مسؤولون مقرَّبون يستبعدون زيارة قريبة للرئيس إلى غزة
آخر تحديث 22:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسؤولون مقرَّبون يستبعدون زيارة قريبة للرئيس إلى غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤولون مقرَّبون يستبعدون زيارة قريبة للرئيس إلى غزة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله – وليد أبو سرحان

اشترط الرئيس الفلسطيني محمود عباس زيارته قطاع غزة ببسط قواته سيطرتها على كل مفاصل الأمن في قطاع غزة والسيطرة على المناطق الحدودية مع الاحتلال الإسرائيلي ومصر.

وأوضحت مصادر فلسطينية الثلاثاء لـ"صوت الإمارات" أنَّ زيارة عباس غزة لن تكون قريبة بل تحتاج إلى المزيد من الوقت حتى تتمكن حكومة التوافق الوطني من نشر قوات الأمن الفلسطينية التابعة للسلطة في كل قطاع غزة والسيطرة عليه بشكل محكم وعلى الحدود، حتى تكون الظروف مهيأة لزيارة عباس، إيذانًا بإنهاء الانقسام الداخلي واستعادة الوحدة الوطنية.

وحسب ما يدور في الأروقة السياسية والأمنية الفلسطينية في رام الله، فإنَّ عباس ليس لديه استعجال في زيارة القطاع في ظل "غابة الأسلحة" الموجودة في قطاع غزة، وذلك في إشارة لانتشار الأسلحة في صفوف المواطنين هناك، خصوصًا من قبل أفراد الأجنحة المسلحة التابعة لفصائل المقاومة.

ومن المقرر أن تنشر حكومة التوافق الوطني، ثلاثة آلاف عنصر أمن فلسطيني على طول الحدود ما بين قطاع غزة والأرض المحتلة وعلى الحدود مع مصر كخطوة أولى في بسط سيطرتها الأمنية على القطاع تمهيدًا لفتح المعابر مع غزة وخصوصًا معبر رفح مع مصر.

وكان اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلنته مصر في شهر آب/ أغسطس الماضي لوقف العدوان الإسرائيلي الذي استمر على قطاع غزة 51 يومًا نصَّ على عودة قوات الأمن التابعة للسلطة وخصوصًا حرس الرئاسة الفلسطينية إلى القطاع للسيطرة على المعابر من أجل إعادة فتحها.

ومن المرتقب أن يرفع رئيس حكومة التوافق الوطني تقريرًا إلى عباس عقب اجتماع الحكومة المرتقب الخميس المقبل في غزة حول إمكان بسط السلطة بقواتها الأمنية سيطرتها على قطاع غزة ومدى التزام حماس بكف يدها عن التدخل في شأن إدارة القطاع، وذلك إضافة لتقرير مفصل عن حجم الدمار في غزة جراء العدوان الإسرائيلي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤولون مقرَّبون يستبعدون زيارة قريبة للرئيس إلى غزة مسؤولون مقرَّبون يستبعدون زيارة قريبة للرئيس إلى غزة



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates