نائب في المجلس الكويتي يقدّم استجوابًا للوزير بدر العيسى
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نائب في المجلس الكويتي يقدّم استجوابًا للوزير بدر العيسى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نائب في المجلس الكويتي يقدّم استجوابًا للوزير بدر العيسى

النائب في مجلس الأمة الكويتي صالح عاشور
الكويت - خالد الشاهين

أعلن النائب في مجلس الأمة الكويتي صالح عاشور عزمه تقديم استجواب لوزير "التربية والتعليم" العالي الدكتور بدر العيسى، إذا لم يلغي تعيين الأمين العام للَجنة الوطنية الكويتية لمنظمة "اليونيسكو" قبل جلسة 12 كانون الثاني/يناير، في وقت وجه نائب سؤالًا برلمانيًا لوزير "العدل" يعقوب الصانع عن السماح لمحام لبناني بالترافع في قضية "خلية العبدلي".
 
وأوضح عاشور، الاثنين، "سبق أن بلغت وزير التربية وزير التعليم العالي أن إجراءاته بتعيين الأمين العام للجنة الوطنية الكويتية لليونيسكو غير قانونية ومخالفة لإجراءات التعيين في ديوان الخدمة المدنية ولوائح وزارتي التربية والتعليم العالي لكنه لم يستمع لي".
 
وأضاف، "اليوم أعلن أنه في حال استمرار الأمين العام للجنة الوطنية لليونيسكو في منصبه إلى الجلسة المقبلة فإنني سأتقدم بمساءلة الوزير بعد الجلسة مباشرة من محور واحد حول مخالفة القوانين والنظم واللوائح بتعيين المناصب القيادية في وزارتي التربية والتعليم العالي".
 
ووجه النائب عبد الله المعيوف سؤالًا برلمانيًا إلى وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع، عن السماح لمحام لبناني بالترافع في قضية "خلية العبدلي"، التي ضبطت وبحوزتها ترسانة كبيرة من الأسلحة والذخائر والمفرقعات ومتهمة بالتخابر مع إيران وحزب الله اللبناني.
 
وقال المعيوف في سؤاله، "نظم القانون مهنة المحاماة والترافع أمام المحاكم الكويتية واشترطت المادة 2 من قانون تنظيم مهنة المحاماة أن يكون كويتي الجنسية، وقد نما إلى علمي أنه تم منح محام لبناني الجنسية موافقة من وزير العدل للترافع أمام محاكم الكويت في القضية المعروفة بخلية العبدلي".
 
وعلى ضوء ما سبق طلب إجابته عن الآتي، "هل قمت بإعطاء موافقة لمحام لبناني الجنسية للترافع أمام المحاكم الكويتية في قضية خلية العبدلي؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخة من كتاب الطلب وكتاب الموافقة وتأشيرة الدخول. مضيفًا "هل المحامي المذكور جاء عن طريق أحد مكاتب المحاماة وتم تفويضه بالترافع في القضية المذكورة؟ ومن صاحب هذا المكتب؟ وما السند القانوني لإعطاء هذه الموافقة؟ وهل قضايا أمن الدولة يسمح فيها لمحام أجنبي بالترافع أمام المحاكم الكويتية؟ وهل يحق لمحام أجنبي أن يطلع على ملف التحقيقات وأدلة الاتهام لخلية العبدلي؟".
 
كما أدلى المعيوف بسؤالٍ إلى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، طلب فيه تزويده بكشف بأسماء أعضاء الجمعية العمومية لجمعية الثقافة الاجتماعية وصورة من ترخيص إنشاء جمعية الثقافة الاجتماعية، وأسماء مجلس إدارة الجمعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب في المجلس الكويتي يقدّم استجوابًا للوزير بدر العيسى نائب في المجلس الكويتي يقدّم استجوابًا للوزير بدر العيسى



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates