ولي عهد أبوظبي يبحث مع الرئيس السوداني تعزيز العلاقات الأخوية
آخر تحديث 01:29:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ولي عهد أبوظبي يبحث مع الرئيس السوداني تعزيز العلاقات الأخوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد أبوظبي يبحث مع الرئيس السوداني تعزيز العلاقات الأخوية

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي – صوت الإمارات

بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع رئيس جمهورية السودان الشقيقة الرئيس عمر حسن أحمد البشير العلاقات الأخوية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وجاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم السبت في أبوظبي الرئيس عمر حسن أحمد البشير والوفد المرافق له، الذي يقوم حاليًا بزيارة رسمية لدولة الإمارات.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالرئيس السوداني والوفد المرافق له، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تعزز وتوطد العلاقات الأخوية بين البلدين التي تحظى بدعم ورعاية من قبل رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية السودان في الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية، في ظل حرص البلدين لتعزيز هذه العلاقات، وتنميتها بما يحقق مصالحهما المشتركة.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الامارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تعمل على توثيق علاقاتها التاريخية التي أرسى دعائمها الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مع السودان الشقيق وفق مبادئ الأخوة والتعاون والمصالح المشتركة، وبما يضمن تحقيق الفائدة المتبادلة للشعبين والبلدين الشقيقين، ويعزز التعاون الاقتصادي والتنموي والتجاري والثقافي وغيرها من المجالات الحيوية المهمة.

واستعرض الجانبان عددًا من القضايا الإقليمية التي تهم البلدين ومستوى التنسيق والتشاور بين البلدين حولها، وأكدا في هذا الصدد سعي البلدين إلى تعزيز علاقات التعاون بينهما، وأهمية تطويرها خاصة في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ المنطقة التي تشهد منعطفات مهمة وخطيرة تهدد أمن واستقرار دول وشعوب المنطقة.

وتم خلال اللقاء استعراض جهود التحالف العربي في عملية إعادة الأمل في اليمن الذي تقوده المملكة العربية السعودية في الحفاظ على أمن واستقرار اليمن، ودعم حكومته الشرعية ومساعدة الشعب اليمني في إعادة بناء مؤسساته الوطنية التي هدمها المتمردون وحلفاؤهم.

وأثنى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على جهود القوات المسلحة السودانية في التحالف العربي ومشاركتها بفاعلية في تحقيق أهداف التحالف في استقرار اليمن والتصدي للتحديات الأمنية والأطماع الإقليمية التي تهدد الجميع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد أبوظبي يبحث مع الرئيس السوداني تعزيز العلاقات الأخوية ولي عهد أبوظبي يبحث مع الرئيس السوداني تعزيز العلاقات الأخوية



GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates