مقتل 6 مدنيين وإصابة آخرين إثر تفجير سيارة مفخخة شرق طرابلس
آخر تحديث 19:34:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 6 مدنيين وإصابة آخرين إثر تفجير سيارة مفخخة شرق طرابلس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 6 مدنيين وإصابة آخرين إثر تفجير سيارة مفخخة شرق طرابلس

تفجير سيارة مفخخة شرق طرابلس
طرابلس ـصوت الامارات

قتل 6 أشخاص وأصيب 14 آخرون بجراح متفاوتة، جراء تفجير سيارة مفخخة أمس الثلاثاء، بالقرب من نقطة تفتيش تابعة لقوات الأمن الليبية تقع على طريق ساحلية، وتبعد 120 كيلومترًا شرق العاصمة طرابلس.
واستهدف الهجوم الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه على الفور، نقطة تفتيش مسلاتة القريبة من مدينة الخمس الواقعة على الطريق الساحلي بين طرابلس ومصراتة، والتابعة للقوات الموالية لحكومة طرابلس غير المعترف بها دوليًا.
وصرح صفوان بعيو، قائد وحدة تابعة لوزارة الدفاع (في حكومة طرابلس) مكلفة ضمان أمن الطريق الساحلي الذي يربط شرق ليبيا بغربها، بأن انفجار سيارة مفخخة أوقع 6 قتلى و14 جريحًا جميعهم مدنيون، وأضاف أنه ينتظر فريق خبراء من طرابلس لفتح تحقيق في الاعتداء.
وقال شاهد إن الانفجار أحدث فجوة قطرها 4 أمتار وعمقها 3 أمتار ودمر حوالي 20 عربة مدنية وعسكرية.
من جهة أخرى، وقعّت قبيلتا الطوارق والتبو في ليبيا اتفاق مصالحة في الدوحة لوضع حد لاقتتال بينهما مستمر منذ أكثر من عام، وينص الاتفاق الموقَّع في الدوحة على "وقف نهائي لإطلاق النار وعودة النازحين والمهاجرين من أهالي مدينة أوباري إلى ديارهم، وفتح الطريق العام إلى أوباري، وإنهاء كل المظاهر المسلحة في المدينة".
ودارت معارك على مراحل عدة بين التبو والطوارق في جنوب ليبيا، من بينها معارك استمرت أكثر من أسبوع في تموز/ يوليو الماضي، سقط ضحيتها 40 شخصًا على الأقل وأُصيب العشرات.
وأصبحت منطقة فزان الصحراوية في جنوب وسط ليبيا منذ إسقاط نظام معمر القذافي، مفتوحة لكل أنواع التهريب من المواد المخدرة إلى الأسلحة والمهاجرين، وكذلك للجماعات المتطرفة من مالي إلى الجزائر مرورًا بالنيجر وتونس.
 وتنقسم المنطقة إلى أراضٍ تسيطر عليها قبائل عدة، خصوصًا من العرب والطوارق والتبو المنتشرة أيضًا في تشاد والنيجر، وفي غياب سلطة الدولة، تسيطر القبائل على الحدود الليبية (التبو في الجنوب الشرقي والطوارق في الجنوب الغربي) وتقيم علاقات غير واضحة مع الجماعات المتشددة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 6 مدنيين وإصابة آخرين إثر تفجير سيارة مفخخة شرق طرابلس مقتل 6 مدنيين وإصابة آخرين إثر تفجير سيارة مفخخة شرق طرابلس



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates