مرور أبو ظبي يفعل 16 كاميرا مراقية في 5 تقاطعات
آخر تحديث 04:02:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مرور أبو ظبي" يفعل 16 كاميرا مراقية في 5 تقاطعات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مرور أبو ظبي" يفعل 16 كاميرا مراقية في 5 تقاطعات

مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي العميد المهندس حسين أحمد الحارثي
المنطقة الغربية- فهد الحوسني

أعلنت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، عن تفعيل 16 كاميرا لتوقيف متجاوزي الإشارة الضوئية في خمس تقاطعات في مدينة زايد في المنطقة الغربية، اعتبارًا من الاثنين المقبل.

 ويأتي النظام، ليكون متكاملًا مع أنظمة توقيف متجاوزي الإشارة الحمراء وحدود السرعة التي تم تركيبها في جزيرة أبوظبي، ضمن مشروع تحسين السلامة المرورية عند التقاطعات في إمارة ابوظبي، الذي باشرت المديرية في تنفيذه عام 2012.

ويعتبر مشروعًا متكاملًا لتحسين السلامة المرورية على التقاطعات، ويتم بموجبه ولمدة خمس سنوات تركيب كاميرات المراقبة في أكثرمن  150 تقاطعًا في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

وأفاد مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، بأنَّ المخالفات التي يتم رصدها من خلال أنظمة المراقبة على التقاطعات في المنطقة الغربية تشمل مخالفات قطع الإشارة الضوئية الحمراء، والاستخدام الخاطئ لمسارات الحركة، ووقوف المركبات على خطوط عبور المشاة ومخالفات تجاوز السرعات المقررة، ومخالفة المركبات المتجاوزة في التقاطعات، والمركبات التي تقوم بالانعطاف أو الالتفاف الكامل إلى اليسار من غير الأماكن المخصصة وعدم إعطاء أولوية للمشاة بالعبور.

وأضاف الحارثي، أنَّ نظام مراقبة الحركة المرورية على التقاطعات في إمارة أبوظبي يمثل أحد أهم مشاريع تحسين السلامة المرورية على طرق وتقاطعات الإمارة، و يشمل جميع عناصر تحسين السلامة المرورية من خلال تكامل كل العناصر المرورية الحديثة، بما يعزز من التقييم المستمر للحالة الهندسية للتقاطعات وتأثيرها على السلامة المرورية.

وأوضح مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، أنَّ كاميرات مراقبة الحركة المرورية على التقاطعات في المنطقة الغربية تعمل بالأشعة تحت الحمراء، وعالية الجودة، وثلاثية الوظائف، و تغطي ما يزيد عن خمس حارات في كل اتجاه و تقوم بعدة وظائف منها قراءة جميع لوحات المركبات العابرة، والتعرف على عدد المركبات العابرة وتصنيفها وقراءة متوسط سرعة الشارع، والتعرف على عدد واتجاهات المشاة أثناء الإشارة الضوئية الخضراء والحمراء.

 وشدّد على حرص شرطة أبوظبي على مضاعفة الجهود للحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات، من خلال زيادة الضبط المروري وتركيب أنظمة حديثة للضبط الآلي على الطرق الداخلية والخارجية في إمارة أبوظبي، ونشر الثقافة المرورية من خلال وسائل الإعلام وتنظيم المحاضرات؛ وتعزيز التواصل مع مختلف شرائح المجتمع، وحث مستخدمي الطريق كافة إلى الالتزام بقانون السير والمرور

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرور أبو ظبي يفعل 16 كاميرا مراقية في 5 تقاطعات مرور أبو ظبي يفعل 16 كاميرا مراقية في 5 تقاطعات



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates