مصر توسّع تراسنتها الجويّة بمقاتلات رافال الفرنسيّة
آخر تحديث 02:22:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر توسّع تراسنتها الجويّة بمقاتلات "رافال" الفرنسيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر توسّع تراسنتها الجويّة بمقاتلات "رافال" الفرنسيّة

مقاتلات "رافال"
باريس ـ مارينا منصف

كشفت صحيفة فرنسية، الخميس، أنَّ باريس على وشك الاتفاق مع القاهرة على آلية لتمويل شراء مصر 24 مقاتلة من طراز "رافال"، وفرقاطة متعددة المهام من طراز "فريم". في صفقة تقدر قيمتها بما بين خمسة وستة مليارات يورو.

وأوضحت مصادر مطّلعة، في تصريحات لصحيفة "ليزيكو"، أنّ "وزارة المال الفرنسية وافقت على أن تقوم الهيئة الفرنسية لتأمين التجارة الخارجية (كوفاس) بضمان هذه العقود، بنسبة تناهز 50% من قيمتها".

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ "القاهرة طلبت من باريس، أن تصل نسبة الضمان هذه إلى ما بين 80 و90%، دون الدفعة الأولى، إلا أنّ وزارة المال الفرنسية رفضت ذلك".

وأبرزت أنّ "الوفد المصري الذي وصل إلى باريس، مطلع الأسبوع، أبقى على رغبته في شراء حوالي 20 رافال وفرقاطة واحدة. ولكنه وافق على أن يدفع أكثر بقليل مقابل أن تغطي ضمانة كوفاس حوالي 50% من العقود، وهو ما وافقت عليه الدولة، أو أنها على وشك الموافقة عليه".

وأضافت "الاتفاق على آلية التوقيع هذه يمكن أن يتم إبرامه، هذا الأسبوع. بعدها يمكن تشكيل مجموعة من المصارف المعتمدة، يتوقع ان يكون في عدادها (بي إن بي باريبا)، و(سوسييتيه جنرال) و(كريديه اغريكول)".

ولفتت إلى أنَّ "المحطة الحاسمة، لترى هذه الصفقة النور، تكمن في تسديد مصر الدفعة الأولى، وهي دفعة على الحساب تقدر قيمتها بنحو نصف مليار يورو".

وأردفت "إذا تمّت هذه الصفقة ستصبح مصر الدولة الأولى، بعد فرنسا، التي تستحوذ على مقاتلة (رافال). وعلى الرغم من أن فرنسا تجري مفاوضات مع كل من الهند وقطر لبيعها مقاتلات (رافال)، فإن هذه الطائرة لم تجد طريقها إلى التصدير بعد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر توسّع تراسنتها الجويّة بمقاتلات رافال الفرنسيّة مصر توسّع تراسنتها الجويّة بمقاتلات رافال الفرنسيّة



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates