محمد لوتاه يتبنى قضايا تنموية في حملته الانتخابية
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد لوتاه يتبنى قضايا تنموية في حملته الانتخابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد لوتاه يتبنى قضايا تنموية في حملته الانتخابية

محمد عبد العزيز لوتاه
دبي ـ صوت الإمارات

طرح محمد عبد العزيز لوتاه المرشح رقم 244 لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي برنامجه الانتخابي بحضور عدد من الصحافيين يمثلون مختلف وسائل الإعلام في الدولة.

وأوضح لوتاه أنَّ البرنامج اشتمل على 4 محاور أساسية هي: التعليم والتوطين والرعاية الصحية والعمل الاجتماعي، وتتضمن قضايا تمس هموم الوطن والمواطن، منوهاً بأن التعليم هو المحرك الأساسي في تطور وتنمية المجتمع، وتساءل لوتاه في برنامجه: هل يلبي التعليم بالمدارس الحكومية تطلعاتنا؟ وهل التعليم بالمدارس الخاصة يشكل عبئاً مادياً ويؤثر على هويتنا؟ كما تطرق لقضية قلة أعداد المعلمين المواطنين في المدارس الخاصة متسائلًا: هل غياب عنصر التدريب والتأهيل سبب ذلك العزوف؟ أم أن العائد المادي هو السبب؟.

على جانب آخر استعرض لوتاه في برنامجه عدة قضايا صحية منها ارتفاع نسب الإصابة ببعض الأمراض كالسكري وهشاشة العظام في ظل وجود الرعاية الصحية الأولية «الوقائية».

وفي الجانب المجتمعي لم يهمل لوتاه في برنامجه الطموح ذوي الاحتياجات الخاصة حيث طرح مبادرة إنشاء صندوق خاص لدعم مشاريع ذوي الاحتياجات الخاصة ولإيجاد مسارات عمل جديدة لهم. وأوضح أن الملف الأكثر إلحاحاً والذي يشغل باله واهتمامه كأي مواطن إماراتي ملف التوطين، مؤكداً أن المواطن له الحق أولاً في إشغال الوظيفة وأنه قادر على التميز والإبداع والانخراط في جميع القطاعات، ثم تساءل عن نسبة التوطين في قطاعي التأمين والخاص؟ وعن السقف الزمني للإحلال التدريجي لموظفي الحكومة الاتحادية بمؤهلين مواطنين وكذلك آلية التأهيل والتوطين التي يرى أنها باتت بحاجة ماسة إلى إعادة تقييم كما توقف عند ضرورة مراجعة قوانين التقاعد وضم الخدمة بما يتوافق مع مصلحة المواطن والتوطين.

والملف الآخر الذي كان من ضمن أولويات المرشح لوتاه ضرورة معالجة التركيبة السكانية بما يتوافق مع الاستراتيجية السكانية الوطنية. وخلال اللقاء الذي جمعه بالإعلاميين تساءل لوتاه عن مدى تأثير مؤسسات الرعاية الأسرية والإعلام في تعزيز دور الثقافة الأسرية على تماسك واستقرار الأسرة.

وأوضح أنه يطمح في حال فوزه إلى مناقشة تخفيف ساعات العمل لكل أم عاملة في القطاع الخاص لدورها الهام في تربية الأطفال، كما تساءل اقتصادياً عن وجود آليات تكفل عدم إثقال كاهل المواطن في حالة ارتفاع أسعار البترول عالمياً.

ختاماً وعلى الجانب البيئي طرح لوتاه مبادرة لتشجير الأحياء السكنية على نمط الأحياء والتجمعات السكنية الراقية التابعة لشركات التطوير العقاري.

ويشمل محور الرعاية الصحية ثلاثة ملفات: الملف الأول خدمات الرعاية والإرشاد الصحي تعزيز خدمات الرعاية والإرشاد الصحي حيث إن الوقاية خير من العلاج في ظل ظهور عدة أمراض بنسب مرتفعة في الدولة مقارنة بالمستويات العالمية.

والملف الثاني: التأمين الصحي وسوف يعمل على تعزيز وتفعيل وتنويع خدمات التأمين الصحي وشمولية التغطية.

والملف الثالث: رعاية المعاقين ويتضمن تعزيز الجهود الحالية في مجال تمكين ذوي الإعاقة وإدماج هـذه الفئه المهمة في المجتمع وإيجاد مسارات عمل جديدة لتفعيل دورهم واقترح إنشاء صندوق لدعم مشاريع ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد لوتاه يتبنى قضايا تنموية في حملته الانتخابية محمد لوتاه يتبنى قضايا تنموية في حملته الانتخابية



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates