مليون يمني يستفيدون من العمليات الإغاثية لـالهلال الأحمر الإماراتي
آخر تحديث 19:30:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مليون يمني يستفيدون من العمليات الإغاثية لـ"الهلال الأحمر" الإماراتي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مليون يمني يستفيدون من العمليات الإغاثية لـ"الهلال الأحمر" الإماراتي

هيئة الهلال الأحمر
أبوظبي – صوت الإمارات

وسعت هيئة الهلال الأحمر نطاق عملياتها الإغاثية، وبرامجها الإنسانية في المناطق الأكثر تأثرًا بالأحداث في اليمن، واستفادت من تلك البرامج 141 ألفًا، و968 أسرة، يبلغ عدد أفرادها نحو مليون شخص، في تعز ولحج وأبين وشبوة وباب المندب وعدن والصبيحة.

 ووصلت قوافل “الهلال الأحمر” الإغاثية إلى تلك المناطق لأول مرة، بعد استقرار الأوضاع بها، وعودة الهدوء والحياة إلى طبيعتها، بعد الأحداث التي تعرضت لها.

وتعتبر الهيئة من أولى المنظمات الإنسانية، التي وصلت إلى هناك في هذه الظروف الاستثنائية، ووزعت مساعداتها على الأهالي مباشرة.
واستفادت من تلك المساعدات حتى الآن 10 آلاف أسرة في تعز، و7500 أسرة في باب المندب، و1900 أسرة في لحج، و1500 في أبين، و10 آلاف في شبوة، و109 آلاف و568 في عدن، إلى جانب 1500 أسرة في مديرية الصبيحة بمحافظة لحج.

وضحقرير لهيئة الهلال الأحمر إن الباخرة العاشرة التابعة للهيئة وصلت إلى ميناء عدن، وهي تحمل 2800 طن من المواد الغذائية المتنوعة، وبذلك يبلغ إجمالي المواد الإغاثية التي أدخلتها الهيئة إلى اليمن نحو 20 ألف طن، تضمنت أهم الاحتياجات الإنسانية للأشقاء اليمنيين.

وذكر التقرير أن وفود الهيئة إلى اليمن، منذ الأحداث الأخيرة وحتى الآن، بلغ عددها 13 وفدًا من المنتسبين والمتطوعين في الهلال الأحمر، وتعمل على استقبال المساعدات التي تصل من الدولة، وتوزيعها على المتأثرين، إلى جانب دراسة الاحتياجات، ووضع الخطط التي تعزز جهودها لتخفيف المعاناة على الساحة اليمنية.
و أفادت الهيئة بأن أكثر من 10 آلاف أسرة في مديرية التواهي بمحافظة عدن جنوب اليمن، استفادت من المعونات الغذائية الإغاثية الإماراتية، التي قدمتها للمتضررين من الحرب.

 وأوضح مشرف فريق الهلال الأحمر، الذي يوزع المساعدات بمديرية التواهي، نزار نواز عبدالكريم، لـ”الإمارات اليوم”، أن “أكثر من 7000 أسرة تسكن في منطقة القلوعة بمديرية التواهي، استفادت من المعونات الغذائية التي يوزعها فريق الهلال الأحمر الإماراتي، فيما استفادت أكثر من 3000 أسرة تقطن في عدد من مناطق وأحياء التواهي الأخرى من هذه المعونات”.

 وأشار نزار إلى أن “فريق الهلال الأحمر الإماراتي يجري حاليًا عملية مسح وصرف للأسر في أحياء ومناطق مدينة التواهي، مثل منطقة حجيف وعاجورا والمسرح الوطني والسوق وجبال التوانك والشولة وسالم عمر الوقعة بالمدينة”.

 وأضاف أنه “ستتم خلال الأسبوع المقبل، عملية مسح وصرف المعونات الغذائية للأسر في منطقة البنجسار وفتح ورأس مربط وباصهيب”.

 يشار إلى حجم المساعدات الطبية الإماراتية لمدينة عدن بلغ ما يزيد على 2315 طنًا قدمت بواسطة الهلال الأحمر الإماراتي، بالإضافة إلى 300 طن من المساعدات الغذائية المقدمة من قبل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، فيما يتولى الهلال الأحمر اليمني مهمة تسلّم جميع هذه المساعدات للبدء في توزيعها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مليون يمني يستفيدون من العمليات الإغاثية لـالهلال الأحمر الإماراتي مليون يمني يستفيدون من العمليات الإغاثية لـالهلال الأحمر الإماراتي



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates