وفاة رضيع تنشّق مبيد للحشرات تسربت من الشقة المجاورة
آخر تحديث 16:25:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفاة رضيع تنشّق "مبيد للحشرات" تسربت من الشقة المجاورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة رضيع تنشّق "مبيد للحشرات" تسربت من الشقة المجاورة

وفاة رضيع تنشّق مبيد للحشرات تسربت من الشقة المجاورة
ابوظبي- فهد الحوسني

توفي طفل رضيع وأصيب شقيقه ذو الثلاث سنوات نتيجة هبوط حاد وانخفاض ضغط الدم إثر استنشاقهما غاز الفوسفين السام الذي ينتج عن استخدام مبيد حشري محظور بشدة وغير مخصص للاستخدام المنزلي والذي تسرب من الشقة المجاورة لشقة عائلة الضحية بالشارقة، كما تأثر والدا الطفلين ببعض الأعراض نتيجة الحادث.

وورد بلاغ إلى مركز شرطة البحيرة الشامل بالقيادة العامة لشرطة الشارقة من غرفة عمليات دبي، يفيد بإسعاف عائلة سورية بمنطقة النهدة إلى مستشفى دبي إثر تعرض طفليهما لبعض الأعراض التي يشتبه بأنها تعود لاستنشاق مبيد حشري قاتل ونتج عن ذلك وفاة أحد الطفلين البالغ من العمر 21 يوماً.

وعلى الفور انتقلت الشرطة أفراد العائلة إلى المستشفى، إذ تم معاينة المصابين بحضور وكيل النيابة الذي أمر بتحويل جثة الرضيع المتوفي إلى المختبر الجنائي بالشارقة، وانتقل رجال التحقيق الجنائي والتحريات والمباحث الجنائية بمركز شرطة البحيرة إلى الشقة المنكوبة وتم استدعاء خبراء الأدلــة الجنائية وفريق من مسرح الجريمة وتم الاتصال ببلدية مدينة الشارقة واستدعاء رئيس قسم مكافحة الحشرات وشعبة مراقبة مكافحة الحشرات لمعاينة الموقع.

وعند فتح شقة الأسرة المصابة تبين وجود رائحة خفيفة إلى جانب مجموعة من الحشرات المبادة، وفي الشقة المجاورة كانت رائحة المادة تنبعث بدرجة أقوى إلى جانب وجود مجموعة كبيرة من الحشرات الميتة على الأرض.

وقال مستأجر الشقة إن "المادة التي استخدمها لإبادة الحشرات هي عبارة عن مسحوق حصل عليه من أحد معارفه وقام بمعرفة المذكور برش المادة بشقته قبل أن يقوم بمغادرتها لبضع ساعات بناء على توجيهات صديقه".

وتم توقيف مستأجر الشقة المجاورة بتهمة التسبب في وفاة شخص بالخطأ ولا تزال شرطة الشارقة تبحث عن الشخص الذي قام بجلب المادة المحظورة للمستأجر بهدف التعرف على مصدر المادة.

وقال مدير المختبر الجنائي بشرطة الشارقة العقيد عبد القادر العامري إن "الفحوصات المخبرية التي أجريت على بعض العينات التي تم جمعها من المادة المستخدمة والتي عثر على بعضها داخل الشقة، قد بينت أنها مادة فوسفيد الألمنيوم المحظورة والممنوع استخدامها في المنشآت السكنية والتي ينتج عنها غاز الفوستوكسين الذي غالباً ما يتسرب إلى الشقق المجاورة عبر فتحات التهوية فيتسبب في حالات التسمم القاتلة".

وأشار العامري إلى أنه "تم العثور على عدد من العبوات الفارغة عند مدخل البناية والتى كانت متناثرة ويلعب عدد من الأطفال حولها"، موضحاً أن "مثل هذه العبوات لو تعرضت لأي شعلة من النار فإنها تحدث إنفجاراً قد يودي بحياة المتواجدين بقربه أو يصيبهم بحروق بليغة مما كان يشكل خطراً جسيماً على هؤلاء الأطفال لولا العناية الإلهية التى أحاطت بهم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة رضيع تنشّق مبيد للحشرات تسربت من الشقة المجاورة وفاة رضيع تنشّق مبيد للحشرات تسربت من الشقة المجاورة



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates