يوم عمل بلا مركبات فيترخيص أبوظبي
آخر تحديث 05:09:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يوم عمل بلا مركبات في"ترخيص أبوظبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - يوم عمل بلا مركبات في"ترخيص أبوظبي"

يوم عمل بلا مركبات في"ترخيص أبوظبي"
أبوظبي - جواد الريسي

خلت مواقف السيارات في إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة أبوظبي، مؤخراً من مركبات الموظفين، الذين أقلتهم حافلات النقل العام، من إحدى النقاط في مدينة أبوظبي إلى مكان عملهم، للإسهام في خفض نسبة انبعاث ثاني أكسيد الكربون في الهواء.

 وقال العميد محمد معيوف الكتبي، مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة أبوظبي، إن مبادرة "يوم بلا مركبات" تجربة تعزز سلوكيات الحد من تلوث البيئة، وخطوة تعمق هذا المفهوم لدى العاملين، وتمكنهم من استخدام الوسائل التي تعزز من الحفاظ على البيئة بشكل عام، مشيراً إلى أن الممارسات الصديقة للبيئة تشكل غاية في الأهمية لتكون جزءاً راسخاً في الوعي البيئي لدى الأفراد.

 وأضاف أن "يوم بلا مركبات" في الإدارة يعد ضمن نطاق استراتيجية شرطة أبوظبي في البيئة والتطبيقات الخضراء، وفق رؤية وزارة الداخلية التي تجسد استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء، التي تهدف إلى تعزيز التنافسية الاقتصادية ودعم الابتكار وجذب الاستثمارات، وتحقيق جودة حياة عالية مستدامة، وتحقيق كفاءة استخدام الموارد الطبيعية والاقتصادية وتعزيز الأمن الوطني بمجالي الطاقة والمياه، وتعزيز سمعة الدولة عالمياً.

وأكد حرص الإدارة على استخدام الوسائل والأدوات التي تسهم في الحد من التلوث، ونشر مفهوم ثقافة البيئة بين عناصرها والمتعاملين، وحثهم على استخدام وسائل النقل العام عند القدوم إلى الدوام وأثناء المغادرة ومحاولة أن يكون هذا السلوك جزءاً من تلك الثقافة.

وأعتبر مدير فرع العلاقات العامة في إدارة ترخيص الآليات والسائقين الرائد عبدالله الطنيجي ، مبادرة يوم بلا مركبات مفهوماً جديداً في نشر ثقافة الحفاظ على البيئة، مشيراً إلى أن الإدارة تدعم هذا التوجه عبر نشر التوعية بين العاملين والمراجعين، والتعاون مع الشركاء في توسيع دائرة ذلك المفهوم الذي يشمل جوانب عديدة تتعلق بالسلوكيات الصحيحة في التعامل مع البيئة والحد من التلوث حفاظاً على صحة وسلامة الإنسان.

 ورأى أن برامج التوعية المختلفة من ضروريات تعريف الجمهور بطرق الحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث، مشيراً إلى حرص شرطة أبوظبي المستمر على رفع الوعي لدى أفراد المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوم عمل بلا مركبات فيترخيص أبوظبي يوم عمل بلا مركبات فيترخيص أبوظبي



 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates