مظاهرات جماهيريّة واسعة النطاق في غزّة لنصرة الأقصى
آخر تحديث 03:48:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مظاهرات جماهيريّة واسعة النطاق في غزّة لنصرة الأقصى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مظاهرات جماهيريّة واسعة النطاق في غزّة لنصرة الأقصى

مظاهرات جماهيرية واسعة النطاق في غزة لنصرة الأقصى
غزة – محمد حبيب

انطلقت مسيرات جماهيرية حاشدة، ظهر الجمعة، نظمتها القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، نصرة للمسجد الأقصى المبارك، وما يتعرض له من اعتداءات وتدنيس من طرف المستوطنين والمتطرفين اليهود.

وشاركت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، مع باقي الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، في المسيرات التي انطلقت في محافظات قطاع غزة كافة، دعمًا وإسنادًا لصمود المقدسيين في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي المتغطرس.

وكانت قوات الاحتلال قررت، مساء الخميس، إغلاق المسجد الأقصى المبارك أمام المقدسيين والمصلين دون سن الـ50، وهي تعتبر الجمعة الثانية على التوالي التي يمنع الاحتلال المقدسيين من الصلاة في الأقصى، في محاولة اعتبرتها فصائل المقاومة سياسة لتقسيم المسجد الأقصى كما فعلت في الحرم الإبراهيمي.

وتوعد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" الدكتور خليل الحية الاحتلال الإسرائيلي بـ"دفع الثمن غاليًا جراء جرائمه المتكررة ضد المسجد الأقصى المبارك"، مشددًا على أنّ "المقاومة ستدافع عنه بكل ما أوتيت من قوة ومال".

وأضاف الحية، في خطبة صلاة الجمعة، في مدينة غزة، أنّ "حركته ستستمر في جمع السلاح، للدفاع عن الأقصى والقتال فيه"، مشيرًا إلى أنَّ "الاحتلال لا يعرف سوى لغة القوة والعمليات الاستشهادية".

وانتقد الحية الأداء الرسمي الفلسطيني والعربي تجاه قضية المسجد الأقصى، متسائلًا عن أموال الأمة وحشدها ودور اللجان التي أسست باسم الأقصى بدعوى الدفاع عنه.

وتابع " لا يلومنا أحد إن ما دافعنا عن الأقصى بدمنا وأشلائنا، فهو جدير بأن يستشهد الرجال على اعتابه وبين جنباته".

وجدد تأكيده على أنَّ "المقاومة ماضية في طريقها حتى تحسم الصراع مع الاحتلال، طبقًا لرؤيتها في إنهاء وجوده لا على أساس التصالح معه".

ونبّه الحية إلى دور المقاومة في الحرب الأخيرة، وما حققته من إنجازات على الصعيد الميداني من قتل وأسر لجنود الاحتلال، على عكس ما قام به الأخير من استهداف مباشر للمدنيين والأبرياء العزل في القطاع.

ووجه رسالته للاحتلال أنه "كلما اقتربت من الأقصى فأنت تلهب مشاعرنا وتوقظها، وسيأتي اليوم الذي تدفع فيه الثمن غاليًا".

وحثّ الحية في ختام خطبته على "ضرورة تفعيل الحشد الشعبي تجاه قضية المسجد الأقصى، وتعزيز الثقافة الجهادية في نفوس الأجيال المقبلة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مظاهرات جماهيريّة واسعة النطاق في غزّة لنصرة الأقصى مظاهرات جماهيريّة واسعة النطاق في غزّة لنصرة الأقصى



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates