وثائق سرية تكشف عن رفض بن لادن تأسيس تنظيم داعش
آخر تحديث 16:37:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وثائق سرية تكشف عن رفض بن لادن تأسيس تنظيم "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وثائق سرية تكشف عن رفض بن لادن تأسيس تنظيم "داعش"

أسامة بن لادن
واشنطن - رولا عيسى

بالتزامن مع الذكرى الرابعة لمقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، كشفت القوات الأميركية عن وثائق عثرت عليها في مجمع أبوت أباد الباكستاني، حيث قتل بن لادن العام 2011، أن الأخير حذّر أنصاره المتطرفين من تشكيل تنظيم "داعش"، الذي يسيطر الآن على مساحات واسعة من العراق وسورية.

وأكدت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، الخميس الماضي، أن بن لادن نصح أتباعه بتركيز هجماتهم على أهداف أميركية فقط، وكتب خطابًا للمسلّحين في بلاد شمال أفريقيا، يحثهم من خلاله على وقف الإصرار على تكوين تنظيم موازٍ، وأن يتجهوا بدلاً من ذلك إلى مهاجمة سفارات الولايات المتحدة الأميركية وشركات النفط الأميركية.

وأوضحت الصحيفة أن بن لادن وجَّه رسالة إلى تنظيم "القاعدة" في شبه الجزيرة العربية، الفرع اليمني للتنظيم؛ لوقف الهجمات على الأهداف المحلية والبدء في شن هجمات على المصالح الأميركية فقط.

ونشرت وكالة الاستخبارات الأميركية (سي. آي. إي)، الخميس الماضي، 103 وثيقة حصلت عليها داخل مجمع أبوت أباد الباكستاني خلال عملية اغتيال بن لادن العام 2011.

وليس واضحًا ما إذا كانت تحذيرات بن لادن ضد تكوين "داعش"، لم تصل إلى المسلّحين أم أنهم تجاهلوها ببساطة؛ لأن "القاعدة" واصلت تنفيذ هجماتها ضد الأهداف المحلية.

وأضافت "إندبندنت" أن "داعش" في حاله الآني لم يكن موجودًا وقت مقتل بن لادن، لكنه نشأ من تنظيم "القاعدة" في العراق وتمّت مناقشة تكوينه بشكل واضح قبل مقتله.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وثائق سرية تكشف عن رفض بن لادن تأسيس تنظيم داعش وثائق سرية تكشف عن رفض بن لادن تأسيس تنظيم داعش



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates