مقتل 24 شخصًا وإصابة العشرات بجروح نتيجة تفجير قنبلة في باكستان
آخر تحديث 18:24:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 24 شخصًا وإصابة العشرات بجروح نتيجة تفجير قنبلة في باكستان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 24 شخصًا وإصابة العشرات بجروح نتيجة تفجير قنبلة في باكستان

تفجير قنبلة في باكستان
إسلام آباد ـ جمال السعدي

قتل 24 شخصًا على الأقل وأصيب أكثر من 50 آخرين بجروح الأحد، إثر تفجير قنبلة وضعت داخل حقيبة في سوق مكتظ في شمال غربي باكستان، وفق ما أعلن مسؤولون محليون.

وأفاد المسؤولون أن حصيلة هذا الانفجار الذي وقع في سوق للملابس في مدينة باراجينار الواقعة في منطقة كرم القبلية التي تتمتع بحكم شبه ذاتي، مرشحة للارتفاع.

وصرّح الإداري السياسي في كرم أمجد علي خان، بأن حصيلة القتلى بلغت 24 قتيلًا لأن العديد من المصابين بجروح خطيرة توفوا أثناء نقلهم بالمروحيات إلى بيشاور.

وأكد الجيش في بيان للإعلام، أن مروحيتين أرسلتا لنقل الجرحى، وبثت شبكات تلفزة محلية صورًا لمئات الأشخاص وهم يفرون من السوق، ولسيارات الإسعاف التي سارعت إلى نقلهم.

وأعلنت جماعة "عسكر جنجوي" المرتبطة بتنظيم داعش المتطرف مسؤوليتها عن الهجوم، وذكرت الجماعة أن الهجوم كان لمعاقبة جماعة طائفية أرسلت أعضاءها إلى سورية للقتال مع القوات الموالية للرئيس بشار الأسد.

وذكر علي بن سفيان الذي يطلق على نفسه اسم المتحدث باسم الجماعة: "انتقامنا للانضمام إلى إيران في الحرب في سورية".

وتبذل القوات الحكومية في أفغانستان ما في وسعها للاحتفاظ بوسط منطقة مارجه في إقليم هلمند الجنوبي المضطرب التي عزلها مقاتلو طالبان في إطار حملة مستمرة منذ أشهر سيطروا خلالها على ثلاث مناطق وهددوا عاصمة الإقليم.

وأشار قائد شرطة هلمند عبد الرحمن سارجانج إلى أن قوات الأمن تسيطر على مجمع حاكم الإقليم ومقرات الشرطة والجيش لكن المناطق المحيطة كلها في أيدي المتشددين، وأضاف أن الشرطة والجيش الأفغانيان موجودان وسط منطقة مارجه أما الباقي فتحت سيطرة طالبان.

ويعتبر إقليم هلمند وهو مركز مهم لزراعة الأفيون أحد معاقل حركة طالبان، وزادت الحركة الضغوط على قوات الأمن منذ انسحاب القوات الأجنبية من القتال العام الماضي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 24 شخصًا وإصابة العشرات بجروح نتيجة تفجير قنبلة في باكستان مقتل 24 شخصًا وإصابة العشرات بجروح نتيجة تفجير قنبلة في باكستان



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates