مسلح ملحد يقتل 3 طلاب مسلمين في كارولاينا الشمالية
آخر تحديث 01:27:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسلح ملحد يقتل 3 طلاب مسلمين في كارولاينا الشمالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسلح ملحد يقتل 3 طلاب مسلمين في كارولاينا الشمالية

الشرطة الأميركية
واشنطن - صوت الإمارات

اعتقلت الشرطة الأميركية مسلحًا أميركيًا ملحدًا قتل ثلاثة طلاب مسلمين، من بينهم زوجان، في مدينة تشابل هيل الجامعية في ولاية كارولاينا الشمالية، وثارت شكوك بوجود دوافع عنصرية وراء الجريمة.

والضحايا هم رزان أبوصالحة (19 عامًا) ويسر أبوصالحة (21 عامًا) والسوري من أصل فلسطيني ضياء بركات (23 عامًا) زوج يسر.

أما مطلق النار، فهو كرايغ ستيفن هيكس (46 عامًا) واحتجز في سجن منطقة دورهام بعدما سلّم نفسه إثر إطلاق النار على الضحايا، الثلاثاء الماضي، ووجهت إليه الشرطة اتهامًا بارتكاب ثلاث جرائم قتل من الدرجة الأولى.

وظهرت عشرات التعليقات المناهضة للأديان، عبر صفحات على موقع "فيسبوك"، يُعتقد أنها لهيكس، قال في بعضها إنَّ لديه "اعتراضًا ضميريًا على الأديان"، إضافة إلى رسوم وتعليقات تسخر من الديانة المسيحية ومن طائفة المورمون ومن الإسلام.

 

وظهرت على صفحته كذلك صورة مسدس معبأ، إضافة إلى تسجيل فيديو لكلب صغير ولقطة دعائية للخطوط الجوية النيوزيلاندية، وقال في إحدى تعليقاته على الصفحة: "أنا لست ملحدًا، لأنني أجهل حقيقة الكتاب المقدس، أنا ملحد لأن الكتاب المقدس جاهل بالحقيقة، ونظرًا للضرر الجسيم الذي تسبب به دينكم للعالم، أستطيع أنَّ أقول إنه ليس فقط من حقي بل من واجبي أنَّ أهينكم".

ذكرت وسائل إعلام محلية أنَّ ضياء، الذي احتفل بزفافه قبل أسبوعين، طالب في السنة الدراسية الثانية في كلية طب الأسنان، وزوجته يسر كانت تعتزم بدء دراستها في الاختصاص ذاته الخريف المقبل، أما رزان، فهي طالبة في جامعة كارولاينا الشمالية.

وأوضح مسؤولون في الجامعة: "إنهم كانوا قدوة حسنة، سواء في حياتهم أو مماتهم".

انتشرت صور الضحايا الثلاث على مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينها صور زفاف ضياء ويسر.

كما فتحت صفحة خاصة عبر "فيسبوك" تكريمًا للضحايا كتب عليها "الأعزاء بركات ويسر أبوصالحة ورزان أبوصالحة عادوا إلى ربهم" و"لقد كانوا نموذجًا في الحياة والموت".

ونشرت على الصفحة أيضًا صورة للطلاب الثلاثة وهم يبتسمون، فيما بدا وكأنها حفلة تخرج، وترتدي المرأتان الحجاب.

كما أعرب فارس، شقيق ضياء، عن حزنه لمقتلهم، وكتب على صفحته عبر "فيسبوك": "هذا القتل غير منطقي، أدعو لهم ولأصدقائهم ولعائلاتهم، لم أبدأ بعد في استيعاب ما حدث، ولكنني أعلم بالتأكيد أن هؤلاء الثلاثة معًا قاموا بالكثير من الأمور التي تجعلنا نفخر بهم".

ونشرت شرطة تشابل هيل بيانًا عبر موقعها الإلكتروني يعلن سقوط القتلى الثلاثة ويقول إنها "تستجوب شخصًا على علاقة بالجريمة، وإنه ليس هناك من تهديد حالي على عامة الناس".

ورغم أنَّ الشرطة لم تكشف عن الدافع المحتمل للجريمة، إلا أنَّ شكوكًا تثور حول وجود دوافع عنصرية وراء الجريمة على خلفية الديانة الإسلامية للضحايا، الذين ذكر أنهم كانوا يجمعون تبرعات لإغاثة اللاجئين السوريين في تركيا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلح ملحد يقتل 3 طلاب مسلمين في كارولاينا الشمالية مسلح ملحد يقتل 3 طلاب مسلمين في كارولاينا الشمالية



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates