الأمير منصور بن سعد يوضح أن استراتيجية المملكة 2030 سيعلن عنها الخميس
آخر تحديث 18:03:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأمير منصور بن سعد يوضح أن استراتيجية المملكة 2030 سيعلن عنها الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمير منصور بن سعد يوضح أن استراتيجية المملكة 2030 سيعلن عنها الخميس

الأمير منصور بن سعد
الرياض- صوت الامارات

كشف مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي في صندوق "التنمية الصناعية السعودي"، الأمير المهندس منصور بن سعد آل سعود، أن استراتيجية التحول الوطني للمملكة العربية السعودية 2030 سيعلن عنها غدا الخميس.

وقال في تصريح له اليوم الأربعاء، إن "هذه الرؤية المفصلية في تاريخ المملكة والتي باركها الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد الأمير محمد بن نايف وأعلنها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تمتاز بمؤشراتها الحساسة وحوكمتها المهنية، أساسها الشفافية والإنتاجية، والاقتصاد المعرفي بكل متطلباته".

وأضاف: أن "الرؤية تتميز بوقف الهدر في الإنفاق الحكومي، والعدالة في الدعم الحكومي لمستحقيه، ليبقى التطبيق الاستراتيجي وفقًا لسلم الأولويات أساس النجاح وتحقيق العالمية".

 

وأوضح أن رؤية السعودية 2030، رؤية تنموية شاملة ركائزها التنافسية, الحكومة الإلكترونية, والخدمات اللوجستية, وخلق البيئة الجاذبة للاستثمار بكل إجراءاتها وسياستها المختلفة لتشمل الاقتصاد الوطني بكل نشاطاته، وتعزيز عوامل النجاح بالوجوه الأربعة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وثقافيًا, ونظام قضائي ومصرفي متطور, وبنية تحتية تحاكي المستقبل بكل مدخلاته واحتياطيات مالية ضخمة نضاهي بها الأمم .

 

يذكر أن رؤية السعودية 2030 هي خطة ما بعد النفط للمملكة العربية السعودية، تم الإعلان عنها في 25 نيسان/ إبريل الماضي ، وتتزامن مع التاريخ المحدد لإعلان الانتهاء من تسليم 80 مشروعا حكوميا عملاقا، تبلغ كلفة الواحد منها ما لا يقل عن 7ر3 مليار ريال وتصل إلى 20 مليار ريال، كما في مشروع مترو الرياض.

 

وتهدف الخطة إلى زيادة الإيرادات غير النفطية ستة أضعاف من نحو 5ر43 مليار دولار سنويا إلى 267 مليار دولار سنويا، كما تهدف إلى زيادة حصة الصادرات غير النفطية من 16 بالمئة من الناتج المحلي حاليا إلى 50 بالمئة من الناتج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير منصور بن سعد يوضح أن استراتيجية المملكة 2030 سيعلن عنها الخميس الأمير منصور بن سعد يوضح أن استراتيجية المملكة 2030 سيعلن عنها الخميس



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates