وزارة الخارجية تطلق حملة إعفاء الإمارات من الشنغن
آخر تحديث 18:18:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الخارجية تطلق حملة "إعفاء الإمارات من الشنغن"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الخارجية تطلق حملة "إعفاء الإمارات من الشنغن"

وزارة الخارجية
أبو ظبي ـ صوت الإمارات

أطلقت وزارة الخارجية اليوم الحملة التوعوية "إعفاء_الإمارات_من_الشنغن" لتوعية مواطني دولة الامارات بإجراءات السفر اللازمة وذلك قبل الإعلان الرسمي عن بدء تفعيل إعفاء مواطني الدولة الإمارات من تأشيرة الشنغن والذي سيتم الإعلان عنه خلال شهر مايو الجاري.

وستوفر الحملة التي ستطلق في وسائل الإعلام المحلية الرسمية وحسابات التواصل الإجتماعي الرسمية لوزارة الخارجية النصائح والإرشادات التي يحتاجها مواطنو الدولة المسافرين إلى منطقة دول الشنغن والتي تجنبهم العديد من الصعوبات في الخارج.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الخارجية تجاه المواطن وتأكيدا لدورها في تسهيل سفره وإقامته وحمايته من أية معوقات قد تعترضه خارج الدولة.

وتهدف الحملة التوعوية إلى توفير جميع المعلومات التي يحتاج المواطن الإماراتي قبل السفر إلى دول منطقة الشنغن مثل فترة الإقامة بحيث تصل مدة الإقامة المسموحة في دول الشنغن إلى ستة أشهر في كل عام وأقصاها 90 يوما متواصلة أو متقطعة كما يجب أن لا يقضي المواطن أكثر من 90 يوما متواصلة في دول الشنغن وينبغي عليه قضاء فترة مدتها 90 يوما خارج هذه الدول في حال رغبته في العودة مجددا.

وتضم قائمة الدول التي ستعفي مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الدخول المسبقة 34 دولة أوروبية وتشمل " النمسا بلجيكا الدانمارك السويد مالطا استونيا فنلندا فرنسا المانيا بولندا ليتوانيا لاتفيا اليونان ايسلندا إيطاليا سلوفاكيا التشيك سويسرا لوكسمبورج هولندا المجر سلوفينيا كرواتيا بلغاريا رومانيا ليختنشتاين قبرص النرويج البرتغال اسبانيا الفاتيكان أندورا - سان مارينو و موناكو".

ودعت وزارة الخارجية مواطني الدولة المسافرين إلى دول شنغن إلى ضرورة الاطلاع على نصائح وإرشادات السفر الموجودة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية وذلك بالدخول على أيقونة "إرشادات ونصائح السفر".

وستقوم الوزارة خلال الحملة وعبر حسابها الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي في تويتر وانستغرام MoFAUAE بالتواصل المباشر مع الجمهور للرد على إستفساراتهم كما سيتم نشر تغريدات بأهم الإرشادات والنصائح الخاصة بالسفر إلى هذه الدول.

ودعت الوزارة المواطنين المسافرين إلى دول منطقة الشنغن بعد الإعلان الرسمي عن بدء الإعفاء والذي سيتم خلال هذا الشهر إلى ضرورة التعاون مع الجهات الرسمية أثناء الوصول إلى مطار البلد المضيف والإفصاح عن بعض المعلومات الشخصية الهامة إن طلبت مثل مدة الإقامة مقر الإقامة تذكرة السفر تاريخ العودة والمبلغ المالي المحمول خلال تواجدكم في البلد المضيف.

وحثت وزارة الخارجية المواطنين على ضرورة التسجيل في خدمة " تواجدي " والتي تمكن الوزارة من التواصل معهم في حالات الطوارئ والأزمات أثناء سفرهم وتواجدهم خارج الدولة وذلك من خلال موقع وزارة الخارجية www.mofa.gov.ae أو التطبيق الذكي UAEMOFA مع ضرورة الإحتفاظ بأرقام بعثة الدولة لدى بلد المقر.

ونوهت الوزارة إلى أن مواطني الدولة بإمكانهم التواصل على الرقم الخاص بالدول التي لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي لدولة الإمارات وذلك تقديم المساعدة في الحالات الطارئة وهو" 600599991 - 00971 ".

جدير بالذكر أن البرلمان الأوروبي صوت في شهر فبراير من العام الماضي لصالح إلغاء تأشيرة الشنغن لمواطني دولة الامارات العربية المتحدة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الخارجية تطلق حملة إعفاء الإمارات من الشنغن وزارة الخارجية تطلق حملة إعفاء الإمارات من الشنغن



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates