مواجهات في الأقصى بعد اقتحامه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي
آخر تحديث 19:18:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

مواجهات في الأقصى بعد اقتحامه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواجهات في الأقصى بعد اقتحامه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي

مواجهات عنيفة في باحات المسجد الأقصى المبارك
القدس المحتلة – وليد ابوسرحان

اندلعت مواجهات عنيفة في باحات المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الأربعاء، بعد اقتحامه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، بإشراف ومراقبة من وزير الأمن الداخلي، اسحق اهرونوفتش.

وتجمع العشرات من جنود الاحتلال منذ ساعات الصباح الباكر، عند باب المغاربة، وبصورة مفاجئة قاموا باقتحام باحات المسجد الأقصى وهاجموا المصلين المعتكفين وموظفي الأوقاف بالقنابل والأعيرة المطاطية، وخلال ذلك اندلعت مواجهات عنيفة في الساحة المقابلة للمسجد القبلي بعد محاصرة الشبان داخل المسجد وإخلاء ساحاته من المرابطين.

وكان المئات من المواطنين اعتكفوا في الحرم القدسي الليلة الماضية في إطار التصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

وتوافد مئات المصلين منذ صلاة عشاء الثلاثاء للاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك، وذلك في ظل دعوات من قبل منظمات الهيكل المزعوم لاقتحام جماعي اليوم الأربعاء بمناسبة عيد رأس السنة العبرية.

وطالبت الجماعات الاستيطانية خلال الأيام الماضية المستوطنين بتكثيف اقتحاماتهم للحرم القدسي بمناسبة الأعياد اليهودية ورأس السنة العبرية.

وفي ظل الإصرار الإسرائيلي الرسمي على فرض التقسيم الزماني والمكاني ما بين المستوطنين والمسلمين في المسجد الأقصى تواجد وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي، اسحق اهرنوفتش، بنفسه صباح اليوم الأربعاء،  عند باب المغاربة، وأشرف على عملية الاقتحام.

وأوضح مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني، أن جنود الاحتلال هاجموا كافة المتواجدين في ساحات الأقصى، وألقوا القنابل بصورة متعمدة على موظفي الأوقاف وكبار السن، لافتًا إلى أن القوات أفرغت صناديق كبيرة من القنابل الصوتية في باحات الأقصى، مشيرًا إلى مواصلة قوات الاحتلال فرض حصارها على المسجد الأقصى- منذ فجر الثلاثاء- بإغلاق معظم أبوابه، ومنع جميع المسلمين من كافة الأعمار من الدخول إلى الأقصى، وشمل المنع هذا اليوم العديد من موظفي الأوقاف بينهم رئيس الحرس ونائبه، وطلبة المدارس الشرعية وأطباء عيادة الأقصى.

وأوضح أن مجموعات من المتطرفين اقتحمت الأقصى عبر باب المغاربة، وقانت بجولة في باحاته، لافتًا إلى أن القوات منعت حراس الأقصى من التواجد في محيط المستوطنين لمراقبتهم ومنعهم من الصلاة في الباحات.

وواصلت شرطة الاحتلال حصارها على الأقصى منذ فجر الثلاثاء، وأدى المصلون الصلوات الخمس على أبواب الأقصى بعد منعهم من دخولهم، كما تمكن بعض الشبان من الاعتكاف في المسجد لحمايته وإفشال دعوات الاقتحام.

وكانت لجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلي قد أوصت بالضغط على شرطة الاحتلال لتوفير أعلى مستوى من الأمن والحماية للمستوطنين الذين يريدون اقتحام المسجد الأقصى المبارك خلال الأعياد اليهودية، وهددت رئيسة اللجنة، ميري ريجيف، بإحضار وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي وقائد الشرطة العام إلى اللجنة من أجل إعطاء إجابات حول ما ادعت بوجود مضايقات على اقتحامات المستوطنين للأقصى.

وكان نائب وزير التربية والتعليم الإسرائيلي، عضو الكنيست من حزب البيت اليهودي وجه نداءً إلى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وإلى وزير الأمن الداخلي وقائد شرطة الاحتلال للسماح لليهود في أداء الصلاة والشعائر التوراتية والدينية في المسجد الأقصى بشكل مطلق وعلى الفور.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات في الأقصى بعد اقتحامه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي مواجهات في الأقصى بعد اقتحامه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates