مسؤولون مقرَّبون يستبعدون زيارة قريبة للرئيس إلى غزة
آخر تحديث 19:30:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسؤولون مقرَّبون يستبعدون زيارة قريبة للرئيس إلى غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤولون مقرَّبون يستبعدون زيارة قريبة للرئيس إلى غزة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله – وليد أبو سرحان

اشترط الرئيس الفلسطيني محمود عباس زيارته قطاع غزة ببسط قواته سيطرتها على كل مفاصل الأمن في قطاع غزة والسيطرة على المناطق الحدودية مع الاحتلال الإسرائيلي ومصر.

وأوضحت مصادر فلسطينية الثلاثاء لـ"صوت الإمارات" أنَّ زيارة عباس غزة لن تكون قريبة بل تحتاج إلى المزيد من الوقت حتى تتمكن حكومة التوافق الوطني من نشر قوات الأمن الفلسطينية التابعة للسلطة في كل قطاع غزة والسيطرة عليه بشكل محكم وعلى الحدود، حتى تكون الظروف مهيأة لزيارة عباس، إيذانًا بإنهاء الانقسام الداخلي واستعادة الوحدة الوطنية.

وحسب ما يدور في الأروقة السياسية والأمنية الفلسطينية في رام الله، فإنَّ عباس ليس لديه استعجال في زيارة القطاع في ظل "غابة الأسلحة" الموجودة في قطاع غزة، وذلك في إشارة لانتشار الأسلحة في صفوف المواطنين هناك، خصوصًا من قبل أفراد الأجنحة المسلحة التابعة لفصائل المقاومة.

ومن المقرر أن تنشر حكومة التوافق الوطني، ثلاثة آلاف عنصر أمن فلسطيني على طول الحدود ما بين قطاع غزة والأرض المحتلة وعلى الحدود مع مصر كخطوة أولى في بسط سيطرتها الأمنية على القطاع تمهيدًا لفتح المعابر مع غزة وخصوصًا معبر رفح مع مصر.

وكان اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلنته مصر في شهر آب/ أغسطس الماضي لوقف العدوان الإسرائيلي الذي استمر على قطاع غزة 51 يومًا نصَّ على عودة قوات الأمن التابعة للسلطة وخصوصًا حرس الرئاسة الفلسطينية إلى القطاع للسيطرة على المعابر من أجل إعادة فتحها.

ومن المرتقب أن يرفع رئيس حكومة التوافق الوطني تقريرًا إلى عباس عقب اجتماع الحكومة المرتقب الخميس المقبل في غزة حول إمكان بسط السلطة بقواتها الأمنية سيطرتها على قطاع غزة ومدى التزام حماس بكف يدها عن التدخل في شأن إدارة القطاع، وذلك إضافة لتقرير مفصل عن حجم الدمار في غزة جراء العدوان الإسرائيلي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤولون مقرَّبون يستبعدون زيارة قريبة للرئيس إلى غزة مسؤولون مقرَّبون يستبعدون زيارة قريبة للرئيس إلى غزة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates