منصور بن زايد يصدر قرارًا بإنشاء مكتب إدارة الدعوى
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منصور بن زايد يصدر قرارًا بإنشاء "مكتب إدارة الدعوى"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منصور بن زايد يصدر قرارًا بإنشاء "مكتب إدارة الدعوى"

الشيخ منصور بن زايد آل نهيان
أبوظبي– فيصل المنهالي

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء في أبوظبي رئيس دائرة القضاء الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، القرار رقم سبعة لهذا العام في شأن إنشاء ونظام عمل مكتب إدارة الدعوى في محاكم دائرة القضاء.


وأكّد أنّ القرار جاء تنفيذًا للقانون الاتحادي رقم 10 للعام 2014، وفي إطار استراتيجية الدائرة 2014-2018 بتحقيق العدالة الناجزة وتسريع إجراءات التقاضي مع التأكيد على جودة الأداء، بما يساهم في المحافظة على مصالح المتقاضين المالية، وتحفيز دورة رؤس الأموال، وبالتالي تشجيع الاستثمار وترسيخ الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في إمارة أبوظبي.


وأوضح وكيل دائرة القضاء المستشار يوسف سعيد العبري أنّ قرار إنشاء مكاتب تحضير الدعوى سيساهم بفاعلية في إرساء نظام قضائي متميز وعالمي الأداء، وسيؤدي إلى تسهيل عمل القاضي وتقصير أمد التقاضي من خلال تجهيز الدعاوى قبل بداية المحاكمة.


وأشار المستشار العبري إلى أنّ دائرة القضاء كانت سباقة في هذا المجال، حيث تم إنشاء قسم لتحضير الدعاوى المنظورة أمام لجان فض المنازعات الإيجارية، وفقاً للمادة الحادية عشرة من قرار رئيس دائرة القضاء رقم تسعة للعام 2010 بشأن لجان فض المنازعات الإيجارية والإجراءات المتبعة، وكان من مهامه تحضير الدعوى وبيان الجوانب القانونية التي تثيرها المنازعة.


وأوضحت دائرة القضاء في أبوظبي أنّ قرار رئيس الدائرة بشأن إنشاء ونظام عمل مكتب إدارة الدعوى بمحاكم دائرة القضاء ينص في المادة الاولى منه، على أن ينشأ في كل محكمة من محاكم دائرة القضاء على اختلاف درجاتها، مكتب يسمى مكتب إدارة الدعوى.


وأضافت الدائرة أنّه يجوز تشكيله من عدة أقسام في إطار المهام المنوطة به، وتنص المادة الثانية على أن يُشكل المكتب من رئيس وعدد كافٍ من موظفي المحكمة من القانونيين وغيرهم، تحت إشراف رئيس المحكمة المختصة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور بن زايد يصدر قرارًا بإنشاء مكتب إدارة الدعوى منصور بن زايد يصدر قرارًا بإنشاء مكتب إدارة الدعوى



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates