وزارة الحج السعودية تعمل على تحويل خدماتها إلى إلكترونية
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة "الحج" السعودية تعمل على تحويل خدماتها إلى إلكترونية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة "الحج" السعودية تعمل على تحويل خدماتها إلى إلكترونية

وزير الحج السعودي الدكتور بندر حجار
الرياض ـ سعيد الغامدي

 

أعلن وزير الحج السعودي الدكتور بندر حجار أن وزارته تعمل على تحويل كافة أعمالها إلى الأنظمة الإلكترونية لتحقيق السرعة والمرونة والـشفافية والوضوح مع خفض الكلفة كلما أمكن ذلك.

وشدد حجار خلال ورشة عمل في جدة الأحد، أن الوزارة ستوفر الشفافية والوضوح في حزم الخدمات والأسعار والعقود لموسم الحج، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة قبل إطلاق برنامج الحجز الإلكتروني لحجاج الداخل في شكله النهائي عرضه على ممثلي شركات حجاج الداخل، ومناقشته معهم والاستفادة من مدخلاتهم ليخرج البرنامج بالشكل الذي يحقق أهداف الوزارة

وسجلت الورشة نقاشًا مفتوحًا بين شركات حجاج الداخل ومسؤولي وزارة الحج حول بعض النقاط والآراء والملاحظات التي تم طرحها في اللقاء، مشيرة إلى أن منسوبي شركات حجاج الداخل طرحوا بعض النقاط المهمة لمعالجتها من وزارة الحج وتلافي بعض المعوقات التي قد تواجههم.

جاء ذلك خلال افتتاحه الأحد، أعمال ورشة عمل تطوير أداء شركات حجاج الداخل بمشاركة وكلاء الوزارة وبمشاركة المجلس التنسيقي لحجاج الداخل واللجنة الوطنية للحج والعمرة وعدد من المسؤولين في إطار جهود وزارة الحج المستمرة في مراجعة أداء القطاعات الخدمية كافة بعد دراسة يتم إجراؤها بغية تحقيق الأهداف المرجوة وهي رفع كفاءة الأداء في كافة مفاصل الوزارة ورفق منهجية علمية تعرض فيها كافة مخرجات التقويم على المشاركين الميدانيين في القطاع المختص للاستفادة من مدخلاتهم وتجاربهم الميدانية.

وأكد حجار تحقيق أعلى معدلات الشفافية، مشيراً إلى أن أبرز ما تناولته الورشة التي عقدت في جدة أمس، مناقشة برنامج الحجز الإلكتروني المبكر للراغبين في أداء الفريضة من المواطنين والمقيمين، إضافة إلى مناقشة مخرجات دراسة التصنيف الكمي والنوعي للخدمات المقدمة لحجاج الداخل والتي أعدها فريق عمل متخصص في قسم الاقتصاد في جامعة الملك عبد العزيز.

وأوضح أن الورشة ستتناول في شكل أساسي حزم الخدمات والأسعار والعقود، وتوفير السهولة واليسر للحجاج بتمكينهم من التسجيل إلكترونياً والدفع إلكترونياً، وحماية مصالح طرفي العقد الحاج والشركة، وتوفير مرجعية نظامية يمكن الاحتكام إليها في حال وجود خلاف حول حزم الخدمات أو العقد أو الأسعار، والقضاء علي جميع السلبيات الموجودة حالياً، والمرتبطة بالتسجيل اليدوي.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى إلى تحقيق معدلات أداء جيدة، وخدمات مرضية بأرباح معقولة تهدف إلى المزيد من التوازن، وإتاحة الفرصة لجميع المواطنين والمقيمين من التسجيل في هذه البرامج بحسب مستوى الخدمات التي يختارها الحاج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الحج السعودية تعمل على تحويل خدماتها إلى إلكترونية وزارة الحج السعودية تعمل على تحويل خدماتها إلى إلكترونية



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates