مقتل 6 أشخاص إثر هجوم على قاعدة هندية قرب الحدود الباكستانية
آخر تحديث 19:09:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 6 أشخاص إثر هجوم على قاعدة هندية قرب الحدود الباكستانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 6 أشخاص إثر هجوم على قاعدة هندية قرب الحدود الباكستانية

مقتل 6 في هجوم على قاعدة هندية
اسلام آياد- أعظم خان

قُتل 4 مسلحين وحارسان عندما هاجم مجهولون قاعدة للقوات الجوية الهندية قرب الحدود مع باكستان، السبت، في تحدّ لمحاولات استئناف حوار بين البلدين الجارين اللذين يتمتعان بالقدرة النووية.

وقال مسؤولون إن المسلحين الذين كانوا يرتدون زيًا عسكريًا تمكنوا من دخول قاعدة باثانكوت الجوية في ولاية البنجاب شمال غربي الهند، وبمجرد أن دخلوا فتحوا النار بشكل عشوائي.
 
وأوضح قائد شرطة البنجاب، سوريش أروروا، أن المسلحين كانوا استولوا في وقت سابق على سيارة لشرطي وقادوها صوب القاعدة الواقعة تحت حراسة مشددة، وهوتكتيك يُعتقد أن متشددين مدربين في باكستان استخدموه في هجمات سابقة.

وما زالت طائرات مروحية تحلق في الأجواء مع استمرار عملية لتمشيط القاعدة؛ بحثاً عن أي مسلحين آخرين, ولم تعلن أيّة جهة مسؤوليتها بعد عن الهجوم.

ووقع هذا الهجوم بعد أسبوع من قيام رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بزيارة مفاجئة لنظيره الباكستاني نواز شريف، في محاولة لاستئناف المحادثات الثنائية التي أوقفتها من قبل هجمات المتشددين.

وأكد خبير في شؤون جنوب آسيا في مركز "ويلسون" البحثي في واشنطن، مايكل كوغيلمان، إنه في اللحظة التي وصل فيها مودي إلى لاهور  كان من المتوقع أن يحدث ذلك, في هذه المرحلة توجد نية طيبة في العلاقات الهندية الباكستانية تكفي لتجاوز هذا الهجوم، المخربون لن يكسبوا هذه المرة.

وأضاف وزير الداخلية الهندي راجناث سينغ أن "باكستان جارتنا ونريد السلام ولكن أي هجوم متطرف على الهند سيواجه برد مناسب", وفسَّر محللون هنود تصريحاته بأنها توحي بضبط النفس وتشير إلى أن نيودلهي ترغب في مواصلة المحادثات مع باكستان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 6 أشخاص إثر هجوم على قاعدة هندية قرب الحدود الباكستانية مقتل 6 أشخاص إثر هجوم على قاعدة هندية قرب الحدود الباكستانية



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates