وفد من هيئة الهلال الأحمر يفتتح عددًا من المشاريع التنموية في عدن
آخر تحديث 02:44:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد من هيئة الهلال الأحمر يفتتح عددًا من المشاريع التنموية في عدن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد من هيئة الهلال الأحمر يفتتح عددًا من المشاريع التنموية في عدن

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي
عدن - صوت الإمارات

 افتتح وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة خلال زيارته لمدينة عدن اليوم عددا من المشاريع التعليمية والتنموية التي تكفلت الهيئة بإعادة اعمارها وصيانتها ليستفيد منها أبناء الشعب اليمني في محافظة عدن ومديرياتها الثماني .

وقال  محمد عتيق الفلاح في تصريح له إنه تم اليوم افتتاح 34 مدرسة من 54 مدرسة تتضمنها المرحلة الاولى من المشروع على أن يتم افتتاح باقي المدارس التي يبلغ اجماليها 154 مدرسة لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب في عامهم الدراسي الجديد.

وأوضح الأمين العام للهلال الأحمر أن الهيئة ستواصل العمل على صيانة وإعادة تأهيل عدد من المشاريع الصحية والطبية منها 9 مستوصفات طبية و5 مستشفيات بمدينة عدن والعمل على توفير المستلزمات الطبية والعلاجية لهذه المرافق الصحية والأدوية الخاصة بعلاج أمراض السرطان والأمراض المستعصية بالإضافة إلى تجديد وصيانة محطة الكهرباء بعدن التي تم إنجاز 90 بالمائة منها على أن تستكمل ويتم تشغيلها كليا قريبا بعد وصول القطع الخاصة بالمحطة من دولة الإمارات.

وعلى صعيد مشروع محطة المياه ذكر أن هيئة الهلال الأحمر تعمل حاليا على إعادة وصيانة وتشغيل محطة مياه عدن .. وتبلغ تكاليف المرحلة الأولى منها خمسة ملايين و800 ألف درهم ليستفيد منها 430 ألف نسمة يشكلون نصف سكان عدن.

وبخصوص محطة الصرف الصحي بمدينة عدن تم اعتماد شراء مضخات شبكة الصرف الصحي بالمدينة والمعدات الخاصة بتشغيلها لتعمل المحطة بعد استكمال صيانة خطوط شبكة الصرف الصحي .

و تعمل الهيئة حاليا على تجديد وصيانة كورنيش كود النمر بعدن وهو الوجهة الساحلية والسياحية والمتنفس الأساسي لسكان المدينة بالإضافة لصيانة اثنتين من الحدائق وتشجيرهما وتزويدهما بألعاب الأطفال.

وأشار سعادة محمد عتيق الفلاحي إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي سيشرع في تنفيذ عدد من المشاريع الاقتصادية والتجارية لصالح الشهداء تتمثل في تشييد محال بقالة تبلغ تكلفة المحل الواحد منها 37 ألف درهم ..

ومشروع ورشة سباكة بكامل معداته وتبلغ تكلفة الورشة 17 ألف درهم" ..

ومشروع صالون للسيدات " بتكلفة 20 ألف درهم للصالون الواحد" يعود ريعها المادي والنفعي لأسر الشهداء بمدينة عدن الذين سيتم حصرهم وتوزيعها عليهم والعمل بها حتى تعود حركة الحياة الاقتصادية والتجارية في مدينة عدن كما كانت عليه قبل الأحداث.

جدير بالذكر أن بعثة الهلال الأحمر في عدن وقعت مؤخرا عقود صيانة للمدارس وتوريد تجهيزات مدرسية من طاولات وكراس وسبورات وكمبيوترات ومكيفات وخلافه من خزانات مدرسية .. وستكون المدارس المنجزة جاهزة للتأثيث استعدادا لاستقبال الطلاب في عامهم الدراسي الجديد بعد عيد الأضحى المبارك ..كما قامت فرق الهيئة بتوزيع عدد من الطرود الغذائية على عدد من الأسر في مديريات عدن الثماني .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من هيئة الهلال الأحمر يفتتح عددًا من المشاريع التنموية في عدن وفد من هيئة الهلال الأحمر يفتتح عددًا من المشاريع التنموية في عدن



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates