مقتل 14 شخصًا في هجوم على مركز للمعاقين في الولايات المتحدة
آخر تحديث 21:27:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 14 شخصًا في هجوم على مركز للمعاقين في الولايات المتحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 14 شخصًا في هجوم على مركز للمعاقين في الولايات المتحدة

الشرطة الأميركية
نيويورك ـ سناء المر

هاجم زوجان مسلحان في الولايات المتحدة، مركز مؤسسة "اينلاند" الاجتماعي للمعاقين في سان برناردينو في ولاية كاليفورنيا، ما أسفر عن مقتل ١٤ شخصًا وجرح ١٧ آخرين.

وأردت الشرطة الزوجين المهاجمين بعد مطاردة، في ما تستمر التحقيقات في خلفية الحادث الذي لم يستبعد الرئيس باراك أوباما احتمال ارتباطه بالتطرف، مشيرًا إلى أن التحقيقات ستأخذ وقتًا لمعرفة المبررات الكاملة للعملية.

وصرَّح أوباما بعد اجتماع لمجلس الأمن القومي، بأنَّ أسباب العملية "غير معروفة بعد" ومكتب التحقيق الفيديرالي (أف بي آي) يجمع معلومات حول مطلقي النار ومكان عملهما، وسيأخذ الأمر وقتًا"، ولم يغلق فرضية أن يكون الاعتداء عملًا متطرفًا، قائلا: "هذا احتمال أيضًا"، لكنه حذر من عدم استباق التحقيقات، مشيرًا إلى أن "خليطًا من الأسباب قد يكون دفع الحادث".

وعرّفت السلطات منفذي الهجوم بأنهما سيد رضوان فاروق (28 عامًا)، وهو موظف أميركي في المقاطعة يعتنق الدين الإسلامي لكنه غير متدين، وتشفين مالك (27 عامًا) الباكستانية الأصل.

وأفاد قائد شرطة سان برناردينو جارود برجوان، بأن فاروق حضر حفلة لنهاية العام في مركز اينلاند، ثم غادر وعاد مع مالك محملًا أسلحة ثقيلة ويفتح النار على المحتفلين.

ورجح أن فاروق ومالك أطلقا وحدهما النار في الحادث الأكثر دموية منذ مذبحة مدرسة ساندي هوك الابتدائية في ولاية كونيتيكت في كانون الأول/ ديسمبر 2012، قائلا: "واضح أن إطلاق النار كان مخططًا له منذ فترة، وترك المشبوهان عبوات يبدو أنها قنابل أنبوبية في مسرح المذبحة".

ودان مجلس العلاقات الأميركية - الإسلامية الجريمة، مؤكدًا أن "لا علاقة لها بالإسلام". وقال المدير التنفيذي لفرع المجلس في لوس أنجلوس حسام علوش: "المهاجمان متزوجان منذ عامين، ولهما رضيعة عمرها ستة أشهر".

وليل أمس نقلت شبكة "سي. إن. إن" عن مصادر في وكالات إنفاذ القانون أن فاروق اعتنق الفكر المتطرف فيما يبدو، لكن عوامل أخرى ربما لعبت دورا في دافعه.

ونسبت الشبكة إلى مسؤولين آخرين القول "إن فاروق تواصل عبر الهاتف وعلى مواقع التواصل الاجتماعي مع أكثر من شخص أجنبي كان مكتب التحقيقات الاتحادي يحقق في أمرهم للاشتباه في ضلوعهم بالتطرف"، وتحدثت محطات تلفزة أميركية ليلًا عن العثور على 12 عبوة ناسفة في منزل الجانيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 14 شخصًا في هجوم على مركز للمعاقين في الولايات المتحدة مقتل 14 شخصًا في هجوم على مركز للمعاقين في الولايات المتحدة



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates