ولي عهد الشارقة يؤكد أن سلطان قدوتنا في ضرورة تلمس حاجات الناس
آخر تحديث 05:25:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ولي عهد الشارقة يؤكد أن سلطان قدوتنا في ضرورة تلمس حاجات الناس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد الشارقة يؤكد أن سلطان قدوتنا في ضرورة تلمس حاجات الناس

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة ــ صوت الإمارات


تحت رعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، شهد ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، مساء الخميس، انطلاق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان أضواء الشارقة في حرم الجامعة القاسمية في الشارقة.
وبدأت مراسم الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، تلتها كلمة لخالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، قال فيها "إن مهرجان أضواء الشارقة ساهم في إضافة زخم جديد لفعاليات الإمارة، والتي تحرص من خلالها على أن تواكب كل جديد وتلبي احتياجات الزوار والسياح من كل مكان"، موضحًا أن المهرجان لا يُلقي الضوء فقط على المباني والصروح المعمارية، بل يُسلط الضوء أيضًا على هوية وثقافة وروح الشارقة التي يدعمها الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. 
وأضاف رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي "السفر عبر الزمن" هو شعار المهرجان هذا العام، السفر من الشارقة وإليها، السفر عبر الثقافات والفنون، السفر عبر الكتب والتاريخ، إنه احتفال عبر الحدود بين الثقافات الإنسانية وتنوعها.

وحول تفاصيل الدورة السادسة أفاد المدفع بأن مهرجان أضواء الشارقة سيزين سماء الشارقة ومبانيها بأروع التصاميم الخلابة، إلى جانب توسعته ليشمل العديد من المواقع الجديدة، والتي ستتيح لجميع سكان وزوار إمارة الشارقة، فرصة الاستمتاع بعروض المهرجان المبهرة على مدار عشرة أيام. 
وأشار المدفع إلى أن اختيار مقر الجامعة القاسمية لانطلاق المهرجان هذا العام، هو تقدير لفن العمارة الإسلامية الأصيل الذي يمتاز به هذا الصرح العلمي المهم، والذي يسعى إلى تقريب الحضارات والثقافات والارتقاء بالعلوم والآداب. 
وأعرب رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي عن سعادته بتشريف سمو ولي عهد الشارقة لافتتاح المهرجان في دورته السادسة والذي يعتبر مصدر إلهام وفخر واعتزاز، كما أنه الدافع الأهم لبذل المزيد من الجهود وطرح الأفكار والمشاريع المتجددة ووضع الخطط وتنفيذها، والتي تصب جميعها في سبيل نهضة وتطور إمارة الشارقة، وتواكب تطلعات قيادتها الرشيدة. 
وبعدها بدأ عرض حفل الافتتاح الذي حمل عنوان "رحلة الصقور"، وجسد مسيرة رحلات الصقور التي تجوب أصقاع العالم شرقًا وغربًا، انطلاقًا من الشارقة أرض الحضارة والأصالة والعراقة إلى مختلف أنحاء العالم، في لوحة فنية مذهلة أضاءت واجهات مبنى الجامعة القاسمية المهيب.
وتلقى ولي عهد الشارقة هدية تذكارية من خالد المدفع لتفضله بتشريف حفل افتتاح مهرجان أضواء الشارقة. 
ثم تجول سموه في معرض الصور المصاحب للمهرجان، وذلك للاطلاع على لوحات لمواقع مهرجان أضواء الشارقة في الدورات السابقة.
وتتألق عروض مهرجان أضواء الشارقة بدورته السادسة، والتي تقام تحت شعار "السفر عبر الزمن" في 23 موقعًا مختلفًا ضمن مناطق ومدن الإمارة، حيث تزين العروض الضوئية الغنية التي تمزج بين الأضواء المبهرة والألوان والموسيقى، مباني وصروح الشارقة، في لوحات فنية أخاذة تجسد الكثير من القصص والمعاني المستوحاة من مختلف الثقافات.

وتستمر فعاليات المهرجان خلال الفترة من 4 وحتى 13 شباط/ فبراير الجاري، وتقام عروض المهرجان يوميًا ابتداءً من الساعة 6 وحتى 11 مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن 6 مساءً وحتى 12 منتصف الليل في أيام عطلات نهاية الأسبوع. 
وتضم قائمة مواقع عروض الحدث مجموعة من الأماكن الجديدة وهي: الجامعة القاسمية، مسجد الجامعة القاسمية، قاعة المدينة الجامعية، مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، سوق الجبيل الجديد، المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، قصر الثقافة، حديقة كورنيش كلباء، مباني الدوائر الحكومية في دبا، جسر الخالدية والقصباء في الشارقة، مواقع مختارة على مداخل الشارقة، عروض مبتكرة في محيط مسجد النور، وعروض مبان مختارة على بحيرة خالد. 
إلى جانب العروض التي ستقام في المواقع المعروفة للمهرجان ككل عام، وهي: الوجهات الداخلية للقصباء، مسجد التقوى في واجهة المجاز المائية، مسجد النور، مسجد المغفرة، مسرح المجاز، ميدان الثقافة، واجهة المجاز المائية، عروض تصاميم ضوئية على كورنيش بحيرة خالد، جامعة الشارقة في مدينة خورفكان، ومسجد عمار بن ياسر في مدينة الذيد. 
حضر حفل الافتتاح إلى جانب ولي عهد الشارقة، الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، والشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية، والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، والشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، والشيخ سيف بن محمد القاسمي مدير المدينة الجامعية في الشارقة، إلى جانب عدد من أعضاء المجلس التنفيذي رؤساء الدوائر المحلية، وحشد من المسؤولين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد الشارقة يؤكد أن سلطان قدوتنا في ضرورة تلمس حاجات الناس ولي عهد الشارقة يؤكد أن سلطان قدوتنا في ضرورة تلمس حاجات الناس



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates