2500 مشارك في الحدث العلمي لمركز محمد بن راشد للفضاء
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

2500 مشارك في الحدث العلمي لمركز محمد بن راشد للفضاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 2500 مشارك في الحدث العلمي لمركز محمد بن راشد للفضاء

المشاركين أتناء الحدث العلمي للمركز
دبي ـ صوت الامارات

حققت النسخة الثانية من الحدث العلمي لمركز محمد بن راشد للفضاء نجاحاً كبيراً، حيث استقطبت أكثر من 2500 مشارك على مدى يومين.

وتضمن جدول الفعاليات 43 محاضرة وعرضاً تقديمياً وجلسة حوارية، إضافة إلى 26 ورشة عمل. وشارك في الفعاليات أكثر من 100 متحدث من خبراء مركز محمد بن راشد للفضاء. كما تم تنظيم 20 جلسة مختلفة ضمن فعاليات الورشة العلمية السنوية الرابعة لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ (مسبار الأمل).

أقرأ أيضًا : نائب رئيس الإمارات يصدر قرارًا بتشكيل مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء

ونجحت هذه المبادرة العلمية والتعليمية في تحقيق هدفها في أن تكون منصة تجمع أعضاء المجتمع العلمي في المنطقة تحت مظلتها، بما يدعم جهود المركز في تعزيز الرؤية الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الفضاء.

رؤية

وقال يوسف حمد الشيباني، المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء: يخطو مركز محمد بن راشد للفضاء خطوات واسعة نحو تحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الفضاء، ويعد الحدث العلمي السنوي منصة مهمة لمشاركة خبراتنا ومعارفنا والدروس التي تعلمناها خلال مسيرتنا مع أعضاء المجتمع العلمي.

حيث تهدف الفعالية إلى رفع مستوى الوعي وأن تكون مصدر إلهام للأجيال الجديدة لتشجيعهم على دراسة علوم الفضاء. ويشكل نجاح الحدث العلمي لهذا العام خطوة مهمة في سبيل تحقيق الهدف الوطني لدولة الإمارات المتمثل في تطوير القدرات والكفاءات الوطنية في القطاعات الحيوية مثل الفضاء، وقد سعدنا بحجم الإقبال الكبير الذي شهده الحدث العلمي، ونأمل مواصلة تحقيق هذا النجاح في المستقبل.

كما كرّم خلال الحدث العلمي أعضاء الفرق الهندسية في مركز محمد بن راشد للفضاء والتي شاركت في تطوير الابتكارات الخاصة بالقمر الاصطناعي «خليفة سات»، والفريق المختص بعمليات الإطلاق، وفريق الكاميرا عالية الدقة الذي عمل على تطوير كاميرات فضائية متقدمة، وفريق مختبر الفضاء، وفريق عمليات الفضاء، وفريق مركز تطوير التطبيقات والتحليل، إضافة إلى الفريق العلمي في المركز.

وبدأ اليوم الثاني من الحدث العلمي بتحديد آليات بناء مستوطنة على كوكب المريخ وذلك خلال جلسة حوارية بعنوان «العيش على كوكب المريخ: رؤية الإمارات لإرسال أول بعثة مأهولة إلى الكوكب الأحمر خلال 100 عام».

حدد المتحدثون الثلاثة من خبراء مركز محمد بن راشد للفضاء الخطوات الاستراتيجية اللازمة لتحقيق خطط برنامج المريخ 2117، وسلطوا الضوء على الجدول الزمني المقترح وكيف يمكن للشباب الطموحين من مختلف المجالات المساهمة في بناء هذه المستوطنة على الكوكب الأحمر.

وخلال جلسة بعنوان «المرأة والفضاء» خلال فعاليات اليوم الثاني، أشادت المشاركات بالفرص الهائلة التي يوفرها مركز محمد بن راشد للفضاء للمرأة، وسلطت الجلسة الضوء على إنجازات المرأة في قطاع الفضاء ولا سيما أن 99% من إدارة فريق العلوم في المركز من النساء. وقد أكدت المشاركات الدعم الكبير الذي يوفره المركز لموظفاته وحرصه على أن يصبحن أمثلة تحتذي بها الأجيال الجديدة.

وتطرقت جلسة بعنوان «الأقمار الاصطناعية المخصصة لرصد الأرض في خدمة البشرية»، إلى مفهوم الاستشعار عن بعد والحجم الهائل للبيانات التي يمكن الحصول عليها وتطبيقاتها المتعددة في المجالات الاقتصادية والتجارية والإنسانية إضافة إلى التخطيط.

وركز العرض بعنوان «الروبوتات المريخية» على المجسات الآلية (الروبوتات) التي يمكن إرسالها إلى كوكب المريخ ودورها في جمع وتحليل ونقل البيانات إلى الأرض.

إضافة إلى تمكين الاستكشافات العلمية المتعلقة بالكواكب الأخرى. وفي جلسة أخرى، تم تسليط الضوء على خطوات اختيار أول رائد فضاء إماراتي كجزء من برنامج الإمارات لرواد الفضاء، والخطوات التي يتم اتخاذها لتوفير التدريب للمرشحين.

وعلى مدى يومي الحدث، وبفضل دعم من وزارة تنمية المجتمع، تم توفير مترجمين للغة الإشارة لمساعدة المشاركين من أصحاب الهمم ممن يعانون من صعوبات سمعية

قد يهمك أيضًا  :

حمدان بن محمد يؤكد "خليفة سات" يشكل "خطوة" لترسيخ مكانة الإمارات

مرشحو برنامج الإمارات لرواد الفضاء يجرون فحوصا طبية في روسيا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

2500 مشارك في الحدث العلمي لمركز محمد بن راشد للفضاء 2500 مشارك في الحدث العلمي لمركز محمد بن راشد للفضاء



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة

GMT 20:55 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

نهيان بن مبارك يفتتح معرض و مؤتمر قادرون 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates