وزارة الحج السعودية تعمل على تحويل خدماتها إلى إلكترونية
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة "الحج" السعودية تعمل على تحويل خدماتها إلى إلكترونية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة "الحج" السعودية تعمل على تحويل خدماتها إلى إلكترونية

وزير الحج السعودي الدكتور بندر حجار
الرياض ـ سعيد الغامدي

 

أعلن وزير الحج السعودي الدكتور بندر حجار أن وزارته تعمل على تحويل كافة أعمالها إلى الأنظمة الإلكترونية لتحقيق السرعة والمرونة والـشفافية والوضوح مع خفض الكلفة كلما أمكن ذلك.

وشدد حجار خلال ورشة عمل في جدة الأحد، أن الوزارة ستوفر الشفافية والوضوح في حزم الخدمات والأسعار والعقود لموسم الحج، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة قبل إطلاق برنامج الحجز الإلكتروني لحجاج الداخل في شكله النهائي عرضه على ممثلي شركات حجاج الداخل، ومناقشته معهم والاستفادة من مدخلاتهم ليخرج البرنامج بالشكل الذي يحقق أهداف الوزارة

وسجلت الورشة نقاشًا مفتوحًا بين شركات حجاج الداخل ومسؤولي وزارة الحج حول بعض النقاط والآراء والملاحظات التي تم طرحها في اللقاء، مشيرة إلى أن منسوبي شركات حجاج الداخل طرحوا بعض النقاط المهمة لمعالجتها من وزارة الحج وتلافي بعض المعوقات التي قد تواجههم.

جاء ذلك خلال افتتاحه الأحد، أعمال ورشة عمل تطوير أداء شركات حجاج الداخل بمشاركة وكلاء الوزارة وبمشاركة المجلس التنسيقي لحجاج الداخل واللجنة الوطنية للحج والعمرة وعدد من المسؤولين في إطار جهود وزارة الحج المستمرة في مراجعة أداء القطاعات الخدمية كافة بعد دراسة يتم إجراؤها بغية تحقيق الأهداف المرجوة وهي رفع كفاءة الأداء في كافة مفاصل الوزارة ورفق منهجية علمية تعرض فيها كافة مخرجات التقويم على المشاركين الميدانيين في القطاع المختص للاستفادة من مدخلاتهم وتجاربهم الميدانية.

وأكد حجار تحقيق أعلى معدلات الشفافية، مشيراً إلى أن أبرز ما تناولته الورشة التي عقدت في جدة أمس، مناقشة برنامج الحجز الإلكتروني المبكر للراغبين في أداء الفريضة من المواطنين والمقيمين، إضافة إلى مناقشة مخرجات دراسة التصنيف الكمي والنوعي للخدمات المقدمة لحجاج الداخل والتي أعدها فريق عمل متخصص في قسم الاقتصاد في جامعة الملك عبد العزيز.

وأوضح أن الورشة ستتناول في شكل أساسي حزم الخدمات والأسعار والعقود، وتوفير السهولة واليسر للحجاج بتمكينهم من التسجيل إلكترونياً والدفع إلكترونياً، وحماية مصالح طرفي العقد الحاج والشركة، وتوفير مرجعية نظامية يمكن الاحتكام إليها في حال وجود خلاف حول حزم الخدمات أو العقد أو الأسعار، والقضاء علي جميع السلبيات الموجودة حالياً، والمرتبطة بالتسجيل اليدوي.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى إلى تحقيق معدلات أداء جيدة، وخدمات مرضية بأرباح معقولة تهدف إلى المزيد من التوازن، وإتاحة الفرصة لجميع المواطنين والمقيمين من التسجيل في هذه البرامج بحسب مستوى الخدمات التي يختارها الحاج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الحج السعودية تعمل على تحويل خدماتها إلى إلكترونية وزارة الحج السعودية تعمل على تحويل خدماتها إلى إلكترونية



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 18:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت السبت 31 تشرين اول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates