مسؤول صيني يشيد بإنجازات الإمارات اقتصاديًا وتنمويًا وعمرانيًا
آخر تحديث 19:04:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسؤول صيني يشيد بإنجازات الإمارات اقتصاديًا وتنمويًا وعمرانيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤول صيني يشيد بإنجازات الإمارات اقتصاديًا وتنمويًا وعمرانيًا

مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيّة
أبوظبي - صوت الإمارات

نظَّم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيّة أمس في «قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان» بمقر المركز في أبوظبي، محاضرة بعنوان «الصين إلى أين؟»، ألقاها تشن شيانغتشيون، نائب وزير دائرة التنظيم للحزب الشيوعي في جمهورية الصين الشعبية، وحضرها مجموعة من المسؤولين والدبلوماسيين الصينيين، ونخبة من الكتاب والصحفيين والمتخصِّصين.
كما عبَّر المحاضر عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مشيداً بما حققته من إنجازات في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والعمرانية والاجتماعية والسياسية، في ظل قيادة الدولة الرشيدة، ممثلة في رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة،الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،  مؤكداً أهمية التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وتعزيز التفاهم وتحقيق التعاون الاستراتيجي بينهما من أجل التعامل مع القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واستهلَّ شيانغتشيون محاضرته بتقديم الشكر إلى الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام المركز، على إتاحة الفرصة له لإلقاء هذه المحاضرة، مشيداً بالدور الذي يؤديه المركز في دعم عملية صنع القرار بدولة الإمارات، وبما يقدِّمه من دراسات، وما يطرحه من أفكار تسهم في إثراء الساحة الفكرية في الإمارات، ومنطقة الشرق الأوسط كلها.
وعرض شيانغتشيون موجزا عن الحزب الشيوعي في جمهورية الصين الشعبية ودوره في قيادة البلاد ورؤيته لمستقبلها وكيفية تحقيقها، مشيراً إلى أن الحزب أسِّس عام 1921، ووصل إلى السلطة عام 1949، وأعلن قيام جمهورية الصين الشعبية، وبلغ عدد أعضائه عام 2013 نحو 86 مليوناً، ومنذ تأسيسه وهو يقود الشعب لإنجاز ثلاث مهام هي: تحقيق الاستقلال الوطني، وتكريس النظام الاشتراكي، وبناء دولة اشتراكية حديثة.
ورداً على سؤال حول سبل دعم العلاقات الإماراتية-الصينية، أكد المحاضر أن هناك آفاقاً رحبة أمام التعاون بين البلدين، معبِّراً عن اعتقاده أن إنشاء طريق الحرير سيجلب فرصا عدة لتعزيز التعاون بين البلدين، مؤكداً مرة أخرى ضرورة تحقيق التعاون الاستراتيجي بينهما، وذكر أنه يمكن لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أن يؤدِّي دوراً مهماً في هذا الأمر، من خلال تعزيز التعاون مع مراكز البحوث والدراسات الصينية؛ بغية الخروج بدراسات دقيقة ورؤى وتصوُّرات مدروسة تقدَّم إلى صناع القرار في البلدين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول صيني يشيد بإنجازات الإمارات اقتصاديًا وتنمويًا وعمرانيًا مسؤول صيني يشيد بإنجازات الإمارات اقتصاديًا وتنمويًا وعمرانيًا



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates