هيئة كبار العلماء السعوديّة تحرّم القتال في العراق وسوريّة
آخر تحديث 02:16:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة كبار العلماء السعوديّة تحرّم القتال في العراق وسوريّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة كبار العلماء السعوديّة تحرّم القتال في العراق وسوريّة

القتال في العراق وسوريّة
الرياض ـ سعيد الغامدي

أعلنت هيئة كبار العلماء في السعودية، وهي أعلى هيئة دينية في المملكة، عن تحريم الالتحاق بالقتال في مناطق الصراع، مثل العراق وسورية، في صفوف المجموعات المتطرفة، كما دعت السلطات إلى محاربة من يحرضون المسلمين على الالتحاق بهذه المجموعات.


وشدّد بيان الهيئة، التي يرأسها مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، على "تأكيد تحريم الخروج إلى مناطق الصراع والفتنة، وأن ذلك خروج عن موجب البيعة لولي الأمر"، محذرة صاحبه من "مغبة فعله ووقوعه فيما لا تحمد عقباه".


واعتبرت الهيئة أنه "يتعين على الدولة أن تتعقب المحرضين على الخروج إلى مواطن الصراع، والفتنة، فهم دعاة ضلالة وفرقة وتحريض على معصية ولاة الأمر، والخروج عليهم"، مبرزة أنّ "ذلك من أعظم المحرّمات".
 

وأشارت الهيئة، في بيانها، إلى جهات عدّة، وصفتها بـ"الإرهابية"، ومنها "القاعدة" و"داعش"، إضافة إلى الحوثيين في اليمن، و"حزب الله" اللبناني، وعصائب "أهل الحق".
 

واعتبرت أنّ "التطرف والإرهاب الذي يفسد في الأرض ويهلك الحرث والنسل ليس من الإسلام في شيء، والإرهاب يعرض مصالح الأمة لأعظم الأخطار، ومن زعم أنه من الجهاد فهو جاهل ضال، فليس من الجهاد في سبيل الله في شيء والإسلام بريء من هذا الفكر الضال المنحرف".


واستنكرت "ما يتفوه به بعض الكتاب من ربط أفكار الإرهاب بالمناهج التعليمية أو بمؤلفات أهل العلم المعتبرة، وتوظيف هذه الأحداث للنيل من ثوابت هذه الدولة المباركة القائمة على عقيدة السلف الصالح".


وسبق أن أصدر مفتي المملكة موقفًا، أكّد فيه أنَّ "أعمال تنظيمي (داعش والقاعدة) هي العدو الأول للإسلام"، كما أبرز في موقف آخر أنه "يجب قتال تنظيم (داعش) إذا قاتل المسلمين".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة كبار العلماء السعوديّة تحرّم القتال في العراق وسوريّة هيئة كبار العلماء السعوديّة تحرّم القتال في العراق وسوريّة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates