وفد من هيئة الهلال الأحمر يفتتح عددًا من المشاريع التنموية في عدن
آخر تحديث 19:17:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد من هيئة الهلال الأحمر يفتتح عددًا من المشاريع التنموية في عدن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد من هيئة الهلال الأحمر يفتتح عددًا من المشاريع التنموية في عدن

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي
عدن - صوت الإمارات

 افتتح وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة خلال زيارته لمدينة عدن اليوم عددا من المشاريع التعليمية والتنموية التي تكفلت الهيئة بإعادة اعمارها وصيانتها ليستفيد منها أبناء الشعب اليمني في محافظة عدن ومديرياتها الثماني .

وقال  محمد عتيق الفلاح في تصريح له إنه تم اليوم افتتاح 34 مدرسة من 54 مدرسة تتضمنها المرحلة الاولى من المشروع على أن يتم افتتاح باقي المدارس التي يبلغ اجماليها 154 مدرسة لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب في عامهم الدراسي الجديد.

وأوضح الأمين العام للهلال الأحمر أن الهيئة ستواصل العمل على صيانة وإعادة تأهيل عدد من المشاريع الصحية والطبية منها 9 مستوصفات طبية و5 مستشفيات بمدينة عدن والعمل على توفير المستلزمات الطبية والعلاجية لهذه المرافق الصحية والأدوية الخاصة بعلاج أمراض السرطان والأمراض المستعصية بالإضافة إلى تجديد وصيانة محطة الكهرباء بعدن التي تم إنجاز 90 بالمائة منها على أن تستكمل ويتم تشغيلها كليا قريبا بعد وصول القطع الخاصة بالمحطة من دولة الإمارات.

وعلى صعيد مشروع محطة المياه ذكر أن هيئة الهلال الأحمر تعمل حاليا على إعادة وصيانة وتشغيل محطة مياه عدن .. وتبلغ تكاليف المرحلة الأولى منها خمسة ملايين و800 ألف درهم ليستفيد منها 430 ألف نسمة يشكلون نصف سكان عدن.

وبخصوص محطة الصرف الصحي بمدينة عدن تم اعتماد شراء مضخات شبكة الصرف الصحي بالمدينة والمعدات الخاصة بتشغيلها لتعمل المحطة بعد استكمال صيانة خطوط شبكة الصرف الصحي .

و تعمل الهيئة حاليا على تجديد وصيانة كورنيش كود النمر بعدن وهو الوجهة الساحلية والسياحية والمتنفس الأساسي لسكان المدينة بالإضافة لصيانة اثنتين من الحدائق وتشجيرهما وتزويدهما بألعاب الأطفال.

وأشار سعادة محمد عتيق الفلاحي إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي سيشرع في تنفيذ عدد من المشاريع الاقتصادية والتجارية لصالح الشهداء تتمثل في تشييد محال بقالة تبلغ تكلفة المحل الواحد منها 37 ألف درهم ..

ومشروع ورشة سباكة بكامل معداته وتبلغ تكلفة الورشة 17 ألف درهم" ..

ومشروع صالون للسيدات " بتكلفة 20 ألف درهم للصالون الواحد" يعود ريعها المادي والنفعي لأسر الشهداء بمدينة عدن الذين سيتم حصرهم وتوزيعها عليهم والعمل بها حتى تعود حركة الحياة الاقتصادية والتجارية في مدينة عدن كما كانت عليه قبل الأحداث.

جدير بالذكر أن بعثة الهلال الأحمر في عدن وقعت مؤخرا عقود صيانة للمدارس وتوريد تجهيزات مدرسية من طاولات وكراس وسبورات وكمبيوترات ومكيفات وخلافه من خزانات مدرسية .. وستكون المدارس المنجزة جاهزة للتأثيث استعدادا لاستقبال الطلاب في عامهم الدراسي الجديد بعد عيد الأضحى المبارك ..كما قامت فرق الهيئة بتوزيع عدد من الطرود الغذائية على عدد من الأسر في مديريات عدن الثماني .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من هيئة الهلال الأحمر يفتتح عددًا من المشاريع التنموية في عدن وفد من هيئة الهلال الأحمر يفتتح عددًا من المشاريع التنموية في عدن



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates