350 مليون درهم لدعم منافذ بيع السلع الرمضانية في الإمارات
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

350 مليون درهم لدعم منافذ بيع السلع الرمضانية في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 350 مليون درهم لدعم منافذ بيع السلع الرمضانية في الإمارات

عروض وتخفيضات شهر رمضان المبارك
أبو ظبي_ سعيد المهيري

أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية أن إجمالي الدعم المقدم من أكثر من 600 منفذ بيع في الدولة لعروض وتخفيضات شهر رمضان المبارك الجاري بلغ 350 مليون درهم، مشيرة إلى أن المنافذ دعمت أكثر من 10 آلاف صنف من المواد الغذائية والاستهلاكية.

جاء ذلك خلال استعراض وزارة الاقتصاد ,الخميس, للخطط والآليات التي نفذتها في الفترة الماضية من العام الحالي، وذلك ضمن إجراءات حماية المستهلك في دولة الإمارات، والاستعدادات لاستقبال موسم شهر رمضان المبارك لعام 2018.

وأكد المهندس سلطان المنصوري وزير الاقتصاد أن الوزارة نفذت عددًا من المبادرات التي من شأنها تمكين الممارسات التجارية السليمة والصحيحة وحماية المستهلك والحفاظ على حقوقه وتعميق الوعي الاستهلاكي، بما يعزز من استقرار الأسواق ويسهم في تحقيق الأهداف الاقتصادية الاستراتيجية للدولة.

وأشار المنصوري إلى أن حماية المستهلك تعد ركيزة أساسية في عمل الوزارة، حيث تعمل الوزارة بمفهوم المشاركة في المسؤولية وذلك عبر التعاون مع الجهات المحلية والتجار والموردين ومقدمي الخدمات والمستهلكين، إضافة إلى عملية المراقبة الدائمة للسلع والمنتجات.

وأشاد ، بتعاون منافذ البيع والتجار والموردين والعاملين في قطاع التجزئة والجهات المحلية، مشيرًا إلى أن هذا التعاون أسهم في تعزيز جهود الوزارة بالحفاظ على استقرار الأسواق وتوفير بيئة استهلاكية آمنة تتمتع بالخيارات المتنوعة والأسعار المناسبة لمختلف مستويات الدخول مع الالتزام بالجودة والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك للمنتجات والخدمات ونشر الوعي الاستهلاكي.

وكشف الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد في تصريحات للصحافيين أن الدعم الذي قدمته منافذ البيع لرمضان الجاري غير مسبوق ويزيد بأكثر من 50 مليون درهم على العام الماضي، مشيرًا إلى أن الوزارة لمست تجاوبًا كبيرًا من منافذ البيع بدعم سلع رمضان.

وأشار إلى أن السلع الغذائية تستحوذ على 80٪ من إجمالي عروض التخفيضات، موضحًا أن غالبية المنافذ طرحت سلالا رمضانية، كان أبرزها سلة تحتوي على 20 سلعة من السلع ذات العلامات التجارية الدولية بقيمة لا تتجاوز 200 درهم، وتوقع النعيمي أن يرتفع عدد السلال المباعة خلال شهر رمضان الجاري لأكثر من 600 ألف سلة، مقابل 550 ألف سلة خلال رمضان من العام الماضي.

وكشف النعيمي عن أن الوزارة ستنفذ بالتعاون مع الجهات المحلية خلال شهر رمضان المبارك 500 جولة تفتيشية ورقابية بشكل سري وعلني لمختلف أسواق الدولة، بهدف التأكد من صحة العروض والتخفيضات والتزام البائعين بتوفير السلعة وعدم ممارسة أي أضرار للمستهلكين وفي مقدمتها زيادة الأسعار أو طرح سلع غير جيدة.

وأوضح النعيمي، أن وزارة الاقتصاد وضعت خطة للجولات الميدانية قبل وخلال وبعد شهر رمضان المبارك.

وأشار النعيمي إلى أن أسعار الورقيات لم تشهد أي تغير خلال شهر رمضان حيث اطلعت الوزارة على حجم الكميات الواردة ومصدر توريدها وأسعارها مؤكدة توفر الخضروات والفاكهة بكميات كبيرة في أسواق الدولة.

وطالب النعيمي المستهلكين وزوار المراكز التجارية بضرورة التواصل وتفعيل مبادرة المستهلك المراقب.

وأوضح النعيمي أن إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد تلقت شكاوى المستهلكين وعملت على حلها بالتعاون مع الجهات المختصة في الدولة، تنفيذاً لما ينص عليه قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، مشيرا إلى أن الشكاوى التي تلقتها الوزارة خلال الفترة الماضية من العام وحتى أمس تجاوز 9.5 آلاف شكوى وشكل ارتفاع الأسعار فيها أكثر من 35%، كما تم حل 83% من الشكاوى الواردة إلى الوزارة بالطرق الودية.

 وأكد النعيمي أن إجمالي المخزون الاستراتيجي من الخضروات والفواكه في أسواق الدولة يتجاوز 200 ألف طن تكفي لمدة 6 أشهر وأن المعدل اليومي لواردات دبي من الخضروات والفواكه يتجاوز 21 ألف طن، فيما تتجاوز واردات أبوظبي 4 آلاف طن يومي.

وأشار النعيمي إلى تم نشر أكثر من 3500 شاشة في أسواق الدولة لتوعية المستهلكين وخلق نوع من التواصل بين الوزارة والجهات المحلية والمستهلك، كما تم الاتفاق مع منافذ البيع على زيادة هذه الشاشات بنحو 500 شاشة إضافية خلال العام الجاري، ليصل إجمالي هذه الشاشات إلى 4000 شاشة، إضافة إلى زيادة أجهزة الكشف عن الأسعار وذلك بنسبة تتجاوز 12% في عدد الشاشات والأجهزة.

تنسيق

وأوضح الدكتور هاشم النعيمي أنه تم التنسيق مع وزارة البيئة والتغير المناخي لتسهيل الإجراءات وتوفير السلع المتعلقة بالخضروات والفاكهة والتأكد من صحتها وسرعة الإفراج عنها في إطار دعم عمليات الاستيراد المباشر للموردين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

350 مليون درهم لدعم منافذ بيع السلع الرمضانية في الإمارات 350 مليون درهم لدعم منافذ بيع السلع الرمضانية في الإمارات



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر

GMT 02:02 2016 الثلاثاء ,15 آذار/ مارس

أجمل المناطق السياحية في تركيا

GMT 17:25 2014 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تعليم السعودية يُدشن النسخة الجديدة "لبوابته الإلكترونية"

GMT 13:02 2013 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان الموسيقى العربيّة هذا العام مليء بالنجوم

GMT 19:07 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

أخطبوط يتقمص دور "نيمو" ويهرب من حوضه

GMT 18:47 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

تحذيرات من هجوم لأسماك القرش في البحر الأحمر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates