وفاة 9أشخاص بحوادث مرورية في عطلة العيد في الإمارات
آخر تحديث 21:49:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفاة 9أشخاص بحوادث مرورية في عطلة العيد في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة 9أشخاص بحوادث مرورية في عطلة العيد في الإمارات

الحوادث المرورية
ابوظبي - جواد الريسي

توفي 9أشخاص وأصيب 62آخرون في  حادثًا مروريًا في مختلف مناطق الدولة، خلال الفترة من 3 إلى 6 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، والتي صادفت عطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك وفقًا لإحصاءات الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية .

وأوضحت الإحصائية  أسباب الحوادث حيث جاء عدم الالتزام بخط السير والقيادة تحت تأثير المشروبات الكحولية في مقدمة الأسباب و تسببا في وقوع 8حوادث وبنسبة 29.62% من إجمالي الحوادث، يليهما عدم ترك مسافة كافية، ودخول الطريق دون التأكد من خلوه، والإهمال وعدم الانتباه، والإنحراف المفاجئ، حيث تسببوا في وقوع 3 حوادث لكل منهم ، وبنسبة تصل إلى 11.11%، يلي ذلك عدم تقدير مستعملي الطريق وتسبب في وقوع حادثين وبنسبة 7.41% من الحوادث، إضافةً إلى 5حوادث نتيجة لأسباب آخرى.

وذكرت  الإدارة العامة للتنسيق المروري أنّ عدم الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور أدى إلى وقوع حوادث مرورية عكرت صفو الفرحة في العيد لدى بعض قائدي المركبات، لافتًا إلى أنّ إدارات المرور والدوريات في الدولة تضاعف جهودها للحد من تلك الحوادث، عبر زيادة برامج التوعية المرورية، وتعزيز توعية الأفراد بمخاطر حوادث المرور وتجنبها، وطرق الوقاية منها، وتكثيف عملية الضبط والمراقبة على الطرق.

وأكدت أهمية الالتزام بتعليمات المرور، خصوصًا في المراكز والأسواق التجارية، والقيادة بحرص وتأنٍ في هذه الأماكن، وترك مسافة أمان كافية  بين المركبة والآخرى وعدم عرقلة حركة المرور نتيجة الوقوف الخاطئ في المواقف العامة، أو إيقاف المركبة في المواقف بطريقة غير صحيحة، والحرص على عدم استخدام المواقف المخصصة لذوي الإعاقة، أو الدفاع المدني أو الإسعاف والإنقاذ، تفاديًا لعرقلة عملهم في الحالات الطارئة.

وناشدت الإدارة  العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية السائقين  لضرورة الانتباه والحذر والحيطة خلال القيادة، والالتزام بالسرعات المقررة، خصوصًا عند تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر وفي المساء، والالتزام بقواعد السلامة والأمن في المركبة، تجنبًا  لوقوع الحوادث.

وأكدت خطورة استخدام أجهزة الهاتف النقال أثناء قيادة المركبة، سواء بالمحادثة أم إرسال الرسائل النصية والدردشة، حيث يعدّ ذلك مخالفة قانونية لما يمثله من خطر كبير على حياة السائق والآخرين من مستخدمي الطريق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة 9أشخاص بحوادث مرورية في عطلة العيد في الإمارات وفاة 9أشخاص بحوادث مرورية في عطلة العيد في الإمارات



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates