محمد بن راشد يكرم الفائزين بجائزة أفضل خدمة حكومية ذكية 2015
آخر تحديث 20:28:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن راشد يكرم الفائزين بجائزة أفضل خدمة حكومية ذكية 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يكرم الفائزين بجائزة أفضل خدمة حكومية ذكية 2015

الفائزين بالدورة الثانية من جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول
ابوظبي- راشد الظاهري

كرم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأربعاء، الفائزين بالدورة الثانية من جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستويات الوطنية والعربية والعالمية وفئة طلاب الجامعات في دولة الإمارات، وذلك في ختام فعاليات القمة الحكومية التي عقدت دورتها الثالثة في الفترة من 9 إلى 11 فبراير (شباط) تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل" بمدينة جميرا في دبي.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن المشاركة الواسعة في الجائزة تؤشر إلى أن الحكومات بدأت تغيير نظرتها في الطريقة التي تقدم بها خدماتها وأن الجائزة التي أطلقناها بدأت في تحقيق أهدافها في تسهيل حياة البشر واختصار أوقاتهم وخلق بيئة أفضل لهم لأداء أعمالهم، وقال إن "هذه الجائزة تأتي ضمن جهود متواصلة لدولة لإمارات لمواكبة المتغيرات من حولها والاستفادة بأفضل طريقة من التغيرات التقنية الكبيرة التي تحدث كل يوم والغاية الكبرى من كل هذه المبادرات هو تحقيق السعادة لنا ولمجتمعاتنا".

وفاز بالجائزة الخاصة بفئة طلاب الجامعات في دولة الامارات وقيمتها مليون درهم إماراتي، جامعة الجزيرة بالتعاون مع مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية عن تطبيق صرف المواد الغذائية المدعمة في قطاع الشؤون الاجتماعية، فيما منح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جائزة بقيمة مليون درهم إماراتي دعماً منه للمبدعين والمبتكرين لجامعة أبوظبي بالتعاون مع وزارة الداخلية عن تطبيق "النجدة" الذي شاركت به في قطاع الأمن والسلامة.

ومنح تطبيق "لا تراسل" من كلية الخوارزمي الدولية بالتعاون مع وزارة الداخلية جائزة تكريمية خاصة في قطاع الأمن والسلامة للفريق المتميز من أبناء دولة الامارات الذين لم تمنعهم الإعاقة من المساهمة في رفعة الوطن عبر المشاركة بإبداعاتهم وابتكاراتهم.

وفي قطاع السياحة فاز تطبيق هيئة دبي للثقافة والفنون بالجائزة على المستوى الوطني وفاز تطبيق وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية على المستوى العربي، فيما فاز تطبيق "i-Tour Seoul" من كوريا الجنوبية عن المشاركات العالمية.

وفاز تطبيق شرطة دبي بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول لقطاع الأمن والسلامة على المستوى الوطني، فيما حصل تطبيق الجيش اللبناني "الدرع" على جائزة هذا القطاع على المستوى العربي ونال تطبيق Safe Stepping Stone من كوريا الجنوبية الجائزة على المستوى العالمي.

وحصلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على جائزة أفضل تطبيق في قطاع التعليم على المستوى الوطني عن تطبيق البوابة الوطنية للمبتعثين، وعلى المستوى العربي ذهبت الجائزة إلى تطبيق وزارة التعليم السعودية ونال تطبيق HKDSE من هيئة الاختبارات والتقييم في هونغ كونغ الجائزة على المستوى العالمي.

وفي قطاع الشؤون الاجتماعية فاز تطبيق متجر الأسر المنتجة من الاتحاد النسائي العام في أبوظبي بالجائزة على المستوى الوطني وحصل تطبيق "التبرعات الرسمي" من سلطنة عمان على الجائزة على المستوى العربي، فيما ذهبت جائزة المشاركة العالمية لتطبيق "المواطن النشط" من مدينة موسكو الروسية.

ونال تطبيق "درب أبوظبي" للهواتف الذكية من دائرة النقل في إمارة أبوظبي جائزة قطاع المواصلات والبنية التحتية على المستوى الوطني، فيما ذهبت الجائزة على صعيد المشاركات العربية لتطبيق"Traffic Service" من الحكومة الإلكترونية في مملكة البحرين ونال تطبيق "mTickets" لشراء تذاكر المواصلات العامة في لوكسمبورغ الجائزة على المستوى العالمي.

وشهد الحفل أيضاً تكريم هيئة كهرباء ومياه دبي لفوز تطبيق "ديوا" بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر المحمول في قطاع البيئة على المستوى الوطني، وعلى المستوى العربي فاز بالجائزة تطبيق "I Qatar e-Nature " من مركز أصدقاء البيئة في قطر على المستوى العربي، وتطبيق MyENV من هيئة البيئة الوطنية في سنغافورة على المستوى العالمي.

وفازت وزارة الصحة بالجائزة في قطاع الصحة على المستوى الوطني عن تطبيقها المتخصص بالتراخيص الطبية وتنظيـم عمل المنشـآت الصحيـة التابعة للوزارة، فيما فاز تطبيق "قريبون" من اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية في المملكة العربية السعودية بالجائزة على المستوى العربي، وذهبت جائزة المشاركات الدولية إلى تطبيق "My QuitBuddy" من الهيئة الوطنية للصحة الوقائية في أستراليا.

أما في قطاع الاقتصاد والتجارة ففاز بالجائزة على المستوى الوطني تطبيق وزارة العمل الذي يقدم ست خدمات رئيسية للمتعاملين إضافة إلى فتحه قناة تواصل جديدة، وتطبيق الهيئة العامة لحماية المستهلك في سلطنة عمان على المستوى العربي، وتطبيق "Hong Kong Trade" من مجلس التطوير التجاري في هونغ كونغ على المستوى الدولي.

وكانت المرحلة النهائية من جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول في دورتها الثانية شهدت تأهل 76 مشاركة بمختلف فئاتها من أصل 411 مشاركة تصدرتها المشاركات الإماراتية من فئات طلاب الجامعات والجهات الحكومية بواقع 181 مشاركة بينها 96 لطلاب يمثلون نحو 20 جامعة في الدولة، ما يؤكد تفاعلا وطنيا واسعا مع الجائزة في دورتها الثانية.

فيما بلغ مجموع المشاركات في دورة هذا العام من خارج الدولة 230 مشاركة منها 80 مشاركة عربية وتقدمت السعودية قائمة الدول العربية بعدد المشاركات التي بلغت 30 مشاركة تلتها سلطنة عمان 14 وقطر 12 والبحرين 11 والكويت 6 والأردن ولبنان والمغرب بواقع مشاركتين لكل منها والسودان مشاركة.

وعلى المستوى العالمي بلغ عدد المشاركات 150 مشاركة، 30% منها من دول الاتحاد الأوروبي و22% من الولايات المتحدة، فيما توزعت بقية المشاركات على كوريا الجنوبية وهونغ كونغ وسنغافورة وأستراليا وروسيا وغيرها من الدول.

وسجل مجمل المشاركات العالمية والعربية حضوراً كبيراً فاق التوقعات وبلغت المشاركات الدولية 26 تطبيقاً وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية القائمة بـ 5 تطبيقات تلتها كوريا الجنوبية بـ 4 تطبيقات وأستراليا بـ 3 تطبيقات وألمانيا بتطبيقين، كما تلقت الجائزة مشاركات أخرى من عدد من الدول حول العالم.

وحققت التطبيقات العربية مشاركة لافتة في الجائزة بـ 42 تطبيقاً من معظم الدول العربية 12 منها من المملكة العربية السعودية وعمان 7 تطبيقات وقطر 6 تطبيقات ولبنان 5 تطبيقات وكل من البحرين والأردن 3 تطبيقات واستقبلت الجائزة تطبيقين من كل من الكويت والمغرب ومصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يكرم الفائزين بجائزة أفضل خدمة حكومية ذكية 2015 محمد بن راشد يكرم الفائزين بجائزة أفضل خدمة حكومية ذكية 2015



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates