وزير العمل يصدر قرارين لتنظيم إجراءات تصريح المنشآت
آخر تحديث 19:18:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

وزير العمل يصدر قرارين لتنظيم إجراءات تصريح المنشآت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير العمل يصدر قرارين لتنظيم إجراءات تصريح المنشآت

وزارة العمل
أبوظبي ـ راشد الظاهري

اصدر وزير العمل صقر غباش، قرارين وزاريين في شأن قواعد وإجراءات استخدام مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومواطني الدولة، ونشر القرارين في العدد الأخير للجريدة الرسمية الاتحادية.

وأصدر الغباش، القرار الوزاري  رقم 292 لعام 2015 الذي ينظم قواعد وإجراءات استخدام مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تقدم المنشأة طلب تصريح عمل مواطن من دول مجلس التعاون الخليجي من خلال قنوات تقديم الخدمة المعتمدة في الوزارة ووفقًا لدليل الإجراءات الصادر عن الوزارة في هذا الشأن.

كما تستلم طلب تسجيل المواطن من دول مجلس التعاون الخليجي مرفقًا به العقد المعتمد من صاحب العمل والعامل والتدقيق على هذا الطلب، ويتم اصدار قرارها بالموافقة أو الرفض أو تعليقه إلى حين استيفاء صاحب العمل للاشتراطات أو المستندات المطلوبة، أما في حال الموافقة على طلب التصريح يتم إصدار تصريح العمل واعتماد عقد العمل وللمنشأة استخدام هذا العامل  المواطن من دول مجلس التعاون الخليجي فور استلام الموافقة.

ويتم تجديد أو تعديل أو إلغاء تصريح العمل، بموجب القرار، وفقًا لدليل الإجراءات الصادر عن الوزارة في هذا الشأن، ويلغى قرار زير العمل رقم 1215 لعام 2005 وتعديلاته في شأن تسجيل مواطني مجلس التعاون الخليجي في القطاع الخاص، ويعمل بهذا القرار من تاريخ إصداره في التاسع من نيسان/ابريل 2015.
كما أصدر القرار الوزاري رقم 293 لعام 2015 الذي ينظم قواعد وإجراءات استخدام مواطني دول مجلس التعاون الخليجي حيث تقدم المنشأة طلب تصريح عمل للمواطن من خلال قنوات تقديم الخدمة المعتمدة من الوزارة ووفقًا لدليل الإجراءات الصادر عنها في هذا الشأن.

وتستلم طلب تصريح عمل مواطن مرفق به العقد المعتمد من صاحب العمل والعامل، والتدقيق على هذا الطلب ويتم إصدار قرارها بالموافقة أو الرفض أو تعليق الطلب حتى استيفاء صاحب العمل للاشتراطات او المستندات المطلوبة، وأشار إلى أنّه في حال الموافقة على طلب تصريح العمل؛ يتم إصدار تصريح العمل واعتماد عقد العمل، وللمنشأة استخدام هذا العامل فور استلامها لهذه الموافقة.

وأبرز أنّ الوزارة ترسل بعد أن تصدر موافقتها على تصريح العمل وعقد العمل للمواطن بيانات التصريح وعقد العمل إلى الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات الاجتماعية أو صندوق معاشات ومكافآت التقاعد إلى إمارة أبوظبي بحسب مقتضى الحال، وتنسق مع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات الاجتماعية وصندوق معاشات ومكافآت التقاعد في إمارة أبوظبي للحصول على بيانات الاشتراك التأميني متضمنًا رقم اشتراك المنشأة والرقم التأميني للعامل.

ووفقا للقرار يتم تجديد أو تعديل إو إلغاء تصرح العمل بناءً على دليل الإجراءات الذي تصدره الوزارة في هذا الشأن، ويلغى القرار الوزاري رقم 1216 لعام 2005 في شأن وقواعد وإجراءات عقود عمل المواطنين وكل قرار يتعارض مع هذا القرار ويعمل بالقرار من تاريخ إصدارة في التاسع من نيسان/ابريل  2015.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العمل يصدر قرارين لتنظيم إجراءات تصريح المنشآت وزير العمل يصدر قرارين لتنظيم إجراءات تصريح المنشآت



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates