دبي للأداء الحكومي المتميز يبدأ تطبيق الجيل الرابع
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دبي للأداء الحكومي المتميز" يبدأ تطبيق "الجيل الرابع"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي للأداء الحكومي المتميز" يبدأ تطبيق "الجيل الرابع"

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ــ صوت الإمارات

أكّد المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، الدكتور أحمد النصيرات، حرص البرنامج على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في التطبيق الفوري لمنظومة الجيل الرابع من التميز الحكومي، التي جاءت ضمن حفل تكريم الفائزين بجوائز البرنامج للدورة الـ19، مشيرًا إلى أنّ البرامج سيبدأ باتخاذ خطوات تنفيذية فورية لتطبيق المنظومة، بحيث تقيم الجهات الحكومية بناءً عليها للدورة الـ20 من جوائز البرنامج.

وأشار النصيرات، في كلمة ألقاها خلال لقاء تشاوري مع منسقي التميّز الحكومي لبحث الخطوات العملية للتطبيق الفوري لمنظومة الجيل الرابع للتميّز الحكومي، الأربعاء الماضي، في فندق أبراج الإمارات، إلى أنّ منظومة الجيل الرابع تركز على النتائج التي تحققها كل جهة، وتراعي خصوصيتها والمهام المنوطة بها، إذ تعدّ هذه المنظومة أداة إماراتية المحتوى، عالمية المستوى، يتمّ تصميمها لتطوير الأداء الحكومي، وتحقيق التميز الحكومي المستدام، وتراعي الاختلاف والخصوصية في طبيعة عمل الجهات، وتركز على النتائج التي تحققها الجهة، وفق المهام المنوطة بها، ودورها في تحقيق خطة دبي 2021، وغيرها من الاستراتيجيات المعتمدة على مستوى الإمارة، وتحفزها لاستشراف المستقبل ومواكبة التطورات، وتطوير أنظمة العمل بشكل دائم، لتتناسب مع متطلبات حكومات المستقبل، ما يضمن تحقيق ميزة تنافسية للدولة والجهة التي تطبقها.

وذكر إن منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي هي المظلة لجميع البرامج وأدوات التطوير، كما هو معمول به في الحكومة الاتحادية. وسيتم إجراء التعديلات اللازمة على مسميات فئات برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، لتتوافق مع منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي.

وأضاف النصيرات: "منذ أن انطلق برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز سار على نهج من التطوير المستمر لأساليب وقواعد التقييم، وإضافة فئات جديدة للتقييم تتواكب مع متطلبات حكومة المستقبل، عملًا بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في اعتماد أفضل وأحدث أساليب التقييم، بهدف حثّ الجهات الحكومية على تطوير أداء موظفيها، والارتقاء بجودة الخدمات بما يتجاوز طموحات المواطن والمقيم والزائر، ويتفوّق على كبريات الدول المتقدّمة في تحقيق أعلى معايير التميز والجودة في العمل الحكومي".

وبين إنّ "برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز يأخذ على عاتقه تشجيع المؤسسات والجهات الحكومية على التنافس المستمر لتحقيق أعلى مستويات الجودة في الأداء وتقديم الخدمات الحكومية، ليس للفوز بجوائز البرنامج فحسب، وإنّما لتحقيق طموحات وتطلعات الشعب الإماراتي، الذي تتضافر الجهود كلها ليكون أسعد شعب في العالم".

وأكد أننا أمام مرحلة جديدة في الأداء الحكومي المتميز، وسنسعى إلى التطبيق الفعال لمنظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي، لنأخذ التميز الحكومي إلى آفاق أرحب ومجالات أوسع، ويأتي تطبيق منظومة الجيل الرابع لضمان استدامة التميز والنجاح في الإدارة الحكومية.

وكان اللقاء التشاوري تناول التعريف بمنظومة الجيل الرابع للتميّز الحكومي، والخطوات العملية للتطبيق الفوري للمنظومة، والتعريف بآلية التقييم حسب منظومة الجيل الرابع، إضافة إلى تحليل ودراسة الفوائد التي تنعكس على جهات حكومة دبي، حيث إنّ تطبيق المنظومة سيحقق التنسيق والتناغم والتكامل بين برامج التطوير الحكومي، والعمل برؤية واحدة، والتعامل كفريق واحد مع الجهات الحكومية، ما يسهل العمل على الجهات الحكومية ويمنع الازدواجية والتداخل في العمل، كما يتيح تطبيق المنظومة وجود فئات مشتركة يتم تكريم الفائزين فيها تحت مظلة تكريم واسعة وموحدة هي مظلة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميّز، بالتعاون والتكامل مع أدوات التطوير الحكومي والجهات المعنية الأخرى.

وركّز على فئات جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميّز، التي تم تعديلها لتتوافق مع منظومة الجيل الرابع، وركز اللقاء أيضًا على شرح آليات التحوّل إلى الجيل الرابع للتميّز الحكومي، والخطوات العملية لتطبيق المنظومة، إضافة إلى توضيح المسؤوليات والمهام المطلوبة من كل جهة اختصاص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي للأداء الحكومي المتميز يبدأ تطبيق الجيل الرابع دبي للأداء الحكومي المتميز يبدأ تطبيق الجيل الرابع



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 18:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت السبت 31 تشرين اول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates