وزير العمل يصدر قرارين لتنظيم إجراءات تصريح المنشآت
آخر تحديث 16:45:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير العمل يصدر قرارين لتنظيم إجراءات تصريح المنشآت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير العمل يصدر قرارين لتنظيم إجراءات تصريح المنشآت

وزارة العمل
أبوظبي ـ راشد الظاهري

اصدر وزير العمل صقر غباش، قرارين وزاريين في شأن قواعد وإجراءات استخدام مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومواطني الدولة، ونشر القرارين في العدد الأخير للجريدة الرسمية الاتحادية.

وأصدر الغباش، القرار الوزاري  رقم 292 لعام 2015 الذي ينظم قواعد وإجراءات استخدام مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تقدم المنشأة طلب تصريح عمل مواطن من دول مجلس التعاون الخليجي من خلال قنوات تقديم الخدمة المعتمدة في الوزارة ووفقًا لدليل الإجراءات الصادر عن الوزارة في هذا الشأن.

كما تستلم طلب تسجيل المواطن من دول مجلس التعاون الخليجي مرفقًا به العقد المعتمد من صاحب العمل والعامل والتدقيق على هذا الطلب، ويتم اصدار قرارها بالموافقة أو الرفض أو تعليقه إلى حين استيفاء صاحب العمل للاشتراطات أو المستندات المطلوبة، أما في حال الموافقة على طلب التصريح يتم إصدار تصريح العمل واعتماد عقد العمل وللمنشأة استخدام هذا العامل  المواطن من دول مجلس التعاون الخليجي فور استلام الموافقة.

ويتم تجديد أو تعديل أو إلغاء تصريح العمل، بموجب القرار، وفقًا لدليل الإجراءات الصادر عن الوزارة في هذا الشأن، ويلغى قرار زير العمل رقم 1215 لعام 2005 وتعديلاته في شأن تسجيل مواطني مجلس التعاون الخليجي في القطاع الخاص، ويعمل بهذا القرار من تاريخ إصداره في التاسع من نيسان/ابريل 2015.
كما أصدر القرار الوزاري رقم 293 لعام 2015 الذي ينظم قواعد وإجراءات استخدام مواطني دول مجلس التعاون الخليجي حيث تقدم المنشأة طلب تصريح عمل للمواطن من خلال قنوات تقديم الخدمة المعتمدة من الوزارة ووفقًا لدليل الإجراءات الصادر عنها في هذا الشأن.

وتستلم طلب تصريح عمل مواطن مرفق به العقد المعتمد من صاحب العمل والعامل، والتدقيق على هذا الطلب ويتم إصدار قرارها بالموافقة أو الرفض أو تعليق الطلب حتى استيفاء صاحب العمل للاشتراطات او المستندات المطلوبة، وأشار إلى أنّه في حال الموافقة على طلب تصريح العمل؛ يتم إصدار تصريح العمل واعتماد عقد العمل، وللمنشأة استخدام هذا العامل فور استلامها لهذه الموافقة.

وأبرز أنّ الوزارة ترسل بعد أن تصدر موافقتها على تصريح العمل وعقد العمل للمواطن بيانات التصريح وعقد العمل إلى الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات الاجتماعية أو صندوق معاشات ومكافآت التقاعد إلى إمارة أبوظبي بحسب مقتضى الحال، وتنسق مع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات الاجتماعية وصندوق معاشات ومكافآت التقاعد في إمارة أبوظبي للحصول على بيانات الاشتراك التأميني متضمنًا رقم اشتراك المنشأة والرقم التأميني للعامل.

ووفقا للقرار يتم تجديد أو تعديل إو إلغاء تصرح العمل بناءً على دليل الإجراءات الذي تصدره الوزارة في هذا الشأن، ويلغى القرار الوزاري رقم 1216 لعام 2005 في شأن وقواعد وإجراءات عقود عمل المواطنين وكل قرار يتعارض مع هذا القرار ويعمل بالقرار من تاريخ إصدارة في التاسع من نيسان/ابريل  2015.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العمل يصدر قرارين لتنظيم إجراءات تصريح المنشآت وزير العمل يصدر قرارين لتنظيم إجراءات تصريح المنشآت



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates