محكمة الجنايات في دبي تبدأ محاكمة المتهمين في قضية حادثة الورقاء
آخر تحديث 13:40:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محكمة الجنايات في دبي تبدأ محاكمة المتهمين في قضية "حادثة الورقاء"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محكمة الجنايات في دبي تبدأ محاكمة المتهمين في قضية "حادثة الورقاء"

محكمة الجنايات في دبي
دبي – صوت الإمارات

باشرت محكمة الجنايات في دبي، الأربعاء، محاكمة خمسة شبان مواطنين، تورطوا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"حادثة الورقاء"، التي أسفرت عن مقتل شاب مواطن، بعد اعتدائهم عليه بالسيوف والسكاكين ومادة "التيزاب" الحارقة.

وأسندت النيابة العامة بحق المتهمين، من بينهم ثلاثة أشقاء، وهم (خ.ع.ش ــ 22 عامًا)، (و.ع.ش ــ 20 عامًا)، (ح.ا.ع ــ 24 عامًا)، (ك.ع.ش ــ 25 عامًا) (ع.س.م ــ 33 عامًا)، جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، مبينة أن جريمتهم هذه ارتبطت بأخرى، وهي الاعتداء على أصدقاء المغدور به، باستخدام الأدوات ذاتها، وطالبت بتطبيق أشد العقوبات بحقهم.

وأنكر المتهمون أمام المحكمة ما أسند إليهم من اتهام، فيما قررت الهيئة القضائية تأجيل النظر في القضية إلى 27 نيسان/أبريل المقبل.

وتعود التفاصيل، بحسب التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة إلى مارس العام الماضي، عندما بيّت المتهمون النيّة على قتل المغدور به، فتجمعوا بمنزل المتهم الأول والثاني والرابع (الأشقاء)، وأعدوا لذلك أسلحة بيضاء (سكاكين، سيوف، شيول، مادة حارقة)، وما أن ظفروا به حتى انهالوا عليه ضربًا بالسكاكين والسيوف والأدوات الأخرى قاصدين من ذلك قتله، فأحدثوا فيه إصابات أودت بحياته، مبينة أنهم في الواقعة ذاتها اعتدوا على أصدقاء المغدور به، عندما كانوا برفقته بالضرب.

وأوضح أحد المجني عليهم، إنه في يوم الواقعة كان يتجول مع صديقه المغدور به، في مركبته بمنطقة الورقاء الرابعة، وأثناء ذلك ورد للمغدور به مكالمة من صديق لهما، وأرشده إلى أحد الأماكن في المنطقة ذاتها للحضور إليه، وعند وصولهما إلى المكان فوجئ المغدور به بأنه بالقرب من منزل المتهمين الأشقاء، فاستفسر منه عن سبب حضوره إلى المكان، خاصة أن هناك عداوة بينه وبينهم، فأبلغه أنه حضر لكي يقلّ صديقهم فقط.

وأشار أنه عند وقوف المركبة حضر صديقهم وصعد إلى المركبة، وفي الوقت ذاته شاهد المتهم الأول قادمًا من جهة منزله إلى مركبة المغدور به، وحصلت بينهما مشادة كلامية، على إثرها ترجل المغدور به من المركبة ولحقه، وحاول المتهم الاعتداء عليه، إلا أنه تمكن من سحب المغدور به، فيما قام صديقهم الآخر بسحب المتهم الأول باتجاه منزله، غير أنه في تلك اللحظة عاد المتهم الأول ولاحظ أن بيده أداة حادة (سكين)، فطلب من صديقه المغدور به مغادرة المكان، إلا أن الأخير رفض، عندها فوجئ بحضور المتهمين الآخرين إليهم ورفض المغدور به المغادرة، فتم الاعتداء عليه من قبل المتهمين، وعندما ابتعد المتهمون عن المغدور به، اتجه مع صديقه الآخر إليه، وكانت الدماء تسيل منه بشكل كبير، وقام مع صديقه بحمله إلى المستشفى وفارق الحياة بعد محاولات الأطباء لإنقاذه. وكانت تحقيقات النيابة العامة كشفت عن ضبط طلقات نارية بحوزة المتهمين، وبعضهم كان متعاطيًا المؤثرات العقلية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة الجنايات في دبي تبدأ محاكمة المتهمين في قضية حادثة الورقاء محكمة الجنايات في دبي تبدأ محاكمة المتهمين في قضية حادثة الورقاء



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates