مقتل شخص خلال تفجير انتحاري على موكب للحلف الأطلسي في كابول
آخر تحديث 02:44:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل شخص خلال تفجير انتحاري على موكب للحلف الأطلسي في كابول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل شخص خلال تفجير انتحاري على موكب للحلف الأطلسي في كابول

حركة "طالبان"
كابول - أعظم خان

قُتل مدني في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة نفذته حركة "طالبان"، الاثنين في كابول مستهدفة على ما يبدو موكبًا لحلف شمال الأطلسي، غداة الإعلان عن مبادرة لإحياء محادثات السلام مع المتمردين.
 
ووقع الهجوم على مقربة من مطار العاصمة الافغانية. وأوضح المتحدث باسم وزارة "الصحة" محمد إسماعيل كاووسي انه أدى إلى «مقتل مدني واصابة 33 آخرين بجروح بينهم 18 طفلًا واربع نساء». في حين قال المتحدث باسم وزارة "الداخلية" نجيب دانيش إن الهجوم استهدف جنودًا أجانب.
 
وتبنَت طالبان الهجوم. وأكد المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد على موقع "تويتر" مقتل عدد من الجنود الأجانب، علما بأن الحركة غالبا ما تبالغ في حصيلة الهجمات التي تنفذها ضد الحلف الاطلسي. مشيرًا إلى ان الانفجار لم يؤد إلى جرح أي جندي أجنبي.
 
وجاء الهجوم غداة زيارة لرئيس أركان الجيش الباكستاني فريق أول راحيل شريف الذي اتهم بلاده في افغانستان بانها تدعم حركة طالبان. واتفق شريف والرئيس الافغاني أشرف غني على عقد اجتماع رباعي في مطلع يناير/كانون الثاني المقبل يضم مع باكستان وافغانستان، الصين والولايات المتحدة من اجل وضع خريطة طريق لاستئناف محادثات السلام بين حركة طالبان وحكومة كابول، المعلقة منذ الصيف الماضي.
 
وأوضحت الرئاسة الافغانية ان الاجتماع سيعقد في الأسبوع الأول من يناير/كانون الثاني من دون ان تحدد المكان. ولم يصدر حتى الآن أي رد فعل من طالبان على هذا الإعلان.
 
وقال مسؤولون افغان في قندهار، إن مسلحين يستقلان دراجة نارية قتلا بالرصاص متطوعة في حملة لمكافحة مرض شلل الاطفال وأصابا حفيدتها بجروح خطيرة. مضيفين أنه لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم لكن المتشددين يعتقدون أن حملات مكافحة شلل الأطفال مؤامرة على المسلمين أو محاولة للتجسس على المتشددين.
 
ولفتت منظمة الصحة العالمية إلى إن افغانستان وباكستان المجاورة هما الدولتان الوحيدتان في العالم اللتان ينتشر فيهما شلل الأطفال بصورة وبائية.
 
ونوَه مسؤولون أفغان خلال هجوم منفصل، إن انتحاريا حاول تفجير نفسه في المقر الرئيسي لشرطة إقليم هلمند جنوبي أفغانستان، إلا أن قوات الشرطة قتلته قبل أن يتمكن من تفجير حزامه الناسف.
 
وأفاد المتحدث باسم شرطة هلمند شاه محمد أشنا، بأنه بمجرد وصول الانتحاري إلى بوابة مقر الشرطة، أطلقت قوات الأمن النار عليه بعد أن تثبتت من نواياه، واردته قتيلا على الفور ثم انفجر حزامه الناسف. وأشار إلى أن الحادث أسفر عن مقتل الانتحاري وحده ولم يوقع ضحايا بين عناصر الشرطة أو المدنيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل شخص خلال تفجير انتحاري على موكب للحلف الأطلسي في كابول مقتل شخص خلال تفجير انتحاري على موكب للحلف الأطلسي في كابول



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates