مفاوضات سويسرا تعد فرصة لضخّ المساعدات إلى اليمن
آخر تحديث 20:32:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مفاوضات سويسرا تعد فرصة لضخّ المساعدات إلى اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مفاوضات سويسرا تعد فرصة لضخّ المساعدات إلى اليمن

ستيفن أوبراين
سويسرا – صوت الإمارات

أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبراين، أن محادثات سلام اليمن، التي ستبدأ الأسبوع المقبل، في سويسرا، هي فرصة لجلب مساعدات إنسانية، تشتد إليها حاجة ملايين الأشخاص المحرومين من الإمدادات الحيوية، منذ أن تصاعدت الحرب قبل تسعة أشهر.

وأعرب أوبراين عن أمله أن تكون الاجتماعات إيذانًا بإطار سلمي جديد، يمكن من خلاله تقديم المساعدة الكافية، سواء بالسرعة أو الحجم الكافي، إلى جميع المحتاجين في اليمن، مشيرًا إلى زيادة كبيرة في وصول الإمدادات الإنسانية إلى ميناء الحديدة اليمني، وأن آلية جديدة للأمم المتحدة للتحقق والتفتيش سيبدأ تشغيلها قريبًا.

وتقدر الأمم المتحدة أن هناك ما يقارب الـ21 مليون يمني، يعانون الأزمات الإنسانية، وأن نحو خمسة ملايين شخص يحتاجون إلى الغذاء والماء والمأوى والرعاية الطبية العاجلة، في جبهات الصراع. وقال برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، إنه تمكن من إرسال قافلتين من 31 شاحنة إلى مدينة تعز، التي تعاني نقصًا شديدًا في الغذاء.

وكان بيان للأمم المتحدة قد أعلن عن وصول قافلتين تابعتين لبرنامج الأغذية العالمي إلى مدينة تعز، الثلاثاء الماضي، محملتين بمساعدات غذائية، يحتاجها الذين يعيشون في ظروف بالغة الصعوبة.

وأوضحت الممثلة والمديرة القطرية لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن، بورنيما كاشياب، في بيان أصدرته، أن البرنامج يحاول "التغلب على تحديات هائلة في إيصال المساعدات، التي تشتد الحاجة إليها في المدينة، بعدما تدهورت الأوضاع الإنسانية على مدار الأشهر القليلة الماضية".

وأشارت إلى أن هذه المساعدات تكفي لإطعام أكثر من 145 ألف شخص لمدة شهر، وأوضحت أن القافلتين اللتين تضمان 31 شاحنة محملة بسلع غذائية مختلفة، وصلت إلى منطقتي صلاح والقاهرة بمدينة تعز، وهناك قافلة ثالثة في طريقها إلى المنطقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مفاوضات سويسرا تعد فرصة لضخّ المساعدات إلى اليمن مفاوضات سويسرا تعد فرصة لضخّ المساعدات إلى اليمن



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates