مصر توسّع تراسنتها الجويّة بمقاتلات رافال الفرنسيّة
آخر تحديث 02:25:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر توسّع تراسنتها الجويّة بمقاتلات "رافال" الفرنسيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر توسّع تراسنتها الجويّة بمقاتلات "رافال" الفرنسيّة

مقاتلات "رافال"
باريس ـ مارينا منصف

كشفت صحيفة فرنسية، الخميس، أنَّ باريس على وشك الاتفاق مع القاهرة على آلية لتمويل شراء مصر 24 مقاتلة من طراز "رافال"، وفرقاطة متعددة المهام من طراز "فريم". في صفقة تقدر قيمتها بما بين خمسة وستة مليارات يورو.

وأوضحت مصادر مطّلعة، في تصريحات لصحيفة "ليزيكو"، أنّ "وزارة المال الفرنسية وافقت على أن تقوم الهيئة الفرنسية لتأمين التجارة الخارجية (كوفاس) بضمان هذه العقود، بنسبة تناهز 50% من قيمتها".

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ "القاهرة طلبت من باريس، أن تصل نسبة الضمان هذه إلى ما بين 80 و90%، دون الدفعة الأولى، إلا أنّ وزارة المال الفرنسية رفضت ذلك".

وأبرزت أنّ "الوفد المصري الذي وصل إلى باريس، مطلع الأسبوع، أبقى على رغبته في شراء حوالي 20 رافال وفرقاطة واحدة. ولكنه وافق على أن يدفع أكثر بقليل مقابل أن تغطي ضمانة كوفاس حوالي 50% من العقود، وهو ما وافقت عليه الدولة، أو أنها على وشك الموافقة عليه".

وأضافت "الاتفاق على آلية التوقيع هذه يمكن أن يتم إبرامه، هذا الأسبوع. بعدها يمكن تشكيل مجموعة من المصارف المعتمدة، يتوقع ان يكون في عدادها (بي إن بي باريبا)، و(سوسييتيه جنرال) و(كريديه اغريكول)".

ولفتت إلى أنَّ "المحطة الحاسمة، لترى هذه الصفقة النور، تكمن في تسديد مصر الدفعة الأولى، وهي دفعة على الحساب تقدر قيمتها بنحو نصف مليار يورو".

وأردفت "إذا تمّت هذه الصفقة ستصبح مصر الدولة الأولى، بعد فرنسا، التي تستحوذ على مقاتلة (رافال). وعلى الرغم من أن فرنسا تجري مفاوضات مع كل من الهند وقطر لبيعها مقاتلات (رافال)، فإن هذه الطائرة لم تجد طريقها إلى التصدير بعد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر توسّع تراسنتها الجويّة بمقاتلات رافال الفرنسيّة مصر توسّع تراسنتها الجويّة بمقاتلات رافال الفرنسيّة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates