محمد بن زايد يهدي 200 طائر حبارى لأوائل مهرجان قطر للصقور
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن زايد يهدي 200 طائر حبارى لأوائل مهرجان "قطر للصقور"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يهدي 200 طائر حبارى لأوائل مهرجان "قطر للصقور"

ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي- فهد الحوسني

أهدى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الثلاثة الأوائل الفائزين في مهرجان قطر الدولي السادس للصقور والصيد 2015 مائتي طائر حبارى من المركز الوطني لبحوث الطيور منها 100 طائر للفائز الأول و60 طائرا لصاحب المركز الثاني و40 طائرا للفائز الثالث تكريما لهم وترجمة لجهود سمو ه في الحفاظ على الموروث التراثي في دول الخليج الشقيقة من جهة وتعزيز جهود إكثار هذا الطائر وحمايته من الانقراض من الجهة المقابلة.

وكان الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية شهد الحفل النهائي لفعاليات ومسابقة المهرجان مساء اليوم وقام بتسليم مكرمة سمو ولي عهد أبوظبي للفائزين في ختام المهرجان الذي أقيم في منطقة "كتارا" الثقافية في دولة قطر الشقيقة وتضم ن تتويج الفائزين وتكريم فريق التحكيم.

وقال سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية "إن المبادرة الكريمة لسيدي سمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة جاءت تجسيدا لاهتمام سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ودعمه الدائم للبيئة والتراث وتشجيع الإمارات للممارسات التي تتصل بالهوية والثقافة الخليجية كما تعز ز وتشجع هواة الرياضات التراثية على مواصلة جهودهم للحفاظ على هذا التراث بمختلف أشكاله".

وأشار سموه إلى أن إكثار طائر الحبارى واتخاذه رمزا ثمينا لتكريم الفائزين بمختلف المناشط التراثية المحلية منها والإقليمية والتحفيز الدائم على رعايته من قبل الشباب الخليجي عموما تعتبر جزءا مهما من الاستراتيجية الحضارية والإنسانية والوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة المرتكزة على الرؤية الثاقبة والمبادرات البيئية الأولى للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" ويواصل نهجه سيدي صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله".

وكان في استقبال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان لدى وصوله إلى مطار حمد الدولي في دولة قطر الشقيقة سمو الشيخ جاسم بن حمد بن خليفة آل ثاني الممثل الشخصي لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وعدد من المسؤولين لدى الجانب القطري.

وتسعى الإمارات للمحافظة على السلالات النادرة من المخلوقات كالمها العربي وطائر الحبارى بغية تمكين الأجيال القادمة من رؤيتها من جهة وتجسيدا للنهج الحضاري وبرامجها الخيرية وسياستها البيئية الخضراء الملتزمة بالمحافظة على البيئة ومكوناتها الطبيعية من الجهة المقابلة كما تهدف إلى إكثار الحبارى في الأسر لزيادة مخزونها والإسهام في برامج إعادة التوطين من خلال إطلاقها في محميات طبيعية حيث تم تزويد مجموعة الحبارى التي يتم إطلاقها بأجهزة تتبع إلكترونية لتعقب الطيور وبث إشاراتها إلى الأقمار الصناعية لمراقبة حركة مساراتها ومتابعة مدى تكي فها واندماجها في الطبيعة.

حضر مراسم تتويج الفائزين إلى جانب سموه كل من صالح محمد بن نصرة العامري سفير الدولة لدى قطر وجوعان عويضة سهيل عويضة الخيلي وجمعة أحمد هامل القبيسي والعقيد سعود الساعدي مدير سكرتارية مكتب سمو الوزير.. وحشد جماهيري غفير.

يذكر أن مهرجان الشقيقة قطر الدولي للصقور والصيد تقليد سنوي يجمع ما بين التراث والرياضة ويحظى بمتابعة جماهيرية واسعة محليا وخليجيا وإقليميا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يهدي 200 طائر حبارى لأوائل مهرجان قطر للصقور محمد بن زايد يهدي 200 طائر حبارى لأوائل مهرجان قطر للصقور



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 18:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت السبت 31 تشرين اول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates