وفاة 62 شخصًا وإصابة العشرات إثر سقوط رافعة في الحرم المكي
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفاة 62 شخصًا وإصابة العشرات إثر سقوط رافعة في الحرم المكي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة 62 شخصًا وإصابة العشرات إثر سقوط رافعة في الحرم المكي

الحرم المكي
الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

قتل 62 شخصا على الأقل وأصيب العشرات بجروح بحادث سقوط رافعة في الحرم المكي أثناء تواجد كثيف لحجاج بيت الله الحرام في المكان.

وأعلن الدفاع المدني السعودي الجمعة 11 سبتمبر/أيلول عبر حسابه على موقع "تويتر"، أن "عدد الفرق الموجودة في الموقع 15 فرقة، إضافة لفريق البحث والإنقاذ السعودي والهلال الأحمر والشؤون الصحية".

وذكرت مصادر إعلامية محلية أن حادث سقوط الرافعة جاء بسبب سوء الأحوال الجوية حيث تشهد المملكة أمطارا غزيرة، فيما وجه أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب الحادث.

وأشارت إحصائية أولية إلى تسجيل ٦٢حالة وفاة و٣٠ مصابًا في حادثة سقوط الرافعة داخل المسجد الحرام، وفيما ينتظر أن يصدر الدفاع المدني بيانًا رسميًا عن الحادثة، كشفت مصادر "سبق" أن الرافعة التي تعد من أكبر الرافعات في الشرق الأوسط، سقطت خلال هطول الأمطار وهبوب الرياح على العاصمة المقدسة قبيل مغرب الجمعة، حيث سقط جزء منها على صحن الطواف المؤقت الخارجي وعلى سطح الدور الثالث للمسعى، ما تسبب في تسجيل الوفيات والإصابات بين زوار المسجد الحرام.

وأعلنت الأجهزة الصحية في مكة حالة الاستنفار من الدرجة القصوى، وأعلنت الحالة "حمراء" لكل مستشفياتها، بينما رفعت أجهزة الدفاع المدني والأجهزة الأمنية للحالة القصوى عقب سقوط الرافعة.

وأوضح مدير عام هيئة الهلال الأحمر في منطقة مكة المكرمة الدكتور خالد الحبشي أن 39 سيارة تواجدت لنقل المصابين، فيما باشرت فرق طبية داخل الحرم لنقل المصابين ومحاولة علاجهم،وينتظر أن تعلن الجهات المعنية تفاصيل الحادثة خلال الساعات القليلة المقبلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة 62 شخصًا وإصابة العشرات إثر سقوط رافعة في الحرم المكي وفاة 62 شخصًا وإصابة العشرات إثر سقوط رافعة في الحرم المكي



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates