واشنطن تعلن تورط القيادي أبومحمد العدناني في أحداث باريس
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

واشنطن تعلن تورط القيادي أبومحمد العدناني في أحداث باريس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - واشنطن تعلن تورط القيادي أبومحمد العدناني في أحداث باريس

أبومحمد العدناني
واشنطن ـ يوسف مكي

كشفت الاستخبارات الأميركية أن اعتداءات باريس وتفجيرات ضاحية بيروت الشهر الجاري خضعت لإشراف أبومحمد العدناني، قيادي "داعش" في سورية والمكلف بالعمليات الخارجية.

جاء ذلك خلال عشية لقاء الرئيس الأميركي باراك أوباما نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند في البيت الأبيض؛ لمناقشة محاربة "داعش".

وستركز قمة أوباما- هولاند على تكثيف التعاون الاستخباراتي وتحسين تبادل المعلومات وأدوات الرصد مع الأوروبيين، كما ستحاول واشنطن منع هولاند من الانعطاف في اتجاه روسيا؛ حيث يلتقي هولاند الرئيس فلاديمير بوتين، الخميس المقبل، وكسر الالتحام الأوروبي ضد سياسات بوتين في أوكرانيا وشرق أوروبا.

وكشفت الاستخبارات الأميركية أن اعتداء باريس سبقته اتصالات إلكترونية بين العقل المدبر للاعتداء عبدالحميد أباعود الذي قتلته الشرطة الفرنسية الأسبوع الماضي، وقادة "داعش" في سورية.

كما أشرف على تفجيرات بيروت قادة من التنظيم من داخل سورية، ونفذها عملاء على الأرض، بحسب مسؤولين في الاستخبارات الأميركية، أما عملية تحطم الطائرة الروسية فحدثت عبر تحرك مستقل لخلايا داعش في مصر بلا تنسيق مباشر مع سورية.

وأبلغ مسؤولون فرنسيون بأن أباعود عمل وتدرب مع العدناني، وكان من الملازمين الأقرب لأبي بكر البغداداي، حين كان في مدينة اعزاز في محافظة حلب شمال سورية العام ٢٠١٤، مشيرين إلى أنه نال إعجاب البغدادي الذي لقبه بـ"أمير" للإشراف على المقاتلين الأجانب في المدينة، ثم انتقل أباعود إلى دير الزور.

وأفاد استطلاع أجرته صحيفة "واشنطن بوست" وقناة "أي بي سي" بأن ٨٣ % من الأميركيين يتوقعون اعتداءً مشابهًا لباريس على أرضهم، فيما اعتبر 50% من المستفتين أن المرشح الديمقراطية للرئاسة العام 2016 هيلاري كلينتون هي الأقوى للتعامل مع قضايا التطرف، في مقابل ٤٢% للمرشح الجمهوري دونالد ترامب و٤٣% لنظيره جيب بوش.

وبعد لقائه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، تعهّد الرئيس الفرنسي بتكثيف الغارات الجوية على "داعش" في سورية، في حين عرض الأول استخدام فرنسا قاعدة اكروتيري العسكرية البريطانية في قبرص، وأعلن أنه سيُطالب برلمان بلاده الخميس المقبل، بتوسيع غارات بلاده على "داعش" من العراق إلى سورية.

وتبعث السلطات القبرصية إلى سويسرا "خلية سداسية" يحمل أعضاؤها جوازات فرنسية، كانوا أوقفوا في مطار لارنكا قادمين من بازل في سويسرا ويشتبه بارتباطهم بمجموعات متطرفة.

وذكرت الشرطة أن الرجال الستة الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و33 عامًا احتجزوا مساء السبت الماضي، بعد وصولهم الجزيرة على متن طائرة للرحلات الزهيدة الثمن قادمة من بازل، ولم يُعرف ما إذا كان هؤلاء يسعون لشن هجمات في الجزيرة ضد مصالح روسية أو ضد قاعدتين بريطانيتين فيها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تعلن تورط القيادي أبومحمد العدناني في أحداث باريس واشنطن تعلن تورط القيادي أبومحمد العدناني في أحداث باريس



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates