مواطن يتزوج 16 مرة وينجب أكثر من 60 ابنًا وحفيدًا
آخر تحديث 03:42:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مواطن يتزوج 16 مرة وينجب أكثر من 60 ابنًا وحفيدًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواطن يتزوج 16 مرة وينجب أكثر من 60 ابنًا وحفيدًا

مواطن ينجب أكثر من 60 ابنًا وحفيدًا
أبو ظبي- جواد الريسي

يعيش مواطن بمدينة العين في ظل أسرة مكونة من 24 ولدًا وبنتًا، أكبرهم يصل عمره إلى 47 سنة وأصغرهم شهرين، وينتظر مولودًا جديدًا بعد حوالي سبعة أشهر، ويصل إجمالي عددها مع الأحفاد إلى أكثر من 60 شخصًا، وهو ما نتج عن زواج 16 امرأة، بقيت منهن على ذمته زوجتان تعيشان معًا في منزل واحد، وتجمعهما الألفة والمحبة.

وبدأ محمد سعيد في أواخر العقد السادس من العمر، سلسلة زيجاته المتتالية في الستينات قبيل قيام اتحاد دولة الإمارات، حيث كان عمره آنذاك لا يتجاوز (12) عامًا، واستمرت حتى عام 2005 تزوج خلالها من مواطنات وعربيات وأجنبيات.

وينصح أبناء الدولة بالزواج المتعدد والتكاثر، باعتباره حلًا للعديد من المشكلات الاجتماعية ومنها خلل التركيبة السكانية، وارتفاع نسبة العنوسة وغيرها، مؤكدًا أنَّ الوعي الديني والاجتماعي بكيفية التعامل مع الزوجات والعدل فيما بينهن، يحول دون تعرض الأسرة لأي نوع من المشكلات.

وذكر أن سبب زيجاته المتعددة تعود إلى رغبته في إنجاب عدد كبير من الأبناء، موضحًا أنَّ فقيد الوطن وحكيم العرب حرص على تشجيع الشباب على الزواج لزيادة أعداد المواطنين، وبعد قيام الاتحاد حرص، رحمه الله، على تشجيع الشباب على الزواج من مواطنات .

وعن رحلة زيجاته الستة عشر، كشف أنَّ زوجته الأولى طلقها قبل أن يتم مراسم الزفاف، وتزوج من مواطنة أخرى وأنجب منها 4 أبناء، وبينما هي على ذمته تزوج من سيدة بريطانية كانت تقيم آنذاك في الدولة، وطلقها قبل أن يرزق منها بالبنين، وواصل بعدها زيجاته لتمتد إلى سيدات مواطنات ومن دول عربية وأجنبية، موضحًا أنَّه يحرص على بقاء طليقاته اللاتي أنجب منهن أبناء داخل الدولة وتوفير مسكن مناسب لهن ولأبنائهن.

وأكد أنه قام بتحديد يوم الجمعة للقاء جميع أفراد أسرته من أبناء وأحفاد في منزله، وبأجواء محفوفة بالألفة والمحبة، كما يحرص أيضًا على تنظيم زيارات متبادلة بين زوجاته وطليقاته، بهدف استمرارية العلاقات الأخوية بين جميع الأبناء.

وأشار إلى أنَّه ينتظر مولودًا جديدًا من زوجته الأخيرة التي أنجبت له 4 أولاد وبنتًا، وينوي الزواج من سيدة أخرى خلال الفترة القليلة المقبلة، لزيادة عدد أفراد أسرته التي يطمح أن يصل بها إلى 100 فرد، كما أوضح أنه يحرص على متابعتهم جميعًا بشكل متواصل، وهو ما جعل أغلبية أبنائه يحملون شهادات عليا.

وأكدت زوجتاه وهما عربيتان، أنَّ الألفة والمحبة والأخوة تجمع ما بين كافة أفراد الأسرة، حيث اعتبر ضرتي شقيقة لي في المنزل ومؤنسة، حيث نتبادل الأحاديث ونتعاون فيما بيننا على تربية الأبناء، كما نقوم بزيارة طليقاته وأبنائهن، حرصًا على تنمية المشاعر الإنسانية والاجتماعية بين جميع الإخوة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطن يتزوج 16 مرة وينجب أكثر من 60 ابنًا وحفيدًا مواطن يتزوج 16 مرة وينجب أكثر من 60 ابنًا وحفيدًا



GMT 22:01 2020 الأحد ,05 إبريل / نيسان

كورونا يقتل زوجين بفارق 6 دقائق

تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates