وزارة الداخلية الإمارتيّة تؤكّد إشرافها ومتابعتها لعمل شركات الأمن
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الداخلية الإمارتيّة تؤكّد إشرافها ومتابعتها لعمل شركات الأمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الداخلية الإمارتيّة تؤكّد إشرافها ومتابعتها لعمل شركات الأمن

العقيد أحمد الحنطوبي
أبوظبي- سعيد المهيري

أكّدت إدارة شركات الأمن الخاصة في وزارة الداخلية الإماراتيّة أنها تتعامل مع الملاحظات على عمل الشركات؛ بصورة دائمة، لاعتبارها فرصًا للتحسين والتطوير في قطاع الأمن الخاص، وتعمل على توضيح الجوانب الإيجابية كافة؛ التي تعزز من العمل في هذا الإطار، عبر فريق للمتابعة والتفتيش، يقوم بمهامه دوريًا، على حراس الأمن في مختلف مواقع عملهم، ويرتكز التفتيش على مدى ترخيص الحارس ومدى التزامه بتأمين موقع العمل.
 
وأوضح مدير إدارة ترخيص شركات الأمن الخاصة في وزارة الداخلية العقيد أحمد الحنطوبي، أنَّ حراس شركات الأمن الخاصة المرخص لهم بالعمل من وزارة الداخلية يقومون بتأدية المهام والمسؤوليات المحددة لهم من طرف الجهة التي يعملون لديها، وينفذون التعليمات التي تصدر لهم من جهة التعاقد، وتعد مهامهم وأدوارهم وقائية، تسهم في تحقيق الأمن والأمان في جميع المواقع؛ لافتًا إلى أن عدد شركات الأمن الخاصة المرخصة من وزارة الداخلية بلغ 43 شركة أمنية، تعمل في مختلف إمارات الدولة، وتضم أكثر من 30 ألف حارس.
 
وأشار إلى أنَّ "إدارة شركات الأمن الخاصة في وزارة الداخلية، حددت الشروط الواجب توافرها لترخيص حارس الأمن؛ ويتم التدقيق على توافر هذه الشروط من طرف الإدارة، قبل ترخيص الحارس، وذلك وفقًا  لنص المادة 96 من القرار الوزاري رقم 557 لعام 2008".
 
وأضاف "تشمل الشروط إجادة اللغتين العربية وال‘نجليزية، أو اجادة  إحداهما على الأقل مع إلمامه باللغة الأخرى، والحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن لا تقل الخبرة الأمنية في مجال الشرطة والأمن أو القوات المسلحة عن عامين، وأن لا يقل العمر عن 21 عامًا، ولا يتجاوز 55 عامًا، وأن لا يقل الطول عن 160 سنتيمترًا للذكور، و150 للإناث، وأن يكون الجسم متناسقًا ولائقًا، وأن يجتاز المتقدم  الاختبارات التي تقررها السلطة المختصة".
 
وأشار إلى أنه "يتطلب القانون واللائحة التنفيذية خضوع الحارس لدورة تدريبية مدتها أسبوع تدريبي بإجمالي 40 ساعة تدريبية؛ بحيث تشمل الدورة على مهارات الحس الأمني والتعامل مع الحرائق والإخلاء وتأمين مسرح الجريمة والمحافظة على الأدلة وآلية التواصل مع الأجهزة الأمنية وسلطات القبض والضبط الممنوحة للحراس وفقًا لقوانين الدولة، وغيرها من الإجراءات الأمنية المعمول بها في الدولة".
 
وتابع "يُلزَم الحراس الخضوع لدورة تخصصية لا تقل عن 3 أيام تدريبية للعمل في بعض المجالات؛ مثل المستشفيات والبنوك والفنادق والمنشآت الحيوية ونقل الأموال".
 
وأبرز أنه "في نهاية كل دورة يخضع الحارس إلى التقييم والاختبار من طرف إدارة شركات الأمن الخاصة، ويجب على الحارس الحصول على أكثر من 70% للحصول على الترخيص، وفي حال رسوب الحارس يمنح فرصة واحدة فقط للإعادة، وفي حالة رسوبه للمرة الثانية يمنع من ممارسة مهام الحراسة الأمنية".
 
وبيّن أنه "يخضع الحراس إلى دورة تنشيطية سنوية، مدتها يومين، يتم فيهما إعطاء الحراس جرعات تدريبية أمنية عن آخر المستجدات الأمنية وتقييم أدائه في العام الماضي".
 
وأردف "يتم تدريب وتدريس الحراس على السلطات القانونية الممنوحة لهم؛ وفقًا لقوانين الدولة والنصوص المحددة في قانون العقوبات وقانون الإجراءات الجنائية، علمًا بأن زيادة صلاحيات الضبط والتوقيف أو التوسع بها يخضع لاختصاص الجهات التشريعية في الدولة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية الإمارتيّة تؤكّد إشرافها ومتابعتها لعمل شركات الأمن وزارة الداخلية الإمارتيّة تؤكّد إشرافها ومتابعتها لعمل شركات الأمن



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates