وفاة ام الفدائيين نجلاء ياسين ام ناصر مديرة مكتب عرفات
آخر تحديث 04:02:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفاة ام الفدائيين نجلاء ياسين ام ناصر مديرة مكتب عرفات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة ام الفدائيين نجلاء ياسين ام ناصر مديرة مكتب عرفات

نجلاء ياسين مع الرمز الفلسطيني المرحوم ياسر عرفات
القاهرة - صوت الإمارات

غيّب الموت في العاصمة المصرية القاهرة صباح السبت عضو المجلس الوطني الفلسطيني، مديرة مكتب الرئيس الراحل ياسر عرفات في بيروت وتونس نجلاء ياسين (أم ناصر) عن عمر يناهز (86 عاما) وأعلنت السفارة الفلسطينية بالقاهرة، السبت، ان وفاة (أم ناصر) جاء إثر تدهور حالتها الصحية، وان وفدا من السلطة الفلسطينية سوف يصل القاهرة الاحد للمشاركة في العزاء.

يذكر أن السيدة ياسين من اصول سورية واخوالها من عائلة اليافي اللبنانية  ولدت في دمشق، ثم تزوجت من فلسطيني من مدينة حيفا، وعملت مديرة لمكتب الرئيس الراحل ياسر عرفات، ولقبت نفسها باسم الزعيم جمال عبد الناصر لإيمانها بنضاله وعروبته وقوميته وساهمت (أم ناصر) في تأسيس الحركة النسائية المناضلة بحركة فتح، التي شاركت عرفات في الكفاح المسلح في معركة الكرامة عام 1968(على نهر الأردن)، وأقامت في تونس أول متحف للحفاظ على التراث الفلسطيني منعًا لتزوير التاريخ والتراث، وهي عضو الامانة العامة لاتحاد المرأة الفلسطينية.

كما رافقت عرفات في كافة مراحل الثورة الفلسطينية ولقبت بـ "أم الفدائيين"، وفق بيان السفارة  وقالت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة إنها "تتقدم بأصدق التعازي القلبية والمواساة الأخوية الصادقة لأبناء شعبنا الفلسطيني وقيادته وعائلة الفقيدة ومحبيها"، مشيرةً أنها ستعلن عن موعد الدفن والعزاء في أقرب وقت وأوضح البيان أن " نجلاء ياسين من أبرز النساء الفلسطينيات ذات الدور النضالي والبطولي الداعم للقضية الفلسطينية، فقد عملت منذ بداية الثورة إلى جانب الشهيد الرئيس ياسر عرفات حتى حفرت مكاناً بارزاً  في الذاكرة النضالية الفلسطينية من خلال الدور الذي قامت به في الثورة الفلسطينية" .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة ام الفدائيين نجلاء ياسين ام ناصر مديرة مكتب عرفات وفاة ام الفدائيين نجلاء ياسين ام ناصر مديرة مكتب عرفات



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates