مقتل 8 مدنيين في  قصف عشوائي على أحياء سكنية في بنغازي
آخر تحديث 15:23:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 8 مدنيين في قصف عشوائي على أحياء سكنية في بنغازي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 8 مدنيين في  قصف عشوائي على أحياء سكنية في بنغازي

اشتباكات فى ليبيا
بنغازي ـ العرب اليوم

قُتِل 8 مدنيين ليبيين، بينهم 3 من عائلة واحدة في قصف عشوائي استهدفه منطقتين سكنيتين وحديقة عامة في مدينة بنغازي شرق ليبيا.

وأعلن مركز بنغازي الطبي عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" أنه تسلم جثث 7 أشخاص سقطوا الخميس، بعدما أصابت "قذائف عشوائية" مناطق سكنهم.

وأوضح المركز الذي يضم المستشفى الرئيسي في بنغازي أن من بين ضحايا القصف على منطقتي الحميضة والكيش في وسط المدينة، 3 من عائلة واحدة.

كما أعلن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي أنه استقبل الخميس قتيلاً و7 جرحى جراء سقوط قذيفة عشوائية في الحميضة في حديقة عامة.

ولم تتضح الجهة التي تقف وراء القصف في هذه المدينة التي تشهد منذ أكثر من عام المعارك الدامية بين جماعات متشددة والقوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً، بقيادة الفريق أول خليفة حفتر. وقتل في أعمال العنف في بنغازي، أكثر من 1700 شخص منذ بداية عام 2014.

وطالب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا برناردينو ليون، ممثلي المجالس البلدية الليبية المجتمعين في العاصمة التونسية الأربعاء، بتبني اتفاق سياسي لحل الأزمة، بعد 6 أشهر من الحوار والمباحثات التي عقدتها أطراف النزاع. ونقل الموقع الرسمي لبعثة الأمم المتحدة عن ليون قوله: "أؤكد للمشاركين في الحوار السياسي بأن هذا هو الوقت المناسب للتوصل إلى حل، أمضينا 6 أشهر نتحاور ونستمع، آن الأوان لإبرام اتفاق وحان الوقت للتوصل إلى اتفاق نهائي". وأضاف "قدمنا مقترح مسودة، ولقيت ردود فعل متباينة من مختلف الجهات الفاعلة، ونتلقى حالياً ملاحظات وتعليقات من الأطراف المعنية، وكل الأطراف المشاركة في الحوار، لتضمينها في المسودة الجديدة، التي يفترض أن تحتفظ بالعناصر الإيجابية التي تضمنتها المسودة التي قدمناها سابقاً".

وأكد ليون اعتقاده "في إمكان معالجة بعض القضايا العالقة وبعض من سوء الفهم وبعض من العناصر التي لم تطمئن تماماً الأطراف الفاعلة التي احتوتها المسودة الثالثة". وكشف عن عزم الأمم المتحدة الانتهاء من تحضير مسودة جديدة وتقديمها ومناقشتها من قِبَل كل الليبيين خلال نهاية الأسبوع الأول من حزيران/ يونيو المقبل أو بداية الأسبوع الثاني منه. وجدد ليون عزمه على "مواصلة بعثة الأمم المتحدة العمل على مسارات الحوار الأخرى وعقد اجتماع المسار الأمني في الأيام المقبلة نظراً إلى أهمية دور الجهات المسلحة والجيش في النزاع".

وبيّن وزير الشوون الخارجية التونسي الطيب البكوش على التزام بلاده عدم التدخل فى شؤون ليبيا الداخلية واحترام خياراتها بعيداً من منطق الوصاية.

وأعلنت وزارة الخارجية التونسية الجمعة، الإفراج عن التونسيين الذين كانوا محتجزين في ليبيا لدى تحالف "فجر ليبيا" الموالية للسلطات الموازية للحكومة المعترف بها دولياً في طبرق. وذكرت الوزارة في بيان أنه "تم الافراج عن كل التونسيين الذين أوقِفوا أخيراً في ليبيا حيث تم السبت الإفراج عن الدفعة الأخيرة منهم" من دون الإدلاء بمعلومات عن عددهم. وكان القنصل التونسي في العاصمة الليبية طرابلس تحدث عن احتجاز 172 شخصاً خلال أيار، لكن السلطات التونسية تؤكد أنها لم تتبلغ بالعدد الدقيق لمواطنيها المحتجزين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 8 مدنيين في  قصف عشوائي على أحياء سكنية في بنغازي مقتل 8 مدنيين في  قصف عشوائي على أحياء سكنية في بنغازي



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates