وزارة الخارجية تطلق حملة إعفاء الإمارات من الشنغن
آخر تحديث 15:17:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

وزارة الخارجية تطلق حملة "إعفاء الإمارات من الشنغن"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الخارجية تطلق حملة "إعفاء الإمارات من الشنغن"

وزارة الخارجية
أبو ظبي ـ صوت الإمارات

أطلقت وزارة الخارجية اليوم الحملة التوعوية "إعفاء_الإمارات_من_الشنغن" لتوعية مواطني دولة الامارات بإجراءات السفر اللازمة وذلك قبل الإعلان الرسمي عن بدء تفعيل إعفاء مواطني الدولة الإمارات من تأشيرة الشنغن والذي سيتم الإعلان عنه خلال شهر مايو الجاري.

وستوفر الحملة التي ستطلق في وسائل الإعلام المحلية الرسمية وحسابات التواصل الإجتماعي الرسمية لوزارة الخارجية النصائح والإرشادات التي يحتاجها مواطنو الدولة المسافرين إلى منطقة دول الشنغن والتي تجنبهم العديد من الصعوبات في الخارج.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الخارجية تجاه المواطن وتأكيدا لدورها في تسهيل سفره وإقامته وحمايته من أية معوقات قد تعترضه خارج الدولة.

وتهدف الحملة التوعوية إلى توفير جميع المعلومات التي يحتاج المواطن الإماراتي قبل السفر إلى دول منطقة الشنغن مثل فترة الإقامة بحيث تصل مدة الإقامة المسموحة في دول الشنغن إلى ستة أشهر في كل عام وأقصاها 90 يوما متواصلة أو متقطعة كما يجب أن لا يقضي المواطن أكثر من 90 يوما متواصلة في دول الشنغن وينبغي عليه قضاء فترة مدتها 90 يوما خارج هذه الدول في حال رغبته في العودة مجددا.

وتضم قائمة الدول التي ستعفي مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الدخول المسبقة 34 دولة أوروبية وتشمل " النمسا بلجيكا الدانمارك السويد مالطا استونيا فنلندا فرنسا المانيا بولندا ليتوانيا لاتفيا اليونان ايسلندا إيطاليا سلوفاكيا التشيك سويسرا لوكسمبورج هولندا المجر سلوفينيا كرواتيا بلغاريا رومانيا ليختنشتاين قبرص النرويج البرتغال اسبانيا الفاتيكان أندورا - سان مارينو و موناكو".

ودعت وزارة الخارجية مواطني الدولة المسافرين إلى دول شنغن إلى ضرورة الاطلاع على نصائح وإرشادات السفر الموجودة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية وذلك بالدخول على أيقونة "إرشادات ونصائح السفر".

وستقوم الوزارة خلال الحملة وعبر حسابها الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي في تويتر وانستغرام MoFAUAE بالتواصل المباشر مع الجمهور للرد على إستفساراتهم كما سيتم نشر تغريدات بأهم الإرشادات والنصائح الخاصة بالسفر إلى هذه الدول.

ودعت الوزارة المواطنين المسافرين إلى دول منطقة الشنغن بعد الإعلان الرسمي عن بدء الإعفاء والذي سيتم خلال هذا الشهر إلى ضرورة التعاون مع الجهات الرسمية أثناء الوصول إلى مطار البلد المضيف والإفصاح عن بعض المعلومات الشخصية الهامة إن طلبت مثل مدة الإقامة مقر الإقامة تذكرة السفر تاريخ العودة والمبلغ المالي المحمول خلال تواجدكم في البلد المضيف.

وحثت وزارة الخارجية المواطنين على ضرورة التسجيل في خدمة " تواجدي " والتي تمكن الوزارة من التواصل معهم في حالات الطوارئ والأزمات أثناء سفرهم وتواجدهم خارج الدولة وذلك من خلال موقع وزارة الخارجية www.mofa.gov.ae أو التطبيق الذكي UAEMOFA مع ضرورة الإحتفاظ بأرقام بعثة الدولة لدى بلد المقر.

ونوهت الوزارة إلى أن مواطني الدولة بإمكانهم التواصل على الرقم الخاص بالدول التي لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي لدولة الإمارات وذلك تقديم المساعدة في الحالات الطارئة وهو" 600599991 - 00971 ".

جدير بالذكر أن البرلمان الأوروبي صوت في شهر فبراير من العام الماضي لصالح إلغاء تأشيرة الشنغن لمواطني دولة الامارات العربية المتحدة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الخارجية تطلق حملة إعفاء الإمارات من الشنغن وزارة الخارجية تطلق حملة إعفاء الإمارات من الشنغن



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates