مواطن يتزوج 16 مرة وينجب أكثر من 60 ابنًا وحفيدًا
آخر تحديث 19:02:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مواطن يتزوج 16 مرة وينجب أكثر من 60 ابنًا وحفيدًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواطن يتزوج 16 مرة وينجب أكثر من 60 ابنًا وحفيدًا

مواطن ينجب أكثر من 60 ابنًا وحفيدًا
أبو ظبي- جواد الريسي

يعيش مواطن بمدينة العين في ظل أسرة مكونة من 24 ولدًا وبنتًا، أكبرهم يصل عمره إلى 47 سنة وأصغرهم شهرين، وينتظر مولودًا جديدًا بعد حوالي سبعة أشهر، ويصل إجمالي عددها مع الأحفاد إلى أكثر من 60 شخصًا، وهو ما نتج عن زواج 16 امرأة، بقيت منهن على ذمته زوجتان تعيشان معًا في منزل واحد، وتجمعهما الألفة والمحبة.

وبدأ محمد سعيد في أواخر العقد السادس من العمر، سلسلة زيجاته المتتالية في الستينات قبيل قيام اتحاد دولة الإمارات، حيث كان عمره آنذاك لا يتجاوز (12) عامًا، واستمرت حتى عام 2005 تزوج خلالها من مواطنات وعربيات وأجنبيات.

وينصح أبناء الدولة بالزواج المتعدد والتكاثر، باعتباره حلًا للعديد من المشكلات الاجتماعية ومنها خلل التركيبة السكانية، وارتفاع نسبة العنوسة وغيرها، مؤكدًا أنَّ الوعي الديني والاجتماعي بكيفية التعامل مع الزوجات والعدل فيما بينهن، يحول دون تعرض الأسرة لأي نوع من المشكلات.

وذكر أن سبب زيجاته المتعددة تعود إلى رغبته في إنجاب عدد كبير من الأبناء، موضحًا أنَّ فقيد الوطن وحكيم العرب حرص على تشجيع الشباب على الزواج لزيادة أعداد المواطنين، وبعد قيام الاتحاد حرص، رحمه الله، على تشجيع الشباب على الزواج من مواطنات .

وعن رحلة زيجاته الستة عشر، كشف أنَّ زوجته الأولى طلقها قبل أن يتم مراسم الزفاف، وتزوج من مواطنة أخرى وأنجب منها 4 أبناء، وبينما هي على ذمته تزوج من سيدة بريطانية كانت تقيم آنذاك في الدولة، وطلقها قبل أن يرزق منها بالبنين، وواصل بعدها زيجاته لتمتد إلى سيدات مواطنات ومن دول عربية وأجنبية، موضحًا أنَّه يحرص على بقاء طليقاته اللاتي أنجب منهن أبناء داخل الدولة وتوفير مسكن مناسب لهن ولأبنائهن.

وأكد أنه قام بتحديد يوم الجمعة للقاء جميع أفراد أسرته من أبناء وأحفاد في منزله، وبأجواء محفوفة بالألفة والمحبة، كما يحرص أيضًا على تنظيم زيارات متبادلة بين زوجاته وطليقاته، بهدف استمرارية العلاقات الأخوية بين جميع الأبناء.

وأشار إلى أنَّه ينتظر مولودًا جديدًا من زوجته الأخيرة التي أنجبت له 4 أولاد وبنتًا، وينوي الزواج من سيدة أخرى خلال الفترة القليلة المقبلة، لزيادة عدد أفراد أسرته التي يطمح أن يصل بها إلى 100 فرد، كما أوضح أنه يحرص على متابعتهم جميعًا بشكل متواصل، وهو ما جعل أغلبية أبنائه يحملون شهادات عليا.

وأكدت زوجتاه وهما عربيتان، أنَّ الألفة والمحبة والأخوة تجمع ما بين كافة أفراد الأسرة، حيث اعتبر ضرتي شقيقة لي في المنزل ومؤنسة، حيث نتبادل الأحاديث ونتعاون فيما بيننا على تربية الأبناء، كما نقوم بزيارة طليقاته وأبنائهن، حرصًا على تنمية المشاعر الإنسانية والاجتماعية بين جميع الإخوة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطن يتزوج 16 مرة وينجب أكثر من 60 ابنًا وحفيدًا مواطن يتزوج 16 مرة وينجب أكثر من 60 ابنًا وحفيدًا



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates