مقتل 14 شخصًا في هجوم على مركز للمعاقين في الولايات المتحدة
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 14 شخصًا في هجوم على مركز للمعاقين في الولايات المتحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 14 شخصًا في هجوم على مركز للمعاقين في الولايات المتحدة

الشرطة الأميركية
نيويورك ـ سناء المر

هاجم زوجان مسلحان في الولايات المتحدة، مركز مؤسسة "اينلاند" الاجتماعي للمعاقين في سان برناردينو في ولاية كاليفورنيا، ما أسفر عن مقتل ١٤ شخصًا وجرح ١٧ آخرين.

وأردت الشرطة الزوجين المهاجمين بعد مطاردة، في ما تستمر التحقيقات في خلفية الحادث الذي لم يستبعد الرئيس باراك أوباما احتمال ارتباطه بالتطرف، مشيرًا إلى أن التحقيقات ستأخذ وقتًا لمعرفة المبررات الكاملة للعملية.

وصرَّح أوباما بعد اجتماع لمجلس الأمن القومي، بأنَّ أسباب العملية "غير معروفة بعد" ومكتب التحقيق الفيديرالي (أف بي آي) يجمع معلومات حول مطلقي النار ومكان عملهما، وسيأخذ الأمر وقتًا"، ولم يغلق فرضية أن يكون الاعتداء عملًا متطرفًا، قائلا: "هذا احتمال أيضًا"، لكنه حذر من عدم استباق التحقيقات، مشيرًا إلى أن "خليطًا من الأسباب قد يكون دفع الحادث".

وعرّفت السلطات منفذي الهجوم بأنهما سيد رضوان فاروق (28 عامًا)، وهو موظف أميركي في المقاطعة يعتنق الدين الإسلامي لكنه غير متدين، وتشفين مالك (27 عامًا) الباكستانية الأصل.

وأفاد قائد شرطة سان برناردينو جارود برجوان، بأن فاروق حضر حفلة لنهاية العام في مركز اينلاند، ثم غادر وعاد مع مالك محملًا أسلحة ثقيلة ويفتح النار على المحتفلين.

ورجح أن فاروق ومالك أطلقا وحدهما النار في الحادث الأكثر دموية منذ مذبحة مدرسة ساندي هوك الابتدائية في ولاية كونيتيكت في كانون الأول/ ديسمبر 2012، قائلا: "واضح أن إطلاق النار كان مخططًا له منذ فترة، وترك المشبوهان عبوات يبدو أنها قنابل أنبوبية في مسرح المذبحة".

ودان مجلس العلاقات الأميركية - الإسلامية الجريمة، مؤكدًا أن "لا علاقة لها بالإسلام". وقال المدير التنفيذي لفرع المجلس في لوس أنجلوس حسام علوش: "المهاجمان متزوجان منذ عامين، ولهما رضيعة عمرها ستة أشهر".

وليل أمس نقلت شبكة "سي. إن. إن" عن مصادر في وكالات إنفاذ القانون أن فاروق اعتنق الفكر المتطرف فيما يبدو، لكن عوامل أخرى ربما لعبت دورا في دافعه.

ونسبت الشبكة إلى مسؤولين آخرين القول "إن فاروق تواصل عبر الهاتف وعلى مواقع التواصل الاجتماعي مع أكثر من شخص أجنبي كان مكتب التحقيقات الاتحادي يحقق في أمرهم للاشتباه في ضلوعهم بالتطرف"، وتحدثت محطات تلفزة أميركية ليلًا عن العثور على 12 عبوة ناسفة في منزل الجانيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 14 شخصًا في هجوم على مركز للمعاقين في الولايات المتحدة مقتل 14 شخصًا في هجوم على مركز للمعاقين في الولايات المتحدة



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates