هنية يُثني على محوريّة الدور المصري في إعادة إعمار غزة
آخر تحديث 18:21:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هنية يُثني على محوريّة الدور المصري في إعادة إعمار غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هنية يُثني على محوريّة الدور المصري في إعادة إعمار غزة

إسماعيل هنية
غزة – محمد حبيب

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، على محورية دور مصر فيما يتعلق بالقضية الوطنية، موجهًا لها التحية لدعوتها واستضافتها مؤتمر إعمار قطاع غزة.

وأوضح هنية، خلال تصريح صحافيّ، اليوم الأحد، أنَّ "شعبنا الفلسطيني لا يستجدي المساعدات ولكن حربًا كبيرة مدمّرة وعدوان صهيوني واسع ارتكب في غزة، وعلى الاحتلال دفع ثمن هذه الجريمة وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه شعبنا".

وأضاف: "الشعب الفلسطيني يتطلع لأنَّ يكون هذا المؤتمر مختلفًا عن سابقيه؛ حيث لم يصل من أموال الإعمار التي رصدت في مؤتمرات سابقة إلى غزة أي شيء ولابد أنَّ تتدفق الأموال هذه المرة ليبدأ إعمار ما دمره الاحتلال".

ودعا هنية الوفد الفلسطيني ألا تكون لغته استجدائية وإنما تتناسب مع حجم البطولة والتضحية التي قدّمها الشعب وإلى طبيعة الوضع على الأرض وحجم الدمار الهائل الذي سبّبه العدوان على غزة.

وأشار هنية إلى أنَّ إنجاح زيارة حكومة الوفاق إلى غزة يعكس المسؤولية الوطنية لحركة حماس وحرصها على الوحدة، وكذلك من أجل إنجاح مؤتمر القاهرة حتى تشارك الحكومة في مسؤوليتها عن الضفة والقطاع.

يُشار أنه ينطلق في العاصمة المصريّة، القاهرة، اليوم الأحد، أعمال مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة، على مستوى وزراء الخارجية تحت رئاسة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بتنظيم مصري- نرويغي.

ويعقد المؤتمر الذي يفتتحه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس محمود عباس، بمشاركة أكثر من 50 دولة و20 منظمة إقليمية ودولية، على رأسها صندوق النقد والبنك الدوليان، وصندوق الأوبك للتنمية الدولية، والصندوق السعودي للتنمية، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وصندوق أبو ظبي للتنمية، والبنك الإسلامي للتنمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هنية يُثني على محوريّة الدور المصري في إعادة إعمار غزة هنية يُثني على محوريّة الدور المصري في إعادة إعمار غزة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates