسعار الكهرباء والماء غير التي قدمتها الحكومة، مضيفاً أن اللجنة ستدرس المشروع الحكومي والاقتراحات النيابية للخروج بتصور لا يكلف أصحاب الدخل المحدود.

وأضاف: "اللجنة ستدرس موضوع أسعار الكهرباء والماء ووثيقة الإصلاح المالي والاقتصادي في اجتماعها الأحد المقبل"، ووافق مجلس الأمة في جلسته التكميلية بالإجماع على المرسوم بقانون رقم 119 لعام 2013 في شأن تأجيل تشكيل المجلس البلدي وإحالته إلى الحكومة، كما وافق على رد قانون المناقصات إلى اللجنة المالية للأخذ بملاحظات النواب ورفع تقريرها خلال شهرين.

وطلب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم خلال الجلسة إخلاء القاعة من الجمهور لمناقشة طلب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح تحويل الجلسة إلى سرية لمناقشة تقرير لجنة التحقيق البرلمانية في أوضاع مكتب الاستثمار الكويتي بلندن والمكاتب الأخرى حول العالم. وطلب الوزير أن تكون الجلسة سرية كون موضوع مكتب استثمارات لندن له تأثير على أسواق المال والعقارات الموجود بها نشاطه وكذلك لما يتضمنه من بيانات سرية.

وقضت محكمة الاستئناف بحبس شقيقين 10 سنوات لتمويلهما تنظيمات إرهابية وقتالهما معها في سوريا، وألغت حكم أول درجة القاضي بحبسهما 7 سنوات. وحجزت المحكمة قضية شبكة القتال ودعم وتمويل تنظيم داعش ونشر الفكر التكفيري والمتهم بها 12 مواطنًا للحكم.

وألغت محكمة الجنح المستأنفة حكم الحبس في حق النشطاء، خالد الفضالة وراشد الفضالة وفهد القبندي وعبد الله الرسام بتهمة التجمهر، وقضت المحكمة بالامتناع عن النطق بالعقاب، وحجزت محكمة الجنح المفوضة قضية إزدراء الأديان والمتهمة بها المغردة سارة الدريس للحكم في جلسة 13 نيسان/أبريل المقبل. وكان رجال أمن المطار ألقوا القبض على الدريس لدى عودتها إلى البلاد، على خلفية صدور قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة بحقها، وذلك لنشرها تغريدات على حسابها الشخصي في تويتر تحمل إساءة لمقام النبوة.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة الاستئناف الكويتية تؤجل الحكم في قضية خلية العبدلي محكمة الاستئناف الكويتية تؤجل الحكم في قضية خلية العبدلي



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates