ولي عهد دبي يحث لتنظيم غرافيتي احتفالًا بذكرى الاتحاد
آخر تحديث 16:01:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ولي عهد دبي يحث لتنظيم "غرافيتي" احتفالًا بذكرى الاتحاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد دبي يحث لتنظيم "غرافيتي" احتفالًا بذكرى الاتحاد

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

وجه ولي عهد دبي، ورئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بالتزامن مع الاستعداد لاحتفال الدولة بالذكرى الثالثة والأربعين لتأسيس الاتحاد، إلى تنظيم مشروع ثقافي فني جديد تحت عنوان "رحلتنا"، يوظف فن الغرافيتي من أجل إنجاز لوحة فنية عملاقة بطول 2180 مترًا.

ومن المتوقع أن تسجل اللوحة التي يتم تنفيذها من قبل مكتب ولي عهد دبي، بالتنسيق مع "براند دبي"، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، باعتبارها الأطول في فئتها، على أن يكون محتواها الأساسي مستلهمًا من مسيرة الاتحاد.

وحثّ الشيخ حمدان، أن يعكس غرافيتي "رحلتنا" الذي يشبه خريطة الدولة بإماراتها السبع، أبرز المراحل التي مرت بها الإمارات، بدءًا من الماضي المشرق، مرورًا بومضات الحاضر المضيئة في شتى المحافل، وهو ما ينعكس بدوره على استشراف المستقبل، وذلك من خلال مشاركة فنية وجماهيرية.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات نائب رئيس الدولة، ورئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتحويل إمارة دبي إلى متحف مفتوح يبهر العالم، ويبرز التجربة الإنسانية الفريدة التي تقف وراء الإنجازات العديدة المتحققة فيها.

وسيحتاج المشروع إلى نحو 7 آلاف علبة لطلاء الألوان بأسلوب الضغط الهوائي، وستتم الاستفادة منها جميعًا في إبداع أعمال فنية عقب الإنتهاء من استخدامها، فضلًا عن أنها بالأساس مصنوعة من مواد صديقة للبيئة.

وسيتمكن كل مشارك في مشروع "رحلتنا" من الحصول على شهادة معتمدة بالمشاركة، لا سيما أن المشروع يأتي في إطار احتفالات الدولة بالذكرى 43 لتأسيس الاتحاد، وسيتم تسجيله في موسوعة "غينيس" العالمية.

وستقوم لجنة المشروع بتنظيم فعاليات تراثية وترفيهية متنوعة للزوار، إذ تبدأ الفعاليات في الساعة العاشرة صباحًا حتى الخامسة عصرًا، كما يمكن للراغبين في المشاركة في تلوين اللوحة، التسجيل لحضور حصة تدريبية سريعة، يتعلمون من خلالها مبادئ الرسم، وإجراءات الأمن والسلامة الواجب اتباعها، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني: www.U43.ae، ويمكن للجمهور متابعة الاستعدادات للفعالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي: @RehlatnaUAE

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد دبي يحث لتنظيم غرافيتي احتفالًا بذكرى الاتحاد ولي عهد دبي يحث لتنظيم غرافيتي احتفالًا بذكرى الاتحاد



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates